أقوى يوتيوبرز عرب يمكنك متابعتهم!

لم تعد الشهرةُ تقتصرُ على الظهور بشاشات التلفاز وفقط، فقد أصبحت مواقع التواصل الاجتماعي وسيلةً رائدةً في عالم الشهرة، حيث يستطيع أي شخص أنْ يمتلكَ قناةً على اليوتيوب، ويمتلكَ قناةً خاصةً به ويصنع محتواه بنفسه، ويقدم عليها ما يريد دون قيود أو تحكمات يفرضها عليه أحد. نتعرف معك عزيزي القارئ في هذا المقال على أقوى يوتيوبرز عرب.

أقوى يوتيوبرز عرب

خالد الفراج وآخرون – قناة صاحي

يُعدّ خالد الفراج أحد كبار الخبراء في مجال الإنتاج والإدارة، وهو المدير التنفيذي لقناة صاحي على اليوتيوب، كما أنّه شقيق وليد الفراج صاحب سنوات الخبرة والعمل في التلفزيون، وخاصةً قنوات mbc بمختلف مجالاتها. تعمل قناة صاحي على الوصول إلى المواطن السعودي، وتعويضه عمّا لا يجده في التلفزيون السعودي مثل القيود التي تفرض على المشاركة الشبابية، وكشف المواهب في التلفزيون. تم تأسيس القناة عام 2011، وبدأ بثها في مطلع 2012، حيث بلغت عدد المشاهدات في هذا العام 42 مليون مشاهدة! عملت القناة فيها على استقطاب المواهب الشابة، وتقديمها في عروض لحلقات متتابعة في برامج مختلفة، وصل عدد المشاهدات في قناة صاحي إلى 660,000,000 مشاهدة في العام الماضي، يحتل المرتبة العاشرة من قائمة أقوى يوتيوبرز عرب…

عبدالرحمن إبراهيم – قناة دحومي

يُقدّم عبدالرحمن إبراهيم الشاب السعودي، والذي ما زال يدرس في الجامعة، فيديوهات على قناته “دحومي” باليوتيوب، وهو يعرض ألعاب الفيديو جيم بطريقة ترفيهية وتعليق مضحك. بلغت عدد المشاهدات لقناته 580,000,000 مشاهدة، وذلك في العام الماضي عام 2017، ويحتل المرتبة التاسعة من قائمة أقوى يوتيوبرز عرب.

شادي سرور – قناة شادي سرور

شادي سرور الشاب المصري العشريني، والذي عهد إلى التمثيل الكوميدي لأحداث تدور بين أفراد الأسرة الواحدة في كل بيتٍ مصري، مثَّل شادي فأبدع وأضحك الجميع حتى باتت الأعين تبكي من كثرة الضحك. قدّم شادي غالبية المحتويات من منزله وفي إطارٍ بسيطٍ، لكنه استطاع أن يصل إلى الجميع. بدأ نشاطه على اليوتيوب عام 2012، وحقق أول نسبة 50 مليون مشاهدة، وهو في التاسعة عشر من عمره، وفي العام الماضي استطاع أن يحقق عدد مشاهدات 720,000,000 مشاهدة، وقد حصد المركز الثامن من قائمة أقوى يوتيوبرز عرب.

حسن آل عمران – قناة مستر شنب

يقوم الشاب السعودي العشريني حسن آل عمران بتقديم مقاطع فكاهية واجتماعية متنوعة من خلال قناته على اليوتيوب المعروفة بـ مستر شنب. هذا وقد أحدث الشاب حسن طفرةً حين قام بالإعلان عن سيارته الفيراري، والتي تمكّن من شرائِها بعد خمسة أعوام من جمع المال على مشاهدات مقاطع اليوتيوب التي ينشرها بقناته. وصلت عدد المشاهدات في العام الماضي لقناة مستر شنب إلى 510,000,000 مشاهدة، وقد بلغ المركز السابع من قائمة أقوى يوتيوبرز عرب.

بدر وراشد – قناة زد شو زد

لا زال بدر وراشد في سن المراهقة تقريبًا، فأحدهم يبلغ السادسة عشر والآخر التاسعة عشر، وهم طلاب مدارس في أمريكا ويقيمون في لوس أنجلوس، أنشؤوا قناة “زد شو زد” بهدف إضحاك الناس وإسعادهم عن طريق مقاطع ومقالب يتمّ تصويرها بشكل عفوي ويؤديها بدر وراشد. بلغت مشاهدات اليوتيوب لعام 2017 الماضي لقناتهم 570,000,000 مشاهدة، يحتلون المرتبة السادسة من قائمة أقوى يوتيوبرز عرب.

مجموعة مقدمين – هل تعلم؟!

تبلغ قناة هل تعلم المرتبة الخامسة من قائمة أقوى يوتيوبرز عرب، ويعمل بها مجموعة من المقدمين، وتُعدّ قناة هل تعلم من أكبر الشبكات الاجتماعية الثقافية على اليوتيوب، حيث تصب اهتمامها على مجالات الثقافة والصحة العامة، وكل ما هو جديد في عالم التقنيات والتكنولوجيا الحديثة. بلغت عدد المشاهدات في قناة هل تعلم 580,000,000 مشاهدة في عام 2017 الماضي.

نور نعيم – قناة نور ستارز

الفتاة العراقية التي نشأت وتربت في سوريا، ثم انتقلت إلى الولايات المتحدة الأمريكية ودرست هناك، تبلغ العشرين من العمر، بدأت نشاطها على قناة نور ستارز باليوتيوب في نوفمبر عام 2014، قامت برفع أكثر من 300 فيديو لها، وتخطت مشاهدتها النصف بليون مشاهدة، وأصبحت اليوتيوبر العربية الأكثر اشتراكًا في حينها في الوطن العربي. تقوم نور نعيم بتقديم فيديوهات كوميدية ونصائح عن التجميل، وتقدّم محتوى تمثيلياً ومقالب أحيانًا، وأيضًا تحديات متنوعة، وتقوم بتقديم النصائح إلى الفتيات بشكلٍ خاص. استطاعت أن تحقق 660,000,000 مشاهدة العام الماضي، تبلغ قناة نور ستارز المرتبة الرابعة من قائمة أقوى يوتيوبرز عرب.

محمد علي – قناة متع عقلك

هذا المصري محمد أحمد علي البالغ من العمر تسعة وعشرين عامًا، لا شك أنّك قد مررت بأحد فيديوهات قناته على اليوتيوب “متّع عقلك”، فهي قناةٌ تهتم بمواضيع عالم المعرفة والعلم وأيضًا بالتسلية والترفيه. تحتل هذه القناة المرتبة الثالثة من قائمة أقوى يوتيوبرز عرب، وقد حققت مشاهدات بلغت 900,000,000 مشاهدة.

هيلا غزال – قناة هيلا tv

تبلغ هيلا غزال من العمر اثنين وعشرين عامًا، وهي سورية الأصل ولكنها نشأت في دولة الإمارات العربية المتحدة. أطلقت قناتها على اليوتيوب في منتصف عام 2013، وقد استطاعت أن تحقق انتشارًا واسعًا على مستوى الشرق الأوسط وشمال إفريقيا. تقوم بتقديم مقاطع كوميدية ناقدة لبعض العادات في المجتمعات العربية، وقد بلغت عدد المشاهدات 830,000,000 مشاهدة في العام الماضي 2017، تحتل هيلا المرتبة الثانية من قائمة أقوى يوتيوبرز عرب.

محمد مشيع الغامدي – قناة  عائلة مشيع

وفي المركز الأول يتصدر محمد مشيع الغامدي المرتبة الأولى من قائمة أقوى يوتيوبرز عرب. وهو مواطن سعودي تزوج من امرأة مغربية بريطانية، وعاش فترةً من حياته في بريطانيا، وكوّن أسرته هناك وأنجب ثلاثة أطفال، ثم عاد بهم إلى المملكة العربية السعودية، وأنشأ قناةً على اليوتيوب سماها “عائلة مشيع”، يقوم فيها بتقديم يومياته معهم، ويسلط الضوء على توثيق حياة أولاده في المنزل، خاصةً وأنّهم مختلفون كونهم يجدون صعوبةً في التعامل مع اللغة العربية التي لم يكونوا يعرفون عنها شيئًا بسبب نشأتهم السابقة. ويعرض أيضًا مدى تأثير الإلكترونيات على حياة الأطفال، حيث تجاوز عدد مشاهدي هذا الفيديو 3 مليون مشاهد. استطاع مشيع أن يحقق 1,780,000,000 مشاهدة في العام الماضي.

شاهد أيضًا:

والآن أخبرنا عزيزي القارئ هل تتابع أحدًا من قائمة أقوى يوتيوبرز عرب، وما رأيك في ما يقدمه من محتوى؟!