تريند 🔥

🤖 AI
افضل برامج المحادثات الصوتية

افضل برامج المحادثات الصوتية

روان سالم
روان سالم

تم التدقيق بواسطة: فريق أراجيك

5 د

سواء كنت تريد استخدامها للتواصل التجاري، أو للتواصل مع عائلتك البعيدة، أو للّعب مع أصدقائك، يمكنك التعرف على افضل برامج المحادثات الصوتية في هذا المقال، فقد أحدثت برامج المحادثة الصوتية ثورة في عالم التواصل عن بُعد، خاصةً بعد التأثير السلبي لوباء كوفيد-19 واتباع أسلوب الحجر، ما أدى إلى زيادة استخدام تطبيقات الألعاب مع إمكانية الدردشة، والاستفادة من ميزات الوسائط الاجتماعية بشكل كبير. مع إضافة وظائف مختلفة، مثل الدردشة النصية والصوتية في الوقت الحالي، أصبحت تطبيقات المحادثات الصوتية أكثر شيوعًا.

بناءً على ما تفضله، يمكنك استخدام تطبيقات الدردشة الصوتية للبقاء على اتصال بأصدقائك عبر الصوت، والفيديو، وحتى المكالمات الجماعية. كما تتيح العديد من خدمات الدردشة الصوتية مشاركة الملفات أيضاً. في الألعاب، يتيح استخدام أفضل تطبيق دردشة صوتية للألعاب، التواصل بين اللاعبين عبر الدردشات الصوتية أو المرئية ومشاهدة محتوى اللعبة والتفاعل. إليك افضل برامج المحادثات الصوتية لاستخدامها.


افضل برامج المحادثات الصوتية والأكثر استخدامًا

إليك أهم تطبيقات المحادثات الصوتية، والأكثر استخداماً في مجتمع الإنترنت:


برنامج Discord

ديسكورد تطبيق مجاني للدردشة الصوتية والمرئية والنصية، يستخدمه عشرات الملايين من الأشخاص، أولئك الذين تزيد أعمارهم عن 13 عامًا، حيث يستخدمونه للتحدث مع أصدقائهم ومن حولهم. لا يقتصر الأمر على التحدث مع الأصدقاء، يستخدم الناس تطبيق ديسكورد يوميًا للتحدث عن العديد من الأشياء؛ بدءًا من المشاريع الفنية والرحلات العائلية وحتى الواجبات المنزلية، كما يستخدم على نطاق واسع من المجموعات الصغيرة والنشطة التي تتحدث بانتظام، أو تلعب ألعابًا شائعة مثل فورتنايت أو ميني كرافت.


برنامج Mumble

تطبيق مجاني مفتوح المصدر يعمل عبر نقل الصوت باستعمال بروتوكول الإنترنت، معروفٌ بكونه يعمل على أجهزة الماك واللينوكس والويندوز، ولكن بالنسبة للأجهزة المحمولة، يحتاج مامبل إلى تطبيق خارجي لتشغيله. هو تطبيق دردشة صوتية يتميز بجودة صوت عالية، وزمن انتقال منخفض. بالإضافة إلى ذلك ، فهو يدعم الدردشات النصية ويوفر صوتًا موضعيًا لألعاب معينة. يستخدم التطبيق برنامج كودكس لتحسين جودة الصوت، ويوفر ميزة إلغاء تأثير الصدى؛ والتي تسمح لك بالتحدث دون القلق بشأن الصدى.


برنامج TeamSpeak 3

تطبيق للاتصالات الصوتية عبر الإنترنت، وهو أكثر شيوعاً للاستخدام بين اللاعبين الذين يلعبون في نفس الفريق في لعبة فيديو متعددة اللاعبين، ولكن ليس في الاتصالات المجراة داخل اللعبة. يسمح تيم سبيك للمستخدمين إجراء الدردشة على قناة، مثلما يحدث في تطبيقات الاجتماعات مثل زووم وغوغل ميت. يُستخدم التطبيق عادةً مع سماعات الرأس المزودة بميكروفون.


برنامج Element

تطبيق مراسلة آمن، ويُستخدم كتطبيق محادثات جماعي للتعاون أثناء العمل عن بعد، يستخدم تقنية التعمية بين الطرفيات ليوفر مؤتمرات فيديو قوية ومشاركة الملفات والمكالمات الصوتية بشكل مشفّر بالكامل للسماح باتصالات أكثر أمانًا للشركات. يعمل إليمنت على شبكة ماتريكس مفتوحة للاتصالات الآمنة واللامركزية، ويسمح بالاستضافة الذاتية لمنح المستخدمين أقصى قدر من الملكية والتحكم في بياناتهم ورسائلهم.


برنامج Skype

السكايب أحد برامج المحادثة المجانية وسهلة الاستخدام، الذي يتيح التواصل مع الناس حول العالم. يستخدم ملايين الأفراد والشركات تطبيق سكايب لإجراء مكالمات فيديو وصوت فردية أو جماعية، وإرسال رسائل فورية ومشاركة الملفات مع أشخاص آخرين. يمكنك استخدام التطبيق بأي طريقة تناسبك، على هاتفك المحمول أو الكمبيوتر أو الكمبيوتر اللوحي، وهو مجاني بالفعل، ولكن إذا دفعت قليلاً، يمكنك فعل المزيد في البرنامج؛ مثل الاتصال بالهواتف وإرسال الرسائل القصيرة.


برنامج Google Hangouts

يُستخدم تطبيق جوجل هانج آوتس للبقاء على اتصال مع الأصدقاء، والبدء بمكالمات فيديو أو صوت مجانية، ويمكنك البدء بمحادثة شخص أو مجموعة، وعبّر عما يجول في بالك من خلال الملصقات والصور والرموز التعبيرية. يمكنك عمل محادثة جماعية يصل عدد أفرادها إلى 150 شخص، وتحويل أي محادثة إلى مكالمة فيديو جماعية مجانية مع ما يصل عدد إلى 10 أفراد. يتوفر التطبيق على كل أنواع الأجهزة.


برنامج Steam Chat

تطبيق دردشة صوتي ونصّي مجاني، ويجمع بين بعض الجوانب الصوتية ووظائف الدردشة النصية لتطبيقات المراسلة الفورية. يمكن أن تحتوي الدردشات الجماعية في ستيم شات على قنوات نصية متعددة لتنظيم المحادثات حول مواضيع مختلفة، ويمكن أن تحتوي أيضًا على قنوات صوتية متعددة بحيث يمكن لأعضاء المجموعة التركيز على ألعاب مختلفة أو مواضيع أخرى. من المهم معرفة أن  ستيم شات يحتفظ بأرشيف الدردشة النصية لمدة أسبوعين فقط، ويتم حذف كل رسالة تلقائيًا بعد أسبوعين من إرسالها، لذلك لا يمكنك اعتماده لتخزين معلومات الدردشة الخاصة بك.


افضل برامج المحادثات الصوتية للايفون


تطبيق NuovoTeam

تطبيق مخصص للمحادثات الجماعية بين الموظفين في المؤسسات، حيث يسهّل التواصل بين القوى العاملة وتتبع إنتاجيتها. يحتوي التطبيق ميزة اضغط لتتحدث (Push to Talk أو PTT) للتحدث السريع بين الأفراد والمجموعات، ويتيح تبادل الملفات والدردشة النصية، وخاصية تتبع الموقع.


برنامج Blizzard

طرحت Blizzard نظام الدردشة الصوتية الخاص بها والذي أصبح أحد أفضل تطبيقات الدردشة للألعاب بسبب المحادثة الصوتية المستقرة وعالية الجودة على القناة. يسمح برنامج بليزارد فويس شات (Blizzard Voice Chat) بالدردشة الصوتية بين اللاعبين، ولكن ليس الدردشة المفتوحة، بل فقط بين الأصدقاء وأصدقاء الأصدقاء، كما يوفر إمكانية إضافة تأثيرات مختلفة إلى الدردشة.

في النهاية، حاولنا من خلال هذا المقال أن نقدم أهم وافضل برامج المحادثات الصوتية.

اقرأ أيضًا: أفضل تطبيقات تغيير الصوت.

هل أعجبك المقال؟