أفضل برنامج لمعرفة استهلاك الانترنت للكمبيوتر والموبايل الاندرويد والايفون

أفضل برنامج لمعرفة استهلاك الانترنت على الراوتر والشبكة

نجوى بيطار
نجوى بيطار

تم التدقيق بواسطة: فريق أراجيك

5 د

في هذا المقال نستعرض أفضل تطبيقات وبرامج مراقبة ومعرفة استخدام الانترنت على الراوتر على جهاز الكمبيوتر المحمول الذي يعمل بنظام Windows، واختيار أفضل البرامج المجانية الخاصة بمراقبة حد الانترنت على الموبايل للأندرويد وجهاز الآيفون، بالاضافة إلى روابط مباشرة لتحميل برامج مراقبة استهلاك الاتنرنت.

إن مراقبة ومعرفة كمية استهلاك النت أمر ضروري. فالبعض ينشغل بالعمل عند الاتصال على الانترنت وقد يستنفذ حزمته الخاصة خلال وقت قليل وينتهي به الأمر بمصاريف زائدة يمكن تفاديها من خلال تحميل أحد البرامج التالية.


أفضل برنامج لمعرفة استهلاك الانترنت لجهاز الكمبيوتر


1. برنامج NetBalancer

يستخدم برنامج NetBalancer من أجل مراقبة وضبط استخدام الإنترنت عبر الشبكات، ويعتبر تطبيق فعال للأشخاص الذين يستخدمون شبكة LAN واتصالات واي فاي في نفس الوقت، لأنه يساعد في التحكم بالعمليات التي تقوم بها عبر الإنترنت ويمكنه أن يرتب أولويات العمليات وتعيين حدود السرعة من خلال إظهار رسم بياني لسرعة الإنترنت لكل عملية من العمليات الجارية.
بيئة العمل: Microsoft Windows XP, 2003, Vista, 7, 8 with native x64 support.
لتحميل التطبيق اضغط على NetBalancer.

ذو صلة
فيديو يوتيوب

2. برنامج Bandwidth Monitor

يتميز تطبيق Bandwidth Monitor أنه مجاني بالكامل، ويستخدم لمراقبة كمية استخدام الانترنت على جهازك، يقدم التطبيق ميزات رائعة وكثيرة مثل تتبع سرعة الشبكة وسرعة التحميل لأي برنامج تحاول رفعه، وتعرض النتائج على شكل نص أو رسوم بيانية أو أشكال حسب تفضيلك ومعرفتك، ويمكن ضبط الإشعارات التي تتلقاها من البرنامج كأن تحدد ظهور الإشعار عند استهلاك 90% من إجمالي الحد الذي حددته مسبقًا على شبكتك.

أفضل برامج معرفة استهلاك الانترنت لجهاز الكمبيوتر

3. برنامج BitMeter II

يوفر تطبيق BitMeter II ميزة جديدة وفعالة، وهي مراقبة استخدام الانترنت وتصدير المعلومات والبيانات إلى جدول بيانات Microsoft Excel، وتسمح بمتابعة وتحديد جميع الأنشطة التي نقوم بها على الانترنت بشكل تفصيلي في أي وقت، وتحديد القيود التي ترغب بها لضمان عدم تجاوز الحد المسموح أو أي رسوم إضافية.

أفضل برامج معرفة استهلاك الانترنت لجهاز الكمبيوتر bitmeter_web

4. برنامج NetTraffic

تعتبر أداة NetTraffic من أبسط الأدوات في قائمتنا هذه، وتتميز بفعاليتها وحجمها الصغير، يمكنك ضبط التطبيق لتحديد استهلاك الأنترنت على جهازك بشكل ساعي أو يومي أو أسبوعي أو شهري أو سنوي، وتظهر النتائج على شكل رسومات بيانية سهلة الاستخدام، ويدعم تتبع البيانات على شبكات LAN و الواي فاي، ويمكنك وضع أيقونة التطبيق ضمن شريط الويندوز من أجل سهولة الوصول إليه ومعرفة سرعة التحميل على جهازك من خلال نقرة صغيره على زر الماوس.

أفضل برنامج معرفة استهلاك الانترنت لجهاز الكمبيوتر_NetTraffic_statistics_table_traffic_time

6. برنامج Network Usage View

يعمل برنامج Network Usage View على نظام Windows 8 والإصدارات الأحدث فقط، وهو أداة لعرض استهلاك الإنترنت وليس لتحديدها، حيث يقوم بعرض كافة التفاصيل والمعلومات المتعلقة بأي تطبيق أو خدمة تستخدمها على الانترنت مثل الاسم وتوقيت التحميل وحجم الاستهلاك بالإضافة لتتبع أي برنامج غير مرغوب أو مشبوه كما يقوم بتنبيهك حول أي برنامج يقوم بتحديثات تلقائية أو تنزيلات خفية.


أفضل برنامج لمعرفة استهلاك الانترنت للأندرويد

بالنسبة لكثير من طلاب الجامعات الذين يدرسون بعيدًا عن منازلهم، ويستخدمون باقات محددة على هواتفهم، يعتبر وجود تطبيقات لمعرفة استهلاك الانترنت للباقات التي يفعلونها أمرًا هامًا جدًا، وذلك من أجل تحديد النفقات الشهرية وضبط خطة الاستهلاك، لذلك سنقدم لك في الفقرة التالية أفضل التطبيقات لمعرفة استهلاك الانترنت على هاتفك المحمول (أندرويد):


1. تطبيق Glasswire

تعتبر أداة Glasswire من أشهر أدوات مراقبة استهلاك الشبكة، وحصل على تقييم الجمهور بدرجة 4.5 من أصل 5، وهي أداة مجانية بالكامل وتسمح بمراقبة نشاط التطبيقات على هاتفك أثناء الاتصال بالانترنت، وتحديد التطبيقات التي تستهلك أكبر قدر من البيانات، بالإضافة لوضع قيود على كل التطبيقات النشطة والخاملة التي ترغب بتحديد استهلاكها خلال اتصالك بالشبكة، كما تقدم معلومات شاملة عن أي خدمة أو تطبيق تقوم بتحميله مثل السرعة وإجمالي استخدام البيانات.

أفضل برنامج معرفة استهلاك الانترنت للاندرويد GlassWire_Firewall_Software

2. برنامج Net Guard

يتميز برنامج Net Guard أنه مجاني وسهل الاستخدام، ويعتبر واحد من أهم التطبيقات القوية والفعالة، يستخدم لتقليل استهلاك الإنترنت عن طريق حجب بعض التطبيقات من الإتصال بالشبكة والقيام بعمليات تحديث غير مرغوبة، ويمتلك ميزة التتبع لمراقبة نطاق الشبكة وتعيين الحد الاستهلاك لها، كما يقوم بقطع الانترنت عن أي تطبيق يستهلك كمية زائدة من الانترنت بشكل آلي، وينبهك عند انتهاء الحد الذي فرضته على الشبكة حتى لا تسرف في استخدام الانترنت.

أفضل برنامج معرفة استهلاك النت للاندرويد netguard

3. تطبيق My Data Usage Pro

يستخدم هذا التطبيق لأجهزة الآيفون والآيباد، ويعمل على تقليل نسبة البيانات المستهلكة أثناء الاتصال بالأنترنت من خلال إيقاف جميع الأنشطة غير المهمة التي تستهلك بياناتك دون الحاجة لتسجيل الدخول إلى الشبكة أو ترك التطبيق قيد العمل طوال الوقت، يتميز بواجهة جميلة وسهلة الاستخدام وتبلغ تكلفة تحميل التطبيق 1 دولار.


أفضل برنامج معرفة استهلاك الانترنت للآيفون


تطبيق Data Usage

يعمل التطبيق مع أي نوع هاتف محمول من نوع آيفون، و يقوم بإعلامك بالكمية التي تستهلكها من الانترنت سواء على شبكات واي فاي او بيانات الهاتف المحمول من خلال رسومات بيانية يتغير لونها بناءً على مدى استخدامك للإنترنت، ليس هذا وحسب وإنما يمكنه التنبؤ بمعدل استهلاكك وفق معدل استخدامك اليومي للإنترنت، لذلك سيقوم التطبيق بتنبيهك في حال استهلكت يومًا بيانات أكبر مما تستهلكه في العادة، تكلفة تحميل التطبيق 0.99 دولار.


أفضل برنامج معرفة استهلاك الانترنت للآيفون
هل أعجبك المقال؟