تعرّف على طرق تحويل الأموال ضمن حدود ألمانيا وخارجها

تحويل الاموال في المانيا - طرق تحويل الاموال ضمن حدود ألمانيا وخارجها
0

يقصد بتحويل الأموال نقل الأموال من حساب مصرفي معيّن إلى حساب مصرفي آخر بطريقة محددة. غالبًا ما تحصل كل حين وآخر على فواتير من قبل شركات أو متاجر معيّنة مذكور عليها تفاصيل الحسابات المصرفيّة لتلك الشركات، ننصحك بالاحتفاظ ببعض النسخ من تلك الفواتير للاستفادة منها لاحقًا في بعض المعاملات.

توجد أساليب معيّنة ومتشابهة لإتمام عمليّة تحويل الاموال في المانيا سواء كنت تريد تحويلها ضمن حدود البلد نفسه أو إلى الخارج.

أساليب تحويل الاموال في المانيا – ضمن الحدود


الأوامر الدائمة

تصدر هذه الأوامر من قبل صاحب الحساب المصرفي نفسه، بغرض دفع فواتير ثابتة خلال مدّة زمنيّة معيّنة ثابتة أيضًا، مثل فواتير الإيجار والتأمين الصحي والرهن العقاري. وبالتالي لا يصلح هذا النوع من الأوامر لدفع الفواتير المتغيّرة كفواتير الكهرباء على سبيل المثال. يمكن لصاحب الحساب المصرفي تغيير هذه الأوامر عند الحاجة كتغيير كميّة المبلغ المدفوع شهريًا مثلاً.

إذن الخصم المباشر

يُعد إذن الخصم المباشر إذن من صاحب الحساب المصرفي يسمح فيه لشركة معيّنة بسحب قدرًا من المال آليًا محددًا فيه المبلغ والتاريخ المسموح به. من المفروض أن يتم تنبيهك قبل إجراء عملية السحب ببضعة أيام. بتوقيعك على عقد سماحك بالخصم المباشر لشركة معيّنة يمكن أن تتفق على جميع تفاصيل هذا الخصم مع الشركة. يمكن أن يحصل الخصم شهريًا أو كل ثلاثة أشهر أو أكثر وهذا يعتمد على الاتفاق بين صاحب الحساب المصرفي والشركة المتعامل معها.


أساليب تحويل الاموال في المانيا – خارج الحدود


من السهل جدًا نقل الأموال ضمن البلد الواحد، وهنا نقصد ألمانيا، لكن للأسف الأمر ليس بهذه السهولة عندما يصبح معلقًا بتحويل الأموال إلى خارج ألمانيا حيث قد يستغرق الأمر أسابيع عدة وخاصة إذا لم يكن هناك فروع للمصرف الذي تتعامل معه في البلد الذي تود إرسال النقود إليه.

بعض الأساليب الاختيارية والمتعددة التي يمكنك من خلالها تحويل أموالك إلى خارج نطاق دولتك.

 SWIFT تحويل

يُعد التحويل السريع إحدى الوسائل الدولية والمتعارف عليها في كافة المصارف حول العالم والمؤلفة من ثمانية أو احدى عشر رموز أبجديّة. كما وتُعد خدمة تمكن كافة المؤسسات حول العالم من الحصول على معلومات حول الأمور الماليّة لإجراء المعاملات بسريّة وأمانة مطلقة.

لكن هذه الوسيلة غير مسؤولة عن امتلاك معلومات عن حساب مصرفي للشخص المرسل أو إيجاد حلول لمسائل طارئة أو عن تسهيل عمليّة التحويل حيث تقوم هذه الوسيلة فقط بتحويل أوامر الصرف والتحويل التي يتم الاتفاق عليها من قبل الطرفين. وبالتالي من أجل التمتع بهذه الخاصيّة والوسيلة يجب أن يمتلك كلا الطرفين حسابين مصرفيين.

الحوالات المصرفيّة

أي مبلغ مرسل لصالحك، يضمنه البنك الذي يتعامل معه المرسل حيث يخصم البنك تلقائيًا ومباشرةً المبلغ المراد إرساله ويسحبه من الحساب المصرفي للمرسل ويتم تحويل النقود إليك في غضون 24 ساعة غالبًا. وكما يستعمل هذا الأسلوب بين الشركات الكبرى أيضًا وبين الزبائن والبائعين الذين لا يقبلون الشيكات الممضيّة بل يطلبون تحويل المال مقابل تحويل السلعة من مدينة إلى أخرى. ولا توجد أي مشاكل بالنسبة للحوالات في الأحوال الطبيعية وغالبًا ما تصل الحوالة دون أية معرقلات.


وكالات تحويل الاموال في المانيا


يوجد العديد من الطرق التي يمكن من خلالها تحويل النقود دوليا كوكالة ويستيرن يونيونوو مونيغرام. ولقد أنشأت هذه الوكالات من أجل خدمة الأشخاص الذين لا يملكون حسابات مصرفيّة وتشتهر هذه الوكالات بأنها أسرع ومعتمدة أكثر من الطرق التقليدية عبر البنوك والمصارف.

لكن الحسم الذي تناله هذه الوكالات من الشخص الذي يريد تحويل النقود غالبًا ما يكون مرتفعًا وبتراوح ما بين 7 – 10% من المبلغ المرسل. ولكن إجراء هذه المعاملة سهل جدًا فما عليك سوى إعطاء النقود للوكالة مرفقة بالمعلومات الضروريّة عن الشخص المستلم والمكان الذي سيتم فيه الاستلام أيضًا لكي يتمكن الشخص المُرسل إليه أن يذهب لقسم الشركة المذكور من قبلك في بلده الأم والمتفق عليه من قبلكما حاملًا هويته والمعلومات المطلوبة ليستلم المبلغ المرسل إليه.

MoneyGram

وتُعد هذه الوكالة بالمصدر الأكبر الثاني للأموال في العالم وتتعامل هذه الوكالة مع العديد من الشركات والجامعات ناهيك عن تعاملها مع العديد من ررجال الأعمال والأشخاص العاديين أيضًا.

Western Union

تشتهر هذه الوكالة بإمكانية تواصل وتحويل الأموال إلى كافة أرجاء العالم مؤمّنة الإمكانيّة في إرسال النقود من قبل أشخاص عاديين ورجال أعمال وشركات خاصة أيضًا. يمكنك أن تودع المبلغ المراد إرساله في أقرب فرع لويستيرن يونيون في بلدك ويمكن للشخص المرسل إليه الذهاب بعدها فورًا لاستلام النقود في أقرب فرع إليه.

PayPal

باي بال هي شركة تجارية الكترونيّة تقوم بتيسير وتسهيل أمور الدفع وتحويل الأموال بين المؤسسات والأفراد عبر شبكة الانترنت. يحق لك كمستخدم أن تنشئ حساب على موقع باي بال الالكتروني والذي يكون مرتبطًا ببطاقة المصرف الخاصة بك وحسابك المصرفي مما يؤهلك لتحويل واستقبال النقود إلى ومن حسابات باي بال أخرى. تحافظ شركة باي بال على سرية معلومات بطاقة المصرف الخاصة بك وأرقام حسابك المصرفي مما يجعل التعامل معها أكثر أمانًا.

TransferWise

الطريقة الأكثر أمانًا وسرعةً في تحويل الأموال دوليًا.

تُعتبر هذه الوسيلة من أحدث وأفضل الطرق لتحويل النقود نظريًا لشفافية الشركة وصغر مبلغ العمولة التي تأخذه أثناء التحويل حيث تكون العمولة أصغر بعشر مرات من العمولة التي تأخذها المصارف عند التحويل عادة. فعند تحويل 200£ تصل العمولة إلى 1£ فقط وعند تحويل مبلغ أكبر من 200٠£ تصل العمولة إلى 0.5% من المبلغ المحول.

تُعدّ هذه الوسيلة من أذكى الطرق وأكثرها أمانًا لنقل الأموال حيث تشرف سلطات الإدارة المالية للملكة البريطانية على سياسة الشركة وعمليات التحويل لحماية الزبائن من كافة احتمالات الاحتيال والخداع. وتتبع هذه الشركة سياسة النّد للنّد مما يساعدك في تفادي المعاملات التقليدية المصرفية وكذلك تفادي الرسومات والعمولات التي تأخذها المصارف أثناء تحويلها للنقود، ومما يمكنك من توفير أكبر كم ممكن أثناء تحويلك لأموالك.

من الأمور الأساسية والرائعة لدى هذه الشركة أنها تسمح لزبائنها بالحصول على دليل بكافة التحويلات التي قاموا بها وأن هذه الشركة تحديدًا ستود تحطيم الرقم القياسي في مجال أقل عمولة مأخوذة عند تحويل الأموال.

تم تحويل ما يقارب ثلاثة ملايين جنيه استرليني عبر هذه الشركة إلى يومنا هذا.

استيراد وتصدير الأموال

تُعتبر عملية تصدير واستيراد الأموال مسموحة قانونيا ومنظمة على أفضل شكل ممكن. يتوجب عليك تبليغ المصرف الرئيسي برغبتك في تحويل النقود عندما يصل المبلغ المراد تحويله إلى 12.500€ أو أكثر. ننصحك بالاستعلام عن كافة الشروط الموجودة في البلد الذي توّد تحويل النقود إليه لكيلا تواجه أي قيود أو عقبات أثناء تحويلك للنقود.

كانت هذه بعض المعلومات عن تحويل الاموال في المانيا التي قد تحتاجها أثناء دراستك في المانيا بالإضافة إلى أهم طرق تحويل الاموال ضمن حدود ألمانيا وخارجها .. نأمل أن تفيدك المعلومات السابقة، ونتمنى لك التوفيق.
0

شاركنا رأيك حول "تعرّف على طرق تحويل الأموال ضمن حدود ألمانيا وخارجها"