أكثر أطباق الطعام شعبية حول العالم- الجزء الأول

0

شارك المقال 👈

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on pocket

يقول جورج برنارد شو ليس هناك حب أصدق من حبنا للطعام، ومن خلال النظر إلى عدد الأطباق المذهلة حول العالم قد تكون هذه المقولة صحيحة؛ ولكن ماهي ألذ الأطباق وما هي أفضل المكونات؟

بعد جولة في المطابخ العالمية، هذه قائمة بأفضل الـطعمة والأطباق حول العالم، تعرف عليها ومتع ناظريك بهذه الصور اللذيذة ولا تنس أن تخبرنا عن طبقك المفضل بعد الاطلاع على الموضوع.

50- الفُشار بالزبدة، الولايات المتحدة الأمريكية

أطباق مشهورة
الذرة هي العمود الفقري للعالم الصناعي والذرة أو الفشار بالزبدة بنوعيه المالح و الحلو من الأطعمة المفضلة لدى الكثيرين.

49. دوسا ماسالا، الهند

أطباق مشهورة
نوع من الكريب يصنع من دقيق الأرز وتحشى بمزيج البطاطا المهروسة الحارة ومن ثم يتم غمسها في صلصة جوز الهند، ويقدم مع المخللات والطماطم والعدس، وهو من الأطعمة المفضلة في وجبة الإفطار أو الغداء.

48. رقائق البطاطس، الولايات المتحدة الأمريكية

أطباق مشهورة
اخترعت رقائق البطاطس في نيويورك من قبل الشيف George Crum حيث كان مطعمه مليئًا بالزبائن وكانوا يعيدون إليه أطباق البطاطس بحجة أنها لم تكن مقرمشة، فقام بتقطيع البطاطا بشكل رقيق جدًّا  وقلاها بالدهن، ومن ثم غمسها بالملح. الزبائن أحبوها وبسرعة أصبحت رقائق Sargota Chips شهيرة في New York ثم في العالم، حيث أصبحت معشوقة الصغار و الكبار.

47-الباييلا من إسبانيا

أطباق مشهورة
الباييلا من الأطباق الإسبانية الشهيرة التي تعد بالأرز والمأكولات البحرية ويقال أنها من أصل عربي أندلسي وتعني البقايا، حيث اضطر أحد الطباخين إلى أن يجمع البقايا التي كان يحتفظ بها لإعداد طعام العشاء والنتيجة كانت طبقًا شهيًّا هو الباييلا الشهيرة.

46-سوم تام، تايلاند

أطباق مشهورة
لتحضير سلطة الأكثر شهرة في تايلاند، ستحتاج إلى الثوم والفلفل الحار مع عصير التمر الهندي وصلصة السمك والفول السوداني والروبيان المجفف والطماطم وعصير الليمون ومعجون قصب السكر والفاصوليا وحفنة من البابايا الخضراء المبشورة.

45. الأرز بالدجاج، سنغافورة

أطباق مشهورة
غالبًا ما يطلق عليه “الطبق الوطني” في سنغافورة، ويتم تقديم هذا الدجاج المطبوخ على البخار أو المسلوق مع شرائح الخيار وصلصة الصويا، وهو من من أفضل الأطعمة في سنغافورة.

44- بوتين ،كندا

أطباق مشهورة
البطاطس المقلية مع الجبن والمرق البني قد يبدو طبقًا عاديًّا ولكن نكهته المميزة تجعل منه أشهر الأطباق المحبوبة في كندا.

43-التاكو، المكسيك

أطباق مشهورة
التورتيا اليدوية طازجة محشوة بقطع صغيرة من لحم البقر المشوي المغطى بالخضر مع السالسا والبصل والكزبرة أو أي شيء آخر تريده، وهي مثالية لوجبة الإفطار أو الغداء أو العشاء.

42 – من بريطانيا Buttered toast with Marmite

أطباق مشهورة
الخبز المحمص بالزبدة له نكهة مميزة، ويمكنك إضافة القليل من المربى لتتمتع بمزيج المالح والحلو.

41- Stinky tofu جنوب شرق آسيا

أطباق مشهورة
يبدو أن هذا الطبق يتميز برائحته الكريهة ورغم ذلك فهو من الأطعمة الأكثر شهرة في جنوب شرق آسيا.

40-المرزبانية، ألمانيا

أطباق مشهورة
لا تنخدع بالمرزبانية الرخيصة المقلدة، والتي يستخدم فيها معجون الصويا أو روح اللوز، لأن المرزبانية الحقيقية والأصلية لا يستخدم فيها سوى اللوز المطحون مع السكر، وهي لذيذة جدًّا ومن الحلويات المحبوبة في العالم.

39- صلصة الكاتشب، الولايات المتحدة الأمريكية

أطباق مشهورة
يقول مالكولم جلادويل أنها الغذاء المثالي، فهذه الصلصة يمكنها أن تجعل طفلًا صغيرًا يلتهم طبق الخضار دون مشاكل، فكيف لا يكون على قائمة أفضل الأطعمة في العالم.

38-French toast، هونغ كونغ

أطباق مشهورة
قطعتان من الخبز المحمص مع زبدة الفول السوداني أو المربى مغموسة في البيض ومقلية في الزبدة وخدم مع الزبدة لا يزال من أفضل الأغذية في هونغ كونغ.

 37-Chicken parm، أستراليا

أطباق مشهورة
شرائح الدجاج الأسترالي مع البارميزان وجبنة موزاريلا الذائبين والفلفل والثوم وصلصة الطماطم، طبق يذكرنا بالأطباق الإيطالية ولكنه مفخرة الأستراليين الذين يؤكدون أنه أفضل طبق في العالم.

36-شواء تكساس ، الولايات المتحدة الامريكية

أطباق مشهورة
الفلفل الحار والطماطم والبصل والفلفل والأعشاب المختلفة، مع لمسة شخصية لكل طاه، كل هذا يجعل من الشواء في تكساس شيئًا مميزًا.

35-السلطعون الحار ،سنغافورة

أطباق مشهورة
لا يمكنك زيارة سنغافورة دون أن تتذوق هذا الطبق، ففي حين أن هناك عشرات الطرق لتحضير سرطان البحر سواء مع الفلفل الأسود أو صفار البيض أو الجبن وغيره لا يزال السلطعون الحار المحلي هو الأكثر مبيعًا.

34-شراب القيقب، كندا

أطباق مشهورة
الشراب المفضل في كندا يضاف إلى الفطائر والحلويات ويقولون أنه افضل شراب في العالم لأنه يضيف لذة خاصة إلى كل ما يضاف اليه.

33-رقائق الأسماك ، بريطانيا

أطباق مشهورة
طبق بسيط ولكنه يحظى بشعبية كبيرة في بريطانيا منذ ظهوره في الستينات، ويتكون من السمك الأبيض المقلي مع رشة ملح وقليل من الخل وصلصة التتار.

-32 Ankimo، اليابان

أطباق مشهورة
العنصر الرئيسي في هذا الطبق هو كبد سمك الراهب مع الفجل ديكون المبشور، وهو من الأطعمة المفضلة في اليابان ولا يمكن أن تزور اليابان دون أن تتذوقه.

31- Parma ham ،إيطاليا

أطباق مشهورة
يوضع على البيتزا أو السلطات وهو عبارة عن شرائح رقيقة مالحة من اللحم المجفف في الهواء وهو من مكونات الأطباق المفضلة في إيطاليا وبلغت شهرته الآفاق.

30-Goi cuon (لفة الصيف)، فيتنام

أطباق مشهورة
وجبة خفيفة مصنوعة من اللحم والروبيان والأعشاب والشعيرية والأرز وغيرها من المكونات، ملفوفة في ورق الأرز مع نكهات من الأعشاب المنعشة، تؤكل مغموسة في الصلصة الفيتنامية الحلوة المزينة بالفول السوداني المهروس.

29-Ohmi جيو شريحة لحم البقر، اليابان

أطباق مشهورة
طبق ياباني كلاسيكي يعد من أفخر لحوم البقر اليابانية المعروفة منذ أكثر من 400 سنة، وهو طبق لذيذ مشهور عالميًّا، فرغم أن أساسه هو لحم البقر إلا أن نكهته مميزة. 

28-Pho بو، فيتنام

أطباق مشهورة
هذا الطبق الوطني الشهير هو عبارة عن المرق والمعكرونة والأرز الطازج، مع قليل من الأعشاب والدجاج أو اللحم البقري، يتميز بنكهته المميزة التي تجعل منه الطبق المفضل لدى الفيتناميين.

27-اللحوم المدخنة مونتريال، كندا

أطباق مشهورة
من أفضل الأطعمة المعلبة الشهيرة في كندا، وتعود طريقة إعداده إلى عام 1928، فإذا زرت مونتريال ما عليك إلا أن تطلب شطيرة لحم البقر المدخن مع الخردل والمخللات مع البطاطا المقلية.

26-فاهيتا، المكسيك

أطباق مشهورة
من أشهر الأطباق المكسيكية، يعد بالدجاج المشوي أو اللحم مع بعض الخضر مع خبز التورتيلا الشهير والصلصة المكسيكية الفاخرة، ويعد من أفضل الأطباق ليس فقط في المكسيك بل في العالم.

25-السلطعون بالزبدة والثوم، الهند

أطباق مشهورة
من أشهر الأطباق الهندية اللذيذة، يقال أنه هدية من آلهة البحر إلى الهنود، ويتكون من سلطعون مطهو في الزبدة والثوم، وهو طبق بسيط ولكنه من أفضل الأطباق في العالم.

انتهينا من 25 طبق من أفضل الأطعمة في العالم، ونلتقي مع الجزء الثاني في موضوع مستقل، ولا تنسوا أن تخبرونا عن طبقكم المفضل في التعليقات.

المصدر

 

شاركنا رأيك حول "أكثر أطباق الطعام شعبية حول العالم- الجزء الأول"

أضف تعليقًا