فيسبوك هو أشهر شبكات التواصل الاجتماعية في هذه الأيام. معظم الناس تستخدم فيسبوك لتتواصل مع الآخرين والكثير من الشركات تعمل على الترويج لمنتجاتها من خلاله. وعلى الرغم من الميزات الكثيرة التي يقدمها، يعاني مستخدمو فيسبوك من بعض المشاكل فيما يخص طلبات الصداقة غير المرغوب بها وقد يصل الأمر لمرحلة التحرش الجنسي والتنمر من خلال الرسائل. وإذا كنت من الأشخاص الذين يصلهم عددٌ كبيرٌ من طلبات الصداقة المزعجة من أشخاصٍ لا تعرفهم على فيسبوك، فإن إزالة زر اضافة صديق Add Friend يبدو الحل الأمثل للتخلص من هذه المشكلة. في هذا المقال سنشرح كيفية إخفاء زر اضافة الاصدقاء في فيسبوك.

كيفية إخفاء زر اضافة الاصدقاء في فيسبوك

على الرغم من أنه لا يمكنك منع طلبات الصداقة بشكلٍ كاملٍ، ولكن يمكنك الحد من عدد الطلبات التي تستقبلها. فإذا كنت تبحث عن الخصوصية الكاملة، فعلى الأرجح بأنك لن تجد ذلك على وسائل التواصل الاجتماعي. في كل الأحوال لإزالة زر اضافة الاصدقاء Add Friend اتبع الخطوات البسيطة التالية:

  1. الخطوة الأولى

    انقر على سهم القائمة الذي يظهر في الزاوية العليا من صفحة الفيسبوك، ثم قم بالنقر على خيار الإعدادات Settings.

  2. الخطوة الثانية

    من قسم إعدادات الحساب العامة General Account Settings انقر على الخصوصية Privacy.

  3. الخطوة الثالثة

    قم بالنقر على تعديل Edit بجانب قسم من يستطيع التواصل معي Who can contact me.

  4. الخطوة الرابعة

    عندما تقوم بالنقر على مكان اختيار الجمهور سيظهر لك خيارين، الجميع Everyone وأصدقاء الأصدقاء Friends of Friends، لذلك إن اختيارك لأصدقاء الأصدقاء Friends of Friends هو أفضل ما يمكنك القيام به. قيامك بما سبق يعني أن زر إضافة صديق Add Friend سيكون متاحًا للأشخاص الذين يمتلكون أصدقاء مشتركين معك فقط.

  5. الخطوة الخامسة

    عند انهاءك للتعديل قم بالنقر على إغلاق Close.

كما أسلفنا سابقًا فمن سوء الحظ أنه لا يوجد طريقة لتقوم بإخفاء زر إضافة صديق Add Friend عن جميع مستخدمي فيسبوك، ولكن إبقاء زر الإضافة لأصدقاء الأصدقاء فقط، سيضمن لك انخفاض عدد طلبات الصداقة المزعجة خصوصًا تلك التي تأتيك من أناسٍ يريدون التواصل مع آخرين من آخر أصقاع الأرض دون أي اهتمامٍ لقواعد استخدام فيسبوك.1

لا تنسى أنه بإمكانك استخدام زر الحظر

في حال كان الشخص الذي يقوم بإرسال طلب الصداقة مرارًا وتكرارًا من أصدقاء الأصدقاء ولم تكن إزالة زر اضافة الاصدقاء حلًا ناجحًا، يمكنك دائمًا اللجوء دائمًا لزر الحظر Block. إن حظرك لشخص ما يعني بأنه لن يستطيع مشاهدة أي شيءٍ تقوم به على فيسبوك وبالطبع لن يستطيع مشاهدة صفحتك الشخصية وإضافتك أيضًا. لا مانع من أن تقوم بإخبار الأصدقاء المشتركين الذين شاهدتهم عند المتطفل بما قام به، فلو لم يكونوا أصدقائه في بادئ الأمر لما اضطررت للمرور بهذه التجربة غير اللطيفة.2

المراجع