تريند 🔥

🌙 رمضان 2024
اين اجد طلبات الصداقة المعلقة في الفيسبوك

أين أجد طلبات الصداقة المعلقة في الفيسبوك

سندريلا خضر
سندريلا خضر

تم التدقيق بواسطة: فريق أراجيك

5 د

اين اجد طلبات الصداقة المعلقة في الفيسبوك؟.. الغرض من طلب الصداقة هو توصيلك بأشخاص آخرين على Facebook.  بمجرد إرسال طلب الصداقة ، يتلقى الجانب المتلقي إشعارًا ، ويمكنه تحديد ما إذا كان يرغب في قبول طلبك أم لا.  إذا تم قبول الطلب ، فسيظهر المستخدم في قائمة الأصدقاء ، وستتمكن من الوصول إلى المحتوى المشترك ، بما في ذلك الصور والحالات. واذا قام بإزالة الطلب ، يمكنك المحاولة مجدداً ، كما يمكنه إبقاء طلب الصداقة معلقاً دون إجابة.

يعد الوصول إلى طلبات الصداقة المرسلة على Facebook ميزة رائعة لأنها تتيح لك رؤية جميع الأشخاص الذين حاولت الاتصال بهم.  يمكنك بعد ذلك إدارة القائمة وإلغاء الطلبات ، إذا لزم الأمر.  يمكنك القيام بذلك على جهاز الكمبيوتر والهاتف المحمول .

اقرأ أيضًا: طريقة حذف حساب الفيس بوك نهائيا بدون استرجاع.


أين أجد طلبات الصداقة المعلقة عبر الكمبيوتر

من خلال استخدام متصفح الويب الخاص بك ، انتقل إلى موقع Facebook وأدخل معلومات تسجيل الدخول الخاصة بك، انتقل إلى قسم "البحث عن أصدقاء". اضغط على "طلب الصداقة" من قائمة الخيارات ، اختر "عرض الطلبات المرسلة" ، ستحصل الآن على نظرة عامة حول جميع الطلبات التي أرسلتها ولم يتم قبولها بعد.


أين أجد طلبات الصداقة المعلقة عبر التطبيق

افتح Facebook وتوجه إلى قسم "Find Friends".  يمكنك العثور عليها في الجزء الأيسر أو أعلى الشاشة على جهاز الكمبيوتر الخاص بك ، بينما ستحتاج إلى الضغط على القائمة الكاملة في هاتفك للوصول إليها.

اضغط على خيار "طلبات الصداقة". اضغط على "عرض الطلبات المرسلة" ، وبذلك تكون قد انتهيت.  ستكون جميع طلبات الصداقة المعلقة هنا.


كيف ألغي طلبات الصداقة التي أرسلتها في الفيس بوك ؟

  1. اضغط على "البحث" في أعلى الموجز لديك.
  2. اكتب اسم الشخص الذي قمت بإرسال طلب صداقة إليه.
  3. انتقِل إلى ملفه الشخصي عن طريق تحديد اسمه عند ظهوره.
  4. اضغط على إلغاء.

أو قم بالضغط على ايقونة الأصدقاء وانقر على عرض الكل أو See all. انقر على الخيارات واختر خيار عرض الطلبات التي تم إرسالها أو View Sent Requests. ستظهر لك جميع الطلبات المرسلة، يمكنك الضغط على Cancel للإلغاء.

كما يمكنك عرض كل طلبات الصداقة المرسلة في متصفح الهاتف المحمول.

ملاحظة: لا يمكنك إلغاء طلب صداقة إذا تم قبوله بالفعل.

كيف تعرف من تجاهل طلب صداقتك ؟

انظر إلى الزر الرمادي بجوار اسم الشخص.  إذا كان الزر يقول "تم إرسال طلب الصداقة" ، فهذا يعني أن الشخص لم يقبل أو يرفض طلب الصداقة بعد.  إذا كان الزر يقول "+1 أضف صديق" ، فهذا يعني أن الشخص رفض طلب الصداقة.
ما عليك سوى الانتقال إلى طلبات أصدقائك وتحديد "عرض الكل".  من هنا حدد "عرض الطلبات المرسلة" ، والتي ستظهر لك قائمة الأشخاص الذين لم يقبلوا طلب الصداقة الخاص بك.  سيعرض Facebook بعد ذلك بوضوح الأشخاص الذين تجاهلوا طلب الصداقة الخاص بك.

لماذا لا يمكنك إرسال أو قبول طلب صداقة على فيسبوك؟

قد لا تتمكن من إضافة شخص ما على أنه صديق في الحالات التالية:
• إذا لم يقبل طلب صداقتك بعد.
• لقد وصلت أنت أو الشخص الذي تريد إضافته إلى حد الأصدقاء المسموح به ، يمكن أن يكون لديك ما يصل إلى 5000 صديق على فيسبوك. إذا كنت تريد التواصل مع أكثر من 5000 شخص، يمكنك تغيير حسابك الشخصي إلى صفحة فيسبوك. إذا كنت ترغب في إرسال طلب صداقة آخر، قم بإلغاء الصداقة مع شخص آخر أولاً. إذا كانت المتابعة ممكّنة لديه، فتابعه بدلاً من ذلك. ستظل قادرًا على رؤية منشوراته العامة.
ملاحظة: لن تتمكن من قبول طلب صداقة من شخص بلغ عدد أصدقائه 5000 صديق.
• ربما قام أحدكما بتعيين إعدادات الخصوصية لديه لتلقي طلبات صداقة فقط من أصدقاء الأصدقاء على فيسبوك.
• اطلب منه إرسال طلب إليك بدلاً من ذلك أو قم بتغيير إعدادات الخصوصية لديك
• أن تكون قد حظرته.
• تم حظرك من إرسال طلبات الصداقة.


لماذا تم حظرك من إرسال طلبات صداقة على فيسبوك؟

إذا لم يكن بإمكانك حاليًا إرسال طلبات صداقة ، فهذا عادةً ما يحدث نتيجة لما يلي:

  • قيامك مؤخرًا بإرسال الكثير من طلبات الصداقة.
  • لم يتم الرد على طلبات الصداقة السابقة التي أرسلتها.
  • تم تمييز طلبات الصداقة السابقة على أنها غير مرحَّب بها.

على الرغم من أنه لا يمكنك رفع الحظر مبكرًا، فإنه مؤقت، وسينتهي تلقائيًا في غضون بضعة أيام.

من المهم لفيسبوك أن يتلقى الأشخاص فقط طلبات صداقة من أشخاص يعرفونهم أو يجمعهم بهم تواصل في العالم الحقيقي. فيسبوك يتفهم أن هذا قد يتسبب في شعورك بالإحباط ، وأنك قد لا تكون على دراية بسياسات الصداقة التي يتبعها. لذا عند إرسال طلبات صداقة:

  • جرِّب إرسال طلبات الصداقة إلى أشخاص تعرفهم بالفعل (مثل زملاء الدراسة والأصدقاء وأفراد العائلة وزملاء العمل).
  • لاتصال بأشخاص لا تعرفهم (مثل المشاهير)، يمكنك متابعتهم بدلاً من إرسال طلب صداقة إليهم.
  • تأكد من استخدام الاسم الذي تُلقب به في حياتك اليومية. ربما يفقد الأشخاص الذين تعرفهم عن غير قصد طلبات الصداقة الواردة منك إذا لم يتمكنوا من التعرف عليك.

 من السهل نسيان طلبات الصداقة التي أرسلتها عبر فيسبوك قبل سنوات ، لكن فيسبوك لم ينس ذلك ، إذ يوفر  طريقة سهلة لمعرفة جميع طلبات الصداقة التي قام المستخدم بإرسالها. وبهذه الطريقة ، يمكنك معرفة من قام برفض طلبك ، كما يمكنك أن تعرف من تهرب من صداقتك وقام بتعليق طلبك.

هل أعجبك المقال؟