الرجل الحديدي حقيقي وليس مجرد شخصية خيالية!

0

بالطبع عزيزي القاريء أنت تعلم أن هناك رياضة تُسمى برفع الأثقال، ولكن هل لديك أي معلومات عن مسابقة أقوى رجل في العالم ؟ تلك التي تُقام مع نهاية كل عام وكانت بدايتها عام 1977 ميلاديًا، هل تتخيل أن المتنافسين يقومون بجر السيارات الكبيرة بأجسادهم بل ورفعها أيضًا وحمل الصخور والأشجار الثقيلة؟!

هنا وعلى مرأى ومسمعٍ من الجميع حيث المنافسة تكون على أشدها، المتنافسون يبذلون أقصى جهودهم في محاولة لنيل لقب أقوى رجل في العالم ، نتعرف معك في هذا المقال على مجموعة من الرجال الذين استطاعوا أن يحققوا اللقب وبجدارة.

أقوى رجل في العالم

زيدروناس سافيكاس

زيدروناس سافيكاس

عاش زيدروناس سافيكاس رافعيًا شعار “مع حلول كل عام جديد سأبذل جهودًا كي أكون أقوى من العام السابق”، وكان بالفعل ينجح كل عام في تحقيق ما عاش عليه، إنه بطل عام 2014، رجل بالغ القوة، حتى إن اسمه الملقب به هو Big Z.

وُلد في ليتوانيا إحدى دول الإتحاد السوفيتي بآوروبا ونشأ فيها حيث شاهد للمرة الأولى في طفولته مسابقة strong man على شاشة التلفاز، مما جعل روح المغامرة وحب التجربة تشتعل في وجدانه، مما جعله يقرر أن يبدأ في تدريبات القوة ورفع الأثقال فقام بالتنافس في مسابقة لرفع الأثقال وحطم جميع السجلات في بلاده التي تم تحقيقها من قبله، في عام 1998 فاز Big Z بلقب أقوى رجل في ليتوانيا، كما استطاع أن يحقق لقب أقوى رجل في العالم أربع مرات وذلك في العصر الحديث بأعوام 2009، 2010، 2012، 2014.

تُعد الطريقة التي يتبعها Big Z في التدريب مرهقة إلى حدٍ كبير، فهو يتدرب ستة أيام في الأسبوع، يقضي يوميًا ساعتين في صالة الألعاب الرياضية العامة وثلاث ساعات في يُركز فيها على التدريب الخاص، يقوم بالتدريب خارج عاصمة ليتوانيا بمسافة تبعد عنها 100 كم حيث إن هناك مكان مخصص يساعده على إجراء التدريبات التي تخص المسابقات بشكل أوسع وأكثر كفءً مثل استخدام الإطارات وجر السيارات، أخيرًا يمتلك Big Z الكثير من الألقاب التي حصل عليها على مدار أكثر من 50 عامًا.

ماريوس بودالانوسكي

ماريوس بودالانوسكي
ماريوس بودالانوسكي

يأتي من بعده ماريوس بودالانوسكي والذي يلقب بسوبر ماريو البطل البولندي ممارس رياضات القوة ورفع الأثقال، يبلغ وزنه 145 كيلو جرامًا وطوله 186 سم، يُعد الآن بطلًا في المصارعة الحرة.

وُلد ماريوس عام 1977 في مدينة بيلارواسكا في بولندا، واستطاع أن يحصل على لقب أقوى رجل في العالم لخمس مرات متتالية من عام 2002 حتى 2008 ولم يفعلها أحد من قبله أن أخذ اللقب على التوالي هكذا، فقد حطم كل الأرقام القياسية بالفعل.

بيل كازمير

بيل كازمير
بيل كازمير

يحل في المرتبة الثالثة بيل كازمير الذي استطاع أن يحقق لقب بطل العالم الأمريكي وهو أيضًا مصارع قوي محترف، ولد في عام 1953 وعاش في أمريكا، في فترة السبعينات والثمانينات من القرن الماضي استطاع أن يحطم أرقامًا قياسية من قبله ووضع سجلاته محلها في رفع الأثقال.

كما فاز بلقبين عالميين للإتحاد العالمي لرفع الأثقال، وحصل على لقب رجل العالم لمدة ثلاث مرات، لدرجة أنه اشتهر عنه في الثمانينات أنه أقوى رجل وُجد في الأرض على الإطلاق، حيث لم يُك لأحد أن ينافسه حينها، يُعد كازمير واحدًا من أكبر منافسي مسابقات القوة ورفع الأثقال على مدار التاريخ.

 براين شو

براين شو
براين شو

ثم يأتي في المرتبة الرابعة براين شو المشهور عالميًا والمعروف بأنه واحدٌ من أقوى رجال العالم المذهلين، استطاع أن يضمن لنفسه مكانًا بين المراكز الأربعة الأولى على مدار أعوام مستمرة وذلك منذ عام 2011، وأيضًا حقق أخيرًا لقب أقوى رجل في العالم في أربع مناسبات متفاوتة كانت الأولى في 2011 ثم في 2013، وتبعه التحقيق الثالث للقب في عام 2015 ثم الرابع والأخير في عام 2016.

جون سيجمارسون

جون سيجمارسون
جون سيجمارسون

بينما يحتل المرتبة الخامسة جون بال سيجمارسون الذي وُلد في في أيسلندا عام 1960 ميلاديًا، يبلغ طوله 191 سم ووزنه ما يقارب 135 كيلو جرام، استطاع أن يُسجل أرقامًا قياسية في كمال الأجسام لعدة مرات.

ثم دُعي للمنافسة في مسابقة أقوى رجل في العالم للمرة الأولى عام 1983 ميلاديًا، واستطاع أن يحقق فيها المركز الثاني، ثم فاز حطم الأرقام وفاز بالمركز الأول عام 1984 ميلاديًا، وفي العام التالي 1985 قام بالمشاركة في المنافسة ولكن الحظ لم يحالفه وهُزم، ثم عاد عام 1986 واسترد لقب أقوى رجل في العالم مرة أخرى، كما فاز ببطولة كمال الأجسام في أيسلندا عام 1988 ميلاديًا.

جيوف كابس

جيوف كابس
جيوف كابس

ثم يأتي في المرتبة السادسة جيوف كابس الذي وُلد بإنجلترا عام 1949 ميلاديًا، يبلغ طوله 196 سم ووزنه 170 كيلو جرامًا تقريبًأ، استطاع أن يحقق لقب أقوى رجل في العالم مرتين، كما حقق الفوز أيضًا في الكثير من المسابقات الأخرى المتعلقة بالقوى مثل مسابقة كمال الأجسام عام 1986 ميلاديًا التي نال لقبها، ومع الأسف فقد تقاعد بعدها بعام واحد.

 هافثور

هافثور
هافثور

بينما تكون المرتبة السابعة من نصيب هافثور الأيسلندي، وُلد عام 1988 ميلاديًا، وكان شخصًا فاره الطول حيث يبلغ طوله 206 سم ويزن 179 كيلو جرامًا، على غير العادة فإن هافثور ابتدأ حياته كلاعبٍ لكرة السلة، ثم وقعت إصابةً لقدمه فتوقف عن اللعب.

وبدأ في ممارسة رياضة رفع الأثقال بعدما التقى باللاعب الكبير ماجنوس فير في إحدى صالات الألعاب الرياضية، كان هذا في عام 2008، وكانت البداية حيث استطاع بعدها هافثور أن يحقق لقب أقوى رجل في العالم على مدار عامين متتالين، كما أنه يُعرف وسط الجماهير حاليًا بإسم الجبل، وذلك بعد دوره التمثيلي في المسلسل التلفزيوني الشهير “لُعبة العروش”.

شاهد هذا الفيديو أيضًًا:

والآن أخبرنا هل كان لديك علمٌ مسبق بتلك المسابقة أم أنها المرة الأولى التي تتعرف عليها ؟!

شاركنا رأيك حول "الرجل الحديدي حقيقي وليس مجرد شخصية خيالية!"

أضف تعليقًا