أجمل أفلام ديزني المدبلجة للعربية!

1

مَن مِنا لم يشاهد فيلمًا كرتونيًا منذ صغره من إنتاج شركة والت ديزني الأمريكية الشهيرة، على الأغلب ثلاثة أرباع طفولتنا قد قُضيت فيها، دائمًا ما كانوا مبدعين فيما يقومون بإصداره من قصص ومغامرات مختلفة وشيقة تجذب الكبير قبل الصغير، ولذا نستعرض معك عزيزي القارئ في هذا المقال أشهر أفلام ديزني مدبلجة للعربية …

أشهر أفلام ديزني مدبلجة للعربية

بيتر بان

بيتر بان

يحل في المرتبة العاشرة من قائمة أشهر أفلام ديزني مدبلجة للعربية، الكرتون الشهير بيتر بان، وهو فيلم رسوم متحركة من نوع المغامرة، أنتجته شركة والت ديزني، وتم إصداره في بدايات عام 1953 ميلاديًا بالولايات المتحدة الأمريكية. تبدأ القصة بفتاة تدعى ويندي تحكي لشقيقيها الصغيرين يوميًا حكاية قبل النوم كانت تدور حول مغامرات الفتى “بيتر بان” الذي يعيش في نيفر لاند. تلك، الأرض التي لا يكبر عليها أحد من الأطفال أبدًا، ثم يأتي بيتر بان إلى منزلهم ذات ليلة ويأخذهم معه إلى عالمه؛ ليعيشوا معه مغامرةً شيقةً ضد القرصان هوك.

البحث عن نيمو

أفلام عربية مدبلجة
نيمو

يحتل فيلم البحث عن نيمو المرتبة التاسعة من قائمة أشهر أفلام ديزني مدبلجة للعربية، وهو أيضًا فيلم رسوم متحركة من إنتاج شركة بيسكار، ومن توزيع والت ديزني وذلك بعام 2003، وقد حصل الفيلم على جائزة الأوسكار في نفس العام، يناقش الفيلم قضية هوس الحماية المفرطة التي قد يفرضها الآباء على أبنائِهم، متخيلين بذلك أنّهم يساهمون في حمايتهم، ومن هنا يظهر الفيلم كيف للحماية المفرطة أن تؤدي إلى نتيجة عكسية تمامًا حين يفقد الأب ابنه؛ بسبب تهوره الناجم عن عدم تحمل تلك القيود المفروضة عليه. يتصرف السمكة “نيمو” تصرفًا أخرقًا حين يذهب بالقرب من قارب الصيادين، فيقع حينها في يد غواص، وينتقل معه إلى أستراليا، ومن هنا تبدأ المعاناة ويشرع أبوه في البحث عنه.

تانجلد

رابونزل

يحتل المرتبة الثامنة من قائمة أشهر أفلام ديزني مدبلجة للعربية، وهو فيلم رسوم متحركة موسيقي أمريكي، تم إنتاجه من شركة والت ديزني، غالبية أحداث القصة مقتبسة من حكاية خرافية ألمانية تدعى رابونزل، وهي من تأليف الأخوين غريم. بدأ عرضه في السينما في أواخر عام 2010، وتم دبلجته للعربية في نفس العام، وحتى الآن يعد هذا الفيلم ثاني أعلى الأفلام تكلفةً في التاريخ، بميزانية تقدر بـ 260 مليون دولار.

علاء الدين

علاء الدين

يحتل فيلم علاء الدين المرتبة السابعة من قائمة أشهر أفلام ديزني مدبلجة للعربية، وهو أيضًا فيلم رسوم متحركة أمريكي من إنتاج شركة والت ديزني عام 1992 ميلاديًا، الفيلم مبني على التراث العربي المقتبس من قصة علاء الدين ومصباحه السحري من رواية ألف ليلة وليلة الشهيرة، أحداث الفيلم شيقة جدًا وقد حقق نجاحًا باهرًا، تم إصداره في أواخر عام 1992، وحصد ما يزيد عن 217 مليون دولار في إيرادات الولايات المتحدة الأمريكية، وما يزيد عن 504 مليون دولار في أنحاء العالم.

أنستازيا

أنستازيا

يقع فيلم أناستازيا في المرتبة السادسة من قائمة أشهر أفلام ديزني مدبلجة للعربية، وهو فيلم رسوم ومغامرات أمريكي، تمت دبلجته للعربية من قبل مركز الزهرة، وقامت بدور أناستازيا الرائعة رشا رزق، كما أدت جميع الأغنيات بصوتها داخل الفيلم. حكاية الفيلم مستوحاة من أصل الأُسطورة التي تقول أنّ أصغر بنات القيصر الروسي الأخير، وهي أناستازيا قد نجت من الإعدام الذي تم تنفيذه على عائِلتها بأكملها.

فريكي فراي داي “الجمعة العجيبة”

فريكي فراي داي

فيلم كوميدي أمريكي من بطولة ليندزي لوهان وجيمي لي كروتس، تدور أحداث الفيلم حول أمٍ وابنتها، حيث تنتقل فيه روح الأم إلى البنت والعكس صحيح، فيؤدون الأدوار منعكسةً، ويصبحون في اضطرار لأن تتعايش وتتكيف كل واحدة منهما مع حياة الأُخرى بهذا الوضع الجديد ولمدة يوم واحدٍ فقط، تم إصداره في أغسطس 2003، وحقق إيرادات 160.8 مليون دولار، وتمت ترجمته إلى العربية.

شركة المرعبين المحدودة

شركة المرعبين المحدودة

يقع هذا الفيلم في المرتبة الرابعة من قائمة أشهر أفلام ديزني مدبلجة للعربية، وهو فيلم رسوم متحركة من إنتاج شركتي بيسكار ووالت ديزني، تم إصداره عام 2001، وتمت دبلجته إلى العربية. تدور أحداث الفيلم عن مدينة للوحوش، يتواجد بها شركة تسمى بالمرعبين المحدودة، وهي شركة تولد الطاقة للمدينة عن طريق صراخ الأطفال، ولذلك فإنّهم يستخدمون الوحوش في إخافتهم، ولا ينبغي لأولئك الأطفال أن يمسوهم أبدًا، وإلّا فهناك خطر على حياتهم، وتبدأ المغامرة فور أن تهرب طفلة من حجرتها وتدخل إلى عالمهم، عالم الوحوش. شارك في الأداء الصوتي لهذا الفيلم فنانون مصريون كبار مثل: محمد هنيدي، وحنان ترك، وغيرهم.

الأسد الملك “سيمبا

يحتل فيلم الأسد الملك المرتبة الثالثة من قائمة أشهر أفلام ديزني مدبلجة للعربية، وقد استطاع أن يحقق أعلى وأكبر ربح لفيلم طويل تم إصداره بصورة تقليدية في الولايات المتحدة الأمريكية، تم إنتاجه من قبل والت ديزني، وتم عرضه في منتصف عام 1994 ميلاديًا، وتمت دبلجته في نفس العام أيضًا بأداء من ممثلين مصريين مشاهير، أحرز فيلم الأسد الملك نجاحًا في العالم العربي، حيث تدور أحداث حول مملكة تسمى أرض العزة يحكمها أسد يُدعى “موفاسا”، ومن المفترض أن يتولى العهد من بعده ابنه “سيمبا” ولكن بعد وفاة أبيه، سيكون لعمه رأي آخر وسيصارعه على الحكم بطريقة شنيعة، وهنا تكمن القصة.

جاك سبارو

يقع هذا الفيلم في المرتبة الثانية من قائمة أشهر أفلام ديزني مدبلجة للعربية، وهو يدور حول شخصية خيالية لقبطان قرصان في البحر الكاريبي، قام بأداء الدور الممثل الشهير جوني ديب. يعيش حياته في الأساس على استخدام الذكاء والمفاوضات بدلًا من لغة القتال والأسلحة، لكنه سيحارب إذا لم يعد هناك مفر غير ذلك، مهمته في الأصل أنّه يسعى وراء استعادة سفينة اللؤلؤة السوداء من عدوه هكتور باربوسا، وهكذا تدور الأحداث في مغامرة رائعة، ترشح جوني ديب لجائزة الأوسكار على هذا العمل.

ملكة الثلج

ملكة الثلج

يتربع فيلم ملكة الثلج على عرش قائمة أشهر أفلام ديزني مدبلجة للعربية، وهو فيلم خيالي أمريكي تم إصداره عام 2013 من قبل شركة والت ديزني، وهو الأكثر ربحًا في التاريخ! بلغت إيراداته 1,274,219,009 دولار! القصة مستوحاة من الحكاية الخرافية “ملكة الثلج” للكاتب الدنماركي هانس أندرسن، ويقص الفيلم حكاية الأميرة الشجاعة التي تذهب في رحلة ملحمية مغامرة مع تاجر للثلج وحيوان رنة ورجل ثلجٍ؛ وذلك في محاولة للبحث عن أختها التي قامت بسجن المملكة في شتاء دائم وأبدي. الأحداث مشوقة جدًا، وهناك مشاعر مختلفة ستنتابك فور أن تنهي مشاهدة هذا الفيلم.

شاهد أيضًا:

والآن عزيزي القارئ أخبرنا أي فيلم من قائمة أشهر أفلام ديزني مدبلجة للعربية كنت تحبه صغيرًا، ولا زلت تذكره كبيرًا؟!

1

شاركنا رأيك حول "أجمل أفلام ديزني المدبلجة للعربية!"

أضف تعليقًا