افضل برامج الطقس للايفون وأكثرها دقة وموثوقية

الموسوعة » تطبيقات » تطبيقات آيفون » افضل برامج الطقس للايفون وأكثرها دقة وموثوقية

لا شك أننا نقضي ساعاتٍ طوال على وسائل التواصل الاجتماعي على هواتفنا الذكية، نستقبل الرسائل ونشارك المنشورات المختلفة ونتصفح آخر الأخبار، ولكن هناك مجموعة تطبيقات وبرامج أخرى لا تقل أهمية عن تلك البرامج، وبالأخصّ المهتمّة بالطقس منها، فمن خلالها نكون على درايةٍ بحالة الطقس في الأيام القادمة، وطبقًا لذلك نكون حذرين ومستعدين، لكي نحافظ على صحتنا وصحة من يهموننا. لذا، إليك في هذا المقال مجموعة من افضل برامج الطقس للايفون وأكثرها أهميّةً وكفاءةً، ومنها المجانيّ والمدفوع.

تطبيق AccuWeather

يعتبر تطبيق أكيوويزار (AccuWeather) من أشهر برامج الطقس للايفون الموجودة على متجر التطبيقات، وربما يكون خيارك الأمثل إذا أردت برنامجًا مفيدًا دون أن تدفع مقابلًا لذلك.

يعتمد البرنامج في عمله على التوقعات الخاصة به، والتي تستند بدورها على البيانات المتنوعة، ومن المحتمل أن تكون على درايةٍ بهذه البيانات، وذلك لأنها مرخّصةٌ للعديد من برامج التليفزيون ومواقع الإنترنت وغيرها الكثير. يقدم البرنامج معلوماته الخاصة بالطقس بواجهةٍ وطابعٍ بسيطٍ ولطيفٍ يمكنك التعامل معه بسهولةٍ، لتنتقل بين تدرج المعلومات بحركةٍ تمريريةٍ سريعةٍ، مع وجود تصنيفاتٍ مُلمَّةٍ بكل تفاصيل الطقس التي تحتاجها.§.

يمكنك تحميل تطبيق AccuWeather: Weather Radar من متجر App Store مجّانًا من خلال الرابط هنا.

افضل برامج الطقس للايفون - تطبيق AccuWeather
تطبيق AccuWeather

تطبيق RadarScope

لعلّ RadarScope افضل برامج الطقس للايفون لأولئك المتابعين المتحمّسين دائمًا، الذين يهتمون بأخبار الطقس اهتمامًا كبيرًا، وذلك لأنّه يقوم على جمع معلوماتٍ أصلية من خلال أكثر من مصدرٍ موثقٍ وكبيرٍ، وباستخدام أجهزةٍ دقيقةٍ ومعتمدةٍ. كما أنه مزودٌ بخصائصَ عديدة هامة، كخاصية إرسال التنبيهات والإشعارات لمستخدميه.

يمكنك تحميل تطبيق RadarScope من متجر App Store مقابل 10 دولارات من خلال الرابط هنا.

افضل برامج الطقس للايفون - تطبيق RadarScope
تطبيق RadarScope

تطبيق Dark Sky Weather

يتميز Dark Sky Weather بعرض بيانات الطقس بشكلٍ يتحدث كل دقيقةٍ، أي أنه مواكبٌ لأحدث الأخبار والمعلومات، ولذلك اختار لنفسه هذا الاسم المميز، ليقدم توقعات يومية تغطي الطقس خلال 24 ساعةً، بالإضافة لعرض توقعات الأسبوع بالكامل.

البرنامج مصممٌ بطريقةٍ تجعل استخدامه سهلًا وبسيطًا للغاية، حيث يمكنك التمرير بين بيانات الطقس المختلفة، ومن خلال نقرات بسيطة، يمكنك التطرق لمعرفة تفاصيل الرياح القادمة مثلًا، وموعد قدومها وباقي التفاصيل المرتبطة، فهو يشعرك وكأنك تجلس مع خبراء الطقس وتسألهم عن كل تساؤلٍ يخطر في ذهنك.§.

يمكنك تحميل تطبيق Dark Sky Weather من متجر App Store مقابل 4 دولارات من خلال الرابط هنا.

تطبيق Dark Sky Weather
تطبيق Dark Sky Weather

تطبيق The Weather Channel

يعتبر من افضل برامج الطقس للايفون والمنصّات المختلفة الأخرى عمومًا، ويتميز بتقديمه بيانات الطقس على مدار الساعة، كل يوم، مع نشرة تنبّؤاتٍ تمتدّ إلى 15 يومًا أيضًا. من المميزات التي يتسم بها أيضًا تقديم البيانات التي تخص الرياح والرطوبة والأشعة فوق البنفسجية، وهذه المعلومات تعتبر دقيقةً للغاية، الشيء الذي يهم الكثير من متابعي الطقس بشغفٍ واهتمامٍ.

لا تقتصر مزايا تطبيق The Weather Channel عند هذا الحدّ فحسب، بل يتيح لك معلومات بشأن حالة الطرق في منطقتك والمناطق المحيطة بها، بالإضافة إلى توفير صور ومقاطع فيديو للعواصف ولظواهر الطقس المشابهة. التطبيق متوافرٌ بشكلٍ مجّانيٍّ مع الإعلانات، التي يمكن التخلّص منها مقابل 4 دولارات فقط.

يمكنك تحميل تطبيق Weather – The Weather Channel من متجر App Store من خلال الرابط هنا.

تطبيق The Weather Channel
تطبيق The Weather Channel

تطبيق MyRadar Weather Radar

هذا التطبيق مخصّصٌ أيضًا لمحبي التفاصيل الدقيقة، فهو يتميز بتوفير خريطة عالية الدقّة (FullHD) تعرض بثًّا مباشرًا لرادار الطقس الخاص بالمنطقة المجاورة لك، كما أنك ستتلقى خلاله توقعات لكل ساعةٍ، ولنشرة 5 أيام لكلٍّ من مخطط هطول الأمطار وقطرات الندى، وكذلك نسبة الرطوبة في الجو وإمكانية الرؤية (الشبورة، أو الضباب الصباحي). إنّ كل البيانات المقدمة من هذا البرنامج تأتي من مصدرٍ موثوقٍ ودقيقٍ، وهو خدمات الطقس الوطنيّة الأمريكيّة (NWS)، فلا تقلق بشأن صحة البيانات والمصداقية.

تطبيق MyRadar متوافرٌ بشكلٍ مجانيٍّ، ومتاحٌ للاستخدام مع الإعلانات، مع إمكانية الدفع ضمن التطبيق لقاء إزالة تلك الإعلانات (3 دولارات)، أو للحصول على ميزاتٍ متقدّمةٍ أخرى مثل تتبّع الأعاصير.§.

يمكنك تحميل تطبيق MyRadar Weather Radar من متجر App Store من خلال الرابط هنا.

تطبيق MyRadar Weather Radar
تطبيق MyRadar Weather Radar

تطبيق Weather Underground

التطبيق الأخير ضمن قائمتنا حول افضل برامج الطقس للايفون هنا. يقدم توقعات محلية متشعبة للمنطقة المجاورة لك من خلال رادارٍ تفاعليٍّ، وخرائط من الأقمار الصناعية، وتنبيهات وتحذيرات أحوال الطقس القاسية. تعرض الصفحة الرئيسية للبرنامج درجة الحرارة الحالية، بالإضافة إلى التغيرات اليومية في نسبة هطول الأمطار ومعلومات الرياح.

إذا ما ضغطت على خيار رؤية المزيد (More)، سوف تتطرق إلى معرفة تفاصيل الرطوبة والندى وإمكانية الرؤية والضباب، والأشعة فوق البنفسجية ونسب الإصابة بالإنفلونزا، وإذا مررت بإصبعك لأسفل سترى التوقعات اليومية وتوقعات كل ساعة لكلٍّ من جودة الهواء وأوقات شروق وغروب الشمس، بالإضافة إلى وجود تبويبٍ يضمّ آخر أخبار الطقس الملحقة بمقاطع الفيديو.

برنامج Weather Underground مجانيٌّ مع وجود الإعلانات بالطبع، ولكنّه يتضمّن اشتراكًا مدفوعًا بكافة 4 دولارات شهريًّا، أو سنويًّا لقاء 20 دولارًا، وذلك للحصول على بعض المزايا والتفاصيل الإضافية.§.

يمكنك تحميل تطبيق Weather Underground – Forecast من متجر App Store من خلال الرابط هنا.

افضل برامج الطقس للايفون - تطبيق Weather Underground
تطبيق Weather Underground
5٬328 مشاهدة