تعرف على آيباد 5: أفضل جهاز لوحي تم صنعه حتى اللحظة!

0

فى الربع الاخير من العام الحالي وبالتحديد في 22 أكتوبر الماضي، أعلنت أبل عن أفضل جهاز لوحي لها و بمواصفات رائعة وتصميم راقي وأداء استثنائى جعله يتفوق على كل الأجهزة السابقة .. فى هذا التقرير سنعرض عليكم مواصفات اللوحى الجديد iPad Air (أو كما يسميه البعض  iPad 5) و أهم مزايا الجهاز المثيرة:

Untitled-2

iPad-Air

في البداية نتكلم عن التصميم، حيث يأتي الجهاز بأبعاد ( 240 فى 169.5 ) سم  و بسماكة قدرها ( 7.5 ) ملم، وكل هذا بوزن (478جرام) فقط! ومن هنا جاء اسم ” iPad Air ”  وكلمة (Air) ترمز إلى التصميم الجديد وكيف أن الجهاز اللوحي نحيل جداً وبوزن خفيف …

12

ipad_air_blowup

أما عن الأهم وهو الشاشة، حيث تأتي بمقاس ( 9.7 إنش) “بوصة ” من نوع ( IPS LCD مع إضاءة خلفية LED )  وبدقة (1536 في 2048) بكثافة البيكسلات 264 ppi ppi …وبالتقنية الأبرز “Retina Display”، ومغطاة بطبقة ” Gorilla Glass ” المضادة للخدش.

ipad-air-

ننتقل الآن إلى أجزاء أخرى من الجهاز من المعالج  والنظام والكاميرا وأيضاً البطارية:
فالجهاز مزوداً بنظام التشغيل الأحدث من أبل ” ios7 الذي يقدم تصميم و شكل مطور و إمكانيات كثيرة مفيدة، كما تم إضافة معالج أبل الجديد “A7 – 64 bit” الذي يحسن أداء الجهاز بشكل ملحوظ و يعزز من سرعته بشكل فائق بالمقارنة مع النسخة السابقة ( سرعتة أصبحت ضعف المعالج السابق ) .

a7

ipad-mini-sc

فيما يخص البطارية ..فهي بقدرة ” 8820  ملي أمبير ” .. أى أنها تستطيع أن تدوم أكثر من ” 10 ساعات ” مع المعالج الجديد بكفاءة عالية، ومع اختبارات بعض المواقع المختصة للبطارية لوحظ أن بإمكانها العمل لمدة 12 ساعة و13 دقيقة أي لفترة أطول مما تقول شركة آبل!

 battery_life_hero

 أما عن الكاميرا فتأتي بدقة (5 ميجابيكسل) بمستشعر BSI  وبفتحة العدسة f/2.4 وبنظام التركيز التلقائي، ولكنها تستطيع تصوير فيديو  بدقة 1080 P وبسرعة 30 إطار بالثانيه  والأمامية 720p بسرعة 30 إطار بالثانية، وكاميرا خلفية بدقة ( 1.2 ميجابكسل ) فقط، أى أن حالها مثل باقي الأجهزة اللوحية الأخرى لاتقدم الكثير فى هذه النقطة.

cam

يحتوي الجهاز على مستقبلين إثنين لشبكات الـ”WiFi”، و تقول أبل بأن ذلك سيؤدي إلى مضاعفة سرعة الإتصال بالإنترنت ويعملان على شبكتي الجيل الرابع والواي فاى فقط. أيضــاً يأتي بـ ” 1 جيجـابايت ” كذاكره عشوائيه للجهاز و بسعة داخلية متفاوتة تصل إلى ( 16 – 32 – 64 – 128 ) جيجــابايت.

وهذه الفيديوهات لإيضاح مزايا الجهاز:

[youtube width=”720″ height=”580″]http://www.youtube.com/watch?v=LFYNP40vfmE[/youtube]

[youtube width=”720″ height=”580″]http://www.youtube.com/watch?v=o9gLqh8tmPA[/youtube]

 

4
نأتى الآن إلى سعر iPad الجديد: تتفاوت الأسعار بين (500 دولار إلى 800 دولار ) لنسخة الواى فاى فقط، و ( 630 دولار إلى 930 دولار ) لنسخة الواى فاى والجيل الرابع. وهذا يجعلة ” مكلف جداً ” بالمقارنه مع باقي النسخ السابقة وأيضـاً بالمقارنة مع المنافسين، ولكن مع التقنيات الجيدة التى تقدمها آبل فى الجهاز فإن المثل الشهير ” الغالى ثمنه فيه ” يمكن أن يحل هذه المشكلة ” إن أردت اقتنائه “.
iPad-Air

على الهامش ..  ذكرت تقارير صحفية أن مبيعات الجهاز اللوحي الجديد (iPad Air) و الذي أطلق في الأسواق في بداية شهر نوفمبر الماضى قد حقق رقم مبيعات 2.5 و 3.5 مليون وحده فى أقل من شهر، كما صدرت عدة تقارير موخراً تشير إلى أن مبيعات (iPad Air) أعلى من (iPad 4) بـ ” خمسة مرات ” فى نفس الفترة الزمنية من الإطلاق الرسمي كما أشرنا سابقاً!

-ipad-air

وختاماً نقول أن أبل قدمت لنا فى الـ (iPad Air) تصميماً ” يحتذى به ” ومواصفات قياسية ووزن استثنائى، وبالطبع أداء لا مثيل لـه، فكانت النتيجة مبيعات قياسية على الرغم من ” تكلفته العالية ” وأداءه المتفوق على جميع الأجهزة سواء من النسخ السابقة أو آخر إصدارات الشركات الأخرى، كل هذه جعله ” أفضل جهاز لوحى تم صنعة حتى اللحظة“!

—————-

الجدير بالذكر أن موقعنا ” عالم الابداع ” يقدم لك عزيزى القارىء فرصة الفوز بتحفة أبل الجديدة (iPad Air ) عن طريق المشاركة بإبداعاتكم فى مسابقة أيام الإنترنت العربي مع عالم الإبداع   التى أعلنا عنها منذ يومين، سارع بالمشاركة .. من يعلم ربما أنت الفائز 🙂

… فى أمان الله 🙂

[accordion]

[acc title=”المصادر المستخدمة في كتابة المقال”] 1 | 2 | 3 [/acc]

[/accordion]

0

شاركنا رأيك حول "تعرف على آيباد 5: أفضل جهاز لوحي تم صنعه حتى اللحظة!"