ازالة الخدوش من شاشة الموبايل

الرئيسية » لبيبة » أجهزة و ملحقات » شاشات » ازالة الخدوش من شاشة الموبايل
ازالة الخدوش من شاشة الموبايل

يبحث الكثيرون عن طرق ازالة الخدوش من شاشة الموبايل والناتجة من تعرض الهاتف الذكي للكثير من الصدمات والاحتكاكات، وذلك لقربه الشديد منا ولكونه في متناول اليد طوال اليوم، فمرة يسقط من على طاولة المكتب، ومرة أخرى ينفلت من يدنا عندما نخرجه من جيب البنطال، وثالثة تصيبه مفاتيح المنزل ببعض الأضرار.

كل ذلك يمكن أن يؤدي إلى حدوث خدوش شاشة الموبايل وعادةً ما يكون الحل هو وضع لصاقةٍ كريستاليةٍ واقية لمنع مثل هذه الخدوش، ولكن ماذا لو فاتنا القيام بذلك وأصيبت الشاشة فعلًا ببعض الخدوش، هل يمكننا أن نزيلها ونتخلص منها؟! حسنًا سنستعرض في مقالنا هذا بعض الطرق المفيدة التي يمكن أن تساعد في ازالة الخدوش من شاشة الموبايل.

ملاحظة هامة: قبل أن تجرب أي من الطرق التالية التي سنذكرها، تأكد من إيقاف تشغيل الهاتف، وإزالة البطارية إذا كان ذلك ممكنًا، كما ينبغي عليك سد جميع المنافذ الخارجية باستخدام شريطٍ لاصق منعًا لتسرب أي مادةٍ إلى داخل الهاتف.

ازالة الخدوش من شاشة الموبايل باستخدام معجون الأسنان

لنبدأ مع الطريق الأسهل فكلنا لديه في المنزل عبوة معجون الأسنان، لإزالة الخدوش نحتاج إلى قطعةٍ من القطن وعبوة معجون الأسنان.

نضع كميةً مناسبةً من معجون الأسنان على قطعة القطن، ومن ثم نقوم بمسحها وتمديدها على كامل الشاشة، وبعد ذلك نقوم بمسح الشاشة بقطعة قماشٍ مبللةٍ حتى نزيل ما تبقى من المعجون.1

باستخدم الزيت النباتي

إذا كنت من أنصار الحلول المؤقتة، فيمكن أن تستخدم الزيت النباتي مع قطعةٍ من القماش لتحصل على حلٍّ سريعٍ ومؤقتٍ للخدوش.

ببساطةٍ ضع قطرةً من الزيت النباتي على مكان خدش شاشة الموبايل، ثم افركه بما يكفي لزوال أثر الخدش، وبهذا تكون قد حصلت على النتيجة المرضية، ولكن تعتبر هذه الطريقة كمساحيق التجميل فمع زوال المسحوق سنعود للوجه الحقيقي.

خميرة الخبز Baking Soda

لا تقتصر فائدة خميرة الخبز على إنضاج الخبز والحلويات فقط، ولكن أيضًا يمكن أن نستخدمها في ازالة الخدوش من شاشة الموبايل وإليك الطريقة.

امزج ملعقتين من خميرة الخبز مع ملعقةٍ واحدةٍ من الماء في وعاءٍ مناسبٍ، وحرك المزيج حتى تحصل على عجينةٍ متماسكةٍ، وبعدها وباستخدام يدك ضع العجينة على شاشة الهاتف برفقٍ وحركها بشكلٍ دائريٍّ حتى تغطي كامل خدوش شاشة الموبايل، وبعد ذلك استخدم قطعة قماش مبللة لإزالة بقايا العجينة وزوائدها.

ملاحظة: يمكن لبودرة الأطفال أن تحل محل خميرة الخبز في حال عدم توفرها، وطريقة الاستخدام تمامًا كما ذكرنا ولكن مع بودرة أطفال بدل الخميرة.2

ازالة الخدوش من شاشة الموبايل باستخدام الغراء

في حال لم تنجح الطرق السابقة يمكنك أن تجرب الغراء، ولكن هنا يمكننا أن نقول أننا وصلنا لطرقٍ بحاجةٍ للانتباه والتركيز نوعًا ما أثناء العمل، وإليك خطوات الطريقة.

  1. نحتاج لكميةٍ قليلةٍ من الغراء أو الإيبوكسي بالإضافة لبطاقة بلاستيكية (يمكن أن تستخدم بطاقة الحافلة أو بطاقة الائتمان).
  2. نغطي كامل المنافذ على الهاتف باستخدام شريط لاصق مناسب لمنع تسرب الغراء إلى داخل الهاتف.
  3. نضع طبقةً رقيقةً من الغراء في بداية منطقة الخدش، ومن ثم نعمل على تمديدها باستخدام البطاقة البلاستيكية التي لدينا.
  4. نتابع العمل وتغطية مناطق الخدوش برفقٍ حتى ننتهي من كامل الشقوق، ثم ننتظر حتى جفاف الغراء.
  5. بعد التأكد من جفاف الغراء نستخدم مزيل طلاء الأظافر مع كرةٍ من القطن لمسح الغراء الزائد.

باستخدام بوليش السيارات

إذا لم تكن خبيرًا بالسيارات وصيانتها فدعني أخبرك بأن بوليش السيارة هو المرحلة التي تجعل السيارة ناعمة الملمس عندما نقوم بطلائها، وهنا سنقوم بنفس العملية ولكن مع جهاز الهاتف من أجل ازالة خدوش شاشة الموبايل.

ملاحظة وتحذير! في حال قررت تجربة هذه الطريقة فأنت تقوم بها على مسؤوليتك الشخصية، فقد قمنا بطرح الطرق بالتدريج حسب الصعوبة والمخاطرة، وهذه الطريقة هي الأصعب والأكثر خطورةً، ولكنها الأفضل من حيث النتائج، لذلك كن منتبهًا فقد تكون النتيجة هي إتلاف الهاتف.

  • خطوات العمل
  1. أحضر مسحوق البوليش مع المادة السائلة الخاصة به من أي ورشةٍ للصيانة وطلاء السيارات، ثم قم بصنع العجينة وفق الكمية التي تحتاجها لمسح كامل الشاشة.
  2. تأكد من تغطية منافذ الهاتف بشكلٍ جيدٍ، ثم ضع قسمًا من عجينة البوليش التي حضرتها على الشاشة.
  3. استخدم الممحاة الموجودة في أعلى قلم الرصاص لتمديد المادة على كامل الشاشة.
  4. احرص على أن تضغط على الشاشة أثناء تمديد العجينة واستمر بالضغط لمدة ثلاث دقائقَ على الأقل.

بعد القيام بالخطوات السابقة يمكنك تنظيف الهاتف بقطعة قماش مبللة للتخلص من بقايا البوليش.3

أخيرًا تبقى الوقاية خيرٌ من العلاج وأفضل طريقة لحماية الشاشة من الخدوش هي وضع كريستالة الحماية، وتبديله مع تراكم الخدوش عليها.4

المراجع