أغنى 10 طباخين في العالم

0

إذا كنت تعتقد للحظة بأن مهنة الطباخ أو الطاهي هي مهنةٌ غير مرموقة فهذه القائمة قد تغير رأيك؛ ففي السنوات الأخيرة تصدر كثير من الطهاة شاشات التلفزيون وأغلفة المجلات، وأصبحوا هدفًا للبحث على الإنترنت وأصبحت لوصفاتهم شهرةً عالمية. بعضهم تحول إلى رجال أعمال يديرون شركات تقدم خدمات الطعام والشراب وتملك أو تدير مطاعم كبرى تدر عليهم أموالًا طائلة.

هذه قائمة بأغنى عشرة طهاة أو طباخين في العالم و قيمة ثرواتهم:

10) آلان دوكاس، 12 مليون دولار.

شيف فرنسي مشهور بمطعمه في فندق الدورشيستر الشهير في لندن والذي يحمل اسمه، وهو واحدٌ من اثنين فقط في العالم يحصل على 21 نجمة من دليل ميشلان، أحد أهم المعايير في عالم المطاعم. يمتلك مجموعةً من المطاعم، ونشر عدة كتب في مجال الطهي وخدمات الطعام.آلان دوكاس

9) ماريو باتالي (مولتو ماريو)، 13 مليون دولار
شيف أمريكي، كاتب وشخصية إعلامية وخبيرٌ بثقافة وتاريخ المطبخ الإيطالي. يمتلك مجموعةً من المطاعم في نيويورك ولاس فيغاس ولوس أنجلوس وسنغافورة وهونغ كونغ وأماكن أخرى في الولايات المتحدة. يُعرف أيضًا باسم “مولتو ماريو”.

ماريو باتالي

8) باولا دين، 16 مليون دولار
نجمةٌ تلفزيونيةٌ لامعة على فود نيتورك، تقيم في ولاية جورجيا حيث تدير مطعمها مع ابنيها جيمي وبوبي، وقامت بنشر 14 كتابًا وأصدرت مجلتها الخاصة مؤخرًا.

باولا دين

7) إينا جارتن، 44 مليون دولار
شخصيةٌ تلفزيونية معروفة فازت بجائزة إيمي العالمية لأفضل مقدم برامج عن برنامجها  “Barefoot Contessa” الذي تقدمه على قناة “فود نيتورك”. معروفة بمهارتها بتزيين الطعام ونصائحها الفعالة في توفير الوقت أثناء إعداد الطعام. لم تحصل على أي تدريب احترافي في مجال الطهي واكتسبت مهاراتها من كتب الطهي العالمية وتقييم الزبائن.

إينا جارتن

6) إميريل لاجاسي، 50 مليون دولار
شيف أمريكي ورجل أعمال، مالك لمجموعة مطاعم ومؤلف ونجم تلفزيوني. اشتُهر ببرنامجه “إميريل لايف”.

إميريل لاجاسي


5) راشيل راي، 60 مليون دولار
نجمةٌ تلفزيونية معروفة ومن عائلةٍ تعمل في مجال المطاعم. اشتُهرت بمجموعة من برامجها التلفزيونية الخاصة، ونشرت عددًا من كتب الطهي و أصدرت مجلة. حصل برنامجها التلفزيوني الصباحي “كل يوم مع راشيل راي” على جائزة إيمي العالمية.

راشيل راي

 

4)  وولفغانغ باك، 75 مليون دولار
شيف نمساوي وشخصية تلفزيونية ورجل أعمال يمتلك مجموعةً من المطاعم. بدأ بتعلم الطهي على يد والدته ثم انخرط في التدريب الاحترافي عندما كان عمره 14 عامًا، عمل بعدها في عددٍ من المطاعم المرموقة في باريس  قبل أن يستمع لنصيحة صديقة ويتجه إلى الولايات المتحدة حيث حصل على أول وظيفةٍ في إنديانابوليس قبل أن ينتقل الى لوس أنجلوس ليلفت أنظار مجتمع هوليوود ويلمع نجمه.

وولفغانغ باك

3) جوردون رامسي، 118 مليون دولار
شيف اسكتلندي وشخصية تلفزيونية معروفة، وصاحب البرنامج الشهير  Hell’s Kitchen بالإضافة إلى برامج أخرى عديدة. يمتلك رامسي ويدير مجموعةً كبيرةً من المطاعم الحاصلة على عددٍ هائل من “نجوم ماشلين”، أحد أهم المعايير في عالم المطاعم.

جوردون رامسي

2) جيمي أوليفر، 235 مليون دولار
شيف بريطاني يمتلك عددًا من المطاعم، وشخصيةٌ إعلامية معروفة من أهم نجوم البرامج التلفزيونية الخاصة بإعداد الطعام مثل  “أوليفرز تويست” و”مطبخ جيمي” و”ذي نيكد شيف”. أطلق جيمي مؤخرًا حملةً ضد الطعام المعالج ويُعرف بعمله الدؤوب على تحسين عادات الطعام ومحاربة الحمية غير الصحية. جيمي متخصص بالمطبخ الإيطالي بشكلٍ رئيسي.

جيمي اوليفر

1) آلان وونغ، 1.1 مليار دولار
شيف ويمتلك عددًا من المطاعم في هاواي واليابانـ وهو واحدٌ من 12 طبّاخًا قاموا بتأسيس مطبخ هاواي الذي يعتمد بشكلٍ رئيسي على مكونات تزرع وتنمو في هاواي.

آلان وونغ

اقرأ أيضاً: أهم المصادر والأدوات لتعلّم برمجة تطبيقات أندرويد

0

شاركنا رأيك حول "أغنى 10 طباخين في العالم"