أفضل جامعات هندسة الكمبيوتر في ألمانيا

افضل جامعات هندسة الكومبيوتر في المانيا
0

تُعدّ هندسة الكمبيوتر في ألمانيا واحدةً من أكثر الاختصاصات المرغوبة هناك بالنسبة للطلاب، المحليين والأجانب. فأهم عامل في ذلك الأمر، وخاصة بالنسبة للطلاب الأجانب الذين يختارون الدراسة في المانيا هو سوق العمل والفرص الكبيرة التي يتيحها.

وبما أنّ علوم الكمبيوتر تتوسع وتتطور بشكلٍ متسارع فإن على الجامعات أن تواكب هذا التطور وتجهّز طلابها لحل المشاكل وتكامل مختلف الاختصاصات الفرعية لأجل ذلك. فإليك هذه القائمة التي تضمّ افضل جامعات هندسة الكومبيوتر في المانيا لدراسة هذا الفرع وعلومه:

جامعة جكوب في بريمين

Jacobs University Bremen

يوفر برنامج علوم الكمبيوتر في جامعة جاكوب تعليماً من الطراز الرفيع والذي يركز على فهم المبادئ الأساسية وكيفية تطبيقها على الواقع. ويعد علم الكمبيوتر علماً مهماً لكل شركةٍ أو معملٍ، فكل الأماكن الآن تحتاج إلى مهندس كمبيوتر فهي تستخدمه سواءً في تطوير نظام عملها المعتمد بشكلٍ أساسي على الكمبيوتر وأنظمته أو تستفيد منه في أتمتة (حوسبة) عملها لإكمال العملية الإنتاجية الخاصة بها.

معهد هاسو بلاتنر

Hasso Plattner Institute

افتتح معهد هاسو بلاتنر أبوابه للطلاب منذ عام 1999. وهو المعهد الوحيد في ألمانيا الذي يوفر لطلابه شهادة بكالوريوس (جامعية أولى) وشهادة ماجستير (دراسات عليا) في مجال هندسة الأنظمة التقنية. ويحصل الطلاب في المعهد على المعرفة اللازمة لفهم المبادئ، تطوير وتنفيذ نظم تقنية مترابطة كبيرة ومعقدة. فهذا الطريق الذي تقدّمه الجامعة مصمم للطلاب الموهوبين بشدة والذين يبحثون عن دراسة تركز على الجانب العملي بطريقة متطورة في مجال هندسة الحاسوب.

جامعة اولم

University of Ulm

إنّ جامعة اولم هي الجامعة التاسعة في ولاية بادن من حيث الترتيب الزمني. فكلية الهندسة وعلوم الكمبيوتر قامت بتوسيع مواضيعها وموادها، وبالإضافة إلى هذا القسم في الجامعة، تم افتتاح قسم علم النفس في عام 2009.

يبدو هذا المزيج من تلك المواد غير مألوف في البداية، ولكنه تماماً ما يعطي هذه الجامعة طابعها المميز والقوي. فالتقنيات الحديثة تتطلب حلول برمجية معاصرة، والتي تتضمن الأخذ بالحسبان الشخص الذي سيستخدم ويدير تلك التقنيات. والمشاريع الناجحة الحالية توضح قدرة هذا المزيج على طرح أسئلة وأبحاث جديدة مهمة.

جامعة آخن

RWTH Aachen University

تمتلك جامعة آخن التي تأسست في عام 1880، تاريخاً عريقاً من التعليم الأكاديمي الممتد عبر كلياتها التسعة والتي تعد كلية الهندسة واحدةً منها. وتغطي دراسة الهندسة في الجامعة كل ما يتطلبه العصر الحديث، وذلك يتوافق مع فكرة تطوير وتوسيع الهندسة الكهربائية.

يتلقى الطلاب في الجامعة تعليماً أساسياً مركّزاً في الرياضيات، علوم الكمبيوتر، والهندسة الكهربائية لا يمكن التفوق عليه، ويستمر هذا التأسيس حوالي أربعة فصول. ويعدّ البرنامج هذا رغم تركيزه على الرياضيات والتحديات التي تواجه دارسيه بسببها، فهو يسهلّ على الطلاب لاحقاً فهم المبادئ التقنية والمفاهيم التركيبية.

جامعة باساو

University of Passau

تتربع هذه الجامعة، والتي تعدّ أحدث جامعة في إقليم بافاريا في ألمانيا، على ضفاف نهر الإن، وتمتاز بحرمٍ يغلب عليه خضار الطبيعة، بالقرب من مدينة باسسو القديمة. ومنذ تأسيسه في عام 1978 أخذ يتطور كواحدٍ من أفضل الوجهات الأكاديمية في ألمانيا وذلك بمختلف الاختصاصات: علوم الكمبيوتر، الاقتصاد، الحقوق والقانون.

يوفّر الطاقم الأكاديمي في قسم علوم الكمبيوتر في جامعة باساو تعليمياً أكاديمياً من الطراز العالمي. وتأتي قوتهم الخاصة من التقاطع بين الاختصاصات المختلفة في مجال الدراسة والتعليم، والأبحاث. وإنّ عملية التدريس المبتكرة التي تعتمد على دمج المعرفة النظرية بالدورات التدريبية وورشات العمل تضفي طابعاً خاصاً على الجامعة.

جامعة كايزرسلاوترن

Kaiserslautern University of Technology

تعد جامعة كايزرسلاوترن من أكبر المؤسسات الأكاديمي التقنية في ألمانيا، ويشكل قسم علوم الكمبيوتر أساسها المتين. ومنذ إنشاء هذا القسم في عام 1974 تم تطوير ثلاثة مراكز بحثية مرموقة عبر عملها الدولي الناجح. ويغطي القسم عبر 24 أستاذ جميع مناحي علوم الكمبيوتر مما يؤكد على أهمية علوم الكمبيوتر، فهي المهارة الأساسية في كافة العلوم في هذه الجامعة.

وعلى الرغم من تقدم التعليم في هذا القسم من قبل الأساتذة المختصين، إلا أنّه يقوم بإعطاء دورٍ مهمٍ للمرشدين من الطلاب، مما يساعد على بناء علاقة وطيدة بين الطلاب والأساتذة ليضمنوا بذلك جودة تعليمهم وأبحاثهم.

كانت هذه افضل جامعات هندسة الكومبيوتر في المانيا وهو فرع ممتاز جدًا إذا أردت المتابعة في هذا الطريق أثناء الدراسة في المانيا وكانت هذه أفضل الجامعات، فما رأيك هل تستحق المحاولة؟
0