كل ما تحتاج معرفته عن الدراسة في توركاي Torquay في المملكة المتحدة

1

مدينة توركاي التي تعرف باسم الريفييرا الإنجليزية في مقاطعة ديفون، والموطن الأساسي للكاتبة الشهيرة “أجاثا كريستي” هي واجهة سياحية ومقصد هام لدراسي اللغة الإنجليزية.. لهذا ولاسباب اخرى تبدو الدراسة في توركاي وجهة للكثير من الطلبة.

لماذا الدراسة في توركاي ؟

تشمل توركاي العديد من المعاهد والجامعات التي تختص بدراسة اللغة، وعادًة يكثر الطلاب العرب في تلك المدينة.

وتوفر مدينة توركاي فرصة هائلة للطلاب الأجانب للدراسة والعمل، وتعلم اللغة بسهولة فائقة من خلال الاحتكاك المباشر مع سكان المدينة، فهي مناخ مناسب جدًا للطلاب للجمع بين المرح والدراسة.

تكلفة الدراسة في توركاي

الدراسة في توركاي تعتبر متفاوتة التكلفةن فبخلاف الطلاب الحاصلين على دعم مادي، فإن تكلفة الدراسة في الكليات بمدينة توركاي مختلفة بحسب التخصص والكلية التي يتم بها الدراسة، ولكن على أقصى تقدير، فإن تكلفة التخصصات التالية تتراوح بين الأسعار الآتية طوال مدة الدورة:

التخصص الدراسيالتكلفة
التخصصات الأدبية كدراسة التاريخ وعلم الآثار واللغات والقانون والدينتتراوح تكلفة الدراسة بين 18000 إلى 22000 جنيه إسترليني
دراسة علم الرياضياتيتراوح بين 20000 إلى 25000 جنيه إسترليني
العمارة والجغرافيا والموسيقىتتراوح بين 22000 إلى 27000 جنيه إسترليني
الهندسة الكيميائية، علوم الكمبيوتر، الهندسة، الدراسات الإدارية، هندسة التصنيع، العلوم الطبيعية، العلوم النفسية والسلوكيةتتراوح بين 28000 إلى 33000 جنيه إسترليني
الطب البشري والبيطريوهو من أغلى التخصصات تكلفة، يتراوح بين 50000 إلى 55000 جنيه إسترليني

ويتعين على جميع الطلاب دفع رسوم الكلية بالإضافة إلى رسوم التعليم الجامعي، وعادًة ما تغطي رسوم الكلية التكلفة لتقديم مجموعة من الخدمات التعليمية والدعم.

الإقامة اثناء الدراسة في توركاي

اثناء الدراسة في توركاي هناك عدة خيارات للإقامة بحسب ما يناسب كل طالب ومتطلباته، فيمكن للطالب أن يقيم مدينة توركاي للدراسة في:

1- الفنادق: توجد عدة فنادق في توركاي بالقرب من عدد كبير المدارس والجامعات والمعاهد، وغالبًا ما تضم الفنادق خيارات مريحة للطالب مثل توافر إنترنت لاسلكي، وتلفاز وحمام خاص ومكان خاص ومهيئ للدراسة وتتراوح تكلفة الإقامة بالفنادق بين 315 إلى 400 جنيه إسترليني إسبوعيًا.

2- تأجير شقة خاصة: ويناسب هذا الخيار الطلاب المقيمين لفترة طويلة،وتتميز هذه الشقق بالعديد من الخيارات والمزايا كتوافر إنترنت لاسلكي وحمام خاص وخلافه. وبالنسبة لتكلفة الإقامة في شقق للإيجار فتتراوح بين 400 إلى 600 جنيه إسترليني إسبوعيًا، وفي حالة تأجير شقة مشتركة مع مجموعة من الطلاب فتتراوح التكلفة بين 160 إلى 220 جنيه إسترليني إسبوعيًا.

3- الإقامة مع عائلة مضيفة: هناك بعض العائلات في توركاي ترحب باستقبال الطلاب للإقامة في فترات الدراسة، حيث يتم التعامل معه كفرد من أفراد الأسرة. ومن أهم ما يميز الإقامة مع العائلات المضيفة هو التماذج القوي الذي ينشأ عن إندماج الطالب مع الأسرة الإنجليزية والتعرف على ثقافتهم وتحسين اللغة بشكل كبير. تتراوح تكلفة الإقامة مع العائلات المضيفة بين 145 إلى 200 جنيه إسترليني إسبوعيًا.

4- الإقامة بالحرم الجامعي: بالطبع يختلف بحسب الرسوم التي تقرها كل كلية، ولكن عادًة تتراوح بين 70 إلى 100 جنيه إسترليني إسبوعيًا بحسب المزايا التي يفضلها الطالب من الإقامة بمفرده أو مع مجموعة من الزملاء وغيرها من المزايا

العمل

بالطبع اثناء الدراسة في توركاي يمكنك العمل كطالب بدوام جزئي بحيث لا تزيد ساعات العمل عن 20 ساعة إسبوعيًا تبعًا لقوانين ولوائح المدينة والكليات الملتحق بها، وفي المتوسط تدفع مدينة توركاي أجور لعامليها كطالب بدوام جزئي ما يقرب من 5 جنيه إسترليني في الساعة، ولكن من الجيد دائمًا أن تقوم بالكشف عن أجور أفضل، هناك أجور متنوعة للمدينة بحسب الوظيفة وطبيعة عمل المؤسسات.

التنقل

تقع معظم المناطق في توركاي على بعد مسافة قصيرة من مكانك الذي تقيم فيه حيث يمكنك الوصول إلى المكان المقصود سيرًا على الأقدام، نظرًا لصغر حجم المدينة. ولكن بالطبع تتوفر خدمة حافلات هائلة، بالإضافة إلى خدمة سيارات الأجرة التي تقل تكلفتها في توركاي أكثر بكثير عن نظائرها من مدن بريطانيا.

الحياة الاجتماعية

تشتهر توركاي بالعديد من المقاصد السياحية الجذابة والتي يمكنك استغلالها في عطلات نهاية الأسبوع، بالإضافة لوجود صالات رياضية ونوادي رياضية، وفي المتوسط تبلغ عضوية صالة الألعاب الرياضية حوالي 35 جنيهًا إسترلينيًا في الشهر. علاوة على وجود نوادي محلية يمكنك فيها ممارسة السباحة، الجولف، التنس وكرة القدم.

ومن أهم الأنشطة الممتعة التي يمكنك تجربتها اثناء الدراسة في توركاي حقًا هو الذهاب في رحلات بالقارب للصيد والقيام بجولات استكشافية للمدينة والقيام بجولة رائعة بالقطار إلى منزل الكاتبة الشهيرة الراحلة “أجاثا كريستي”.

إضافًة إلى التمتع بزيارة الحدائق مثل حديقة دارتمور الوطنية ومسرح الأميرة.

1

شاركنا رأيك حول "كل ما تحتاج معرفته عن الدراسة في توركاي Torquay في المملكة المتحدة"

أضف تعليقًا