الاطلاع على سجل التعليقات في اليوتيوب

الاطلاع على سجل التعليقات في اليوتيوب

سندريلا خضر
سندريلا خضر

تم التدقيق بواسطة: فريق أراجيك

5 د

هناك العديد من الأسباب التي تدفعك لعرض سجل التعليقات في اليوتيوب الخاص بك. ربما تريد أن تتذكر مناسبة خاصة أو تشارك أحد أروع تعليقاتك مع أصدقائك أو عائلتك. وربما تريد تصحيح خطأ ارتكبته ( لقد كتبنا جميعًا شيئًا غير صحيح أو محرجًا في مرحلة ) نظراً لأن يوتيوب يتيح لك تحرير تعليقاتك أو حذفها بسهولة.


الاطلاع على التعليقات المنشورة ضمن فيديو

يمكنك رؤية كل التعليقات من خلال التحرك للأعلى والأسفل في صفحة الفيديو, تكون الردود على شكل محادثات علنية يمكن لأي مستخدم الرد على أي تعليق والتفاعل معه.
إذا تلقّيت إشعاراً بشأن تعليق ولم تتمكّن من العثور عليه، من المحتمل أنّه تمّت إزالته ، ويمكن لمالك القناة إزالة التعليقات كما يمكن لكل مستخدم إزالة تعليقاته، أو يمكن أن يتم حذفها إذا كانت تنتهك السياسات.


عرض سجل التعليقات في اليوتيوب

انتقل إلى يوتيوب وسجّل الدخول إلى حسابك ثم انقر فوق زر (الأسطر الثلاثة) في أعلى يسار الصفحة وانقر فوق "المحفوظات"  ، سيتم فتح صفحة سجل الخاصة بك ، في القائمة اليمنى ، انقر فوق "التعليقات" ضمن "إدارة كل المحفوظات" ، للانتقال إلى المكان الأصلي الذي نشرت فيه تعليقك، انقر على المحتوى.
إذا نشرت تعليقًا على فيديو محذوف أو إذا أزال يوتيوب تعليقك بسبب انتهاك إحدى السياسات، لن يظهر التعليق في هذا السجل.

ذو صلة

اقرأ أيضًا: أبرز مشاكل اليوتيوب وحلها.


الحصول على رابط قابل للمشاركة خاص بتعليق

انقر فوق الطابع الزمني للتعليق الذي ترغب في الحصول على ارتباط مباشر له ، انسخ عنوان URL الذي يظهر في شريط التنقل في متصفحك ، ثم الصق عنوان URL حيث تريد مشاركة رابط التعليق.

بدلاً من ذلك ، يمكنك الحصول على عنوان URL المختصر للتعليق عبر الزر "مشاركة" أسفل أي تعليق يؤدي النقر فوق عنوان URL للمعاينة إلى نسخ الارتباط إلى الحافظة الخاصة بك.

اقرأ أيضًا: خدع تقنية لاجتذاب مشاهدين على يوتيوب.


تغيير أولوية عرض التعليقات

في يوتيوب يمكنك تغيير طريقة ظهور التعليقات أسفل فيديو معيّن، ما عليك سوى استخدام خيارالترتيب حسب أهم التعليقات أو الأحدث أولا.

  • حذف التعليقات:

بمجرد أن تكون في سجل التعليقات على يوتيوب ، يمكنك تغيير أو حذف أي تعليق متاح. أولا، انتقل إلى التعليق الذي ترغب في تعديله أو حذفه ، ستكون هناك الكلمات التي تم التعليق عليها متبوعة برابط الفيديو أو المنشور حيث تركت هذا التعليق ، اضغط على الرابط.
سيتم فتح مقطع الفيديو الذي علقت عليه على يوتيوب ، قم بالتمرير لأسفل إلى قسم التعليقات ، وستجد تعليقك في أعلى القائمة.  سيظهر هذا التعليق كتعليق مميز على يوتيوب . لتعديل تعليقك أو حذفه ، مرر مؤشر الماوس فوق التعليق وانقر فوق الزر "المزيد" (النقاط الثلاث على الجانب الأيمن من تعليقك) ، إذا كنت ترغب في حذف التعليق ، انقر فوق خيار الحذف ، وسيتم حذف التعليق نهائيًا.

  • كيف أظهر تعليقاتي في يوتيوب:

 انتقل إلى يوتيوب وسجّل الدخول إلى حسابك , انقر فوق زر (الأسطر الثلاثة) في أعلى يسار الصفحة  وانقر فوق "المحفوظات" ، سيتم فتح صفحة سجل يوتيوب الخاصة بك، في القائمة اليمنى ، انقر فوق "التعليقات" ضمن "إدارة كل المحفوظات" ، ستتم إعادة توجيهك إلى محفوظات التعليقات الخاصة بك.  سيتم هنا سرد جميع تعليقات يوتيوب التي أدخلتها من حسابك.  ما عليك سوى التمرير لأعلى أو لأسفل لعرض أي تعليق.
إذا علّقت على مقطع فيديو محذوف ، أو إذا أزال يوتيوب تعليقك  لأي سبب فلن يظهر في سجلك.

  • كيف يتم تفعيل التعليقات في اليوتيوب:

تقوم بفتح تطبيق يوتيوب ، في الشريط السفلي من التطبيق قم باختيار المحتوىcontent  ، قم بالبحث عم مقطع الفيديو المطلوب وقم بالضغط على الثلاث نقاط الجانبية ، سيظهر قائمة من الخيارات تختار منها edit video ، سينتقل بك إلى قائمة التعديلات ، تختار منها more option ، تنتقل إلى تعليقات في أسفل الخيارات  ، عندها سيظهر لك قائمة من الخيارات اختر منها Allow all comment ، ثم اضغط على حفظ.

  • احالة التعليقات التي يحتمل أن تكون غير ملائمة إلى المراجعة:

تتم إحالة التعليقات التي يحتمل أن تكون غير ملائمة إلى المراجعة لمدة لاتزيد عن 60 يوم , وهي تظهر في صفحة التعليقات في استديو اليوتيوب ضمن علامة التبويب "في انتظار المراجعة" ،وهي لاتظهر على صفحة المشاهدة.

لاتظهر هذه التعليقات أمام جميع المستخدمين مالم توافق على عرضها.

إذا أردت الحصول على مستوى أعلى من الحماية لقناتك فعليك اتباع مايلي:

1- سجل الدخول إلى يوتيوب.

2- انقر على الاعدادات.

3- اضغط على المنتدى / الاعدادات التلقائية/ إحالة التعليقات التي يحتمل أن تكون غير ملائمة إلى المراجعة/ زيادة مستوى التشدد/ حفظ.

  • حظر التعليقات التي تتضمن روابط:

1- افتح تطبيق اليوتيوب.

2- انقر على الاعدادات.

3- اختر المنتدى/ ضمن علامة التبويب "الفلاتر البرمجية" انقر على حظر الروابط.

  • الابلاغ عن تعليق غير مرغوب فيه:

يمكن لأي مستخدم وضع علامة "غير مرغوب فيه" على تعليق في قسم التعليقات الخاص بالفيديو أو القناة، وذلك من خلال التالي:

العثور على التعليق الذي تريد الابلاغ عنه على أنه غير مرغوب فيه، وم ثم النقر على رمز المزيد، واختيار الابلاغ، ومن ثم النقر على محتوى تجاري أو غير مرغوب فيه، ومن ثم ابلاغ.

الرجاء استخدام ميزة الابلاغ بحذر ، لأن اساءة استخدامها قد يمنعك من اسنخدام يوتيوب كليا.

في النهاية ، إن ميزة الاطلاع على سجل التعليقات في يوتيوب مهمة جدا، يقدمها يوتيوب بطريقة سهلة وسلسة.

هل أعجبك المقال؟