شارك المقال 👈

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on pocket

يضيف المبرمجون بين الحين والآخر ميزاتٍ جديدةٍ على تطبيق واتساب WhatsApp والمُخصص للهواتف الذكية التي تعمل وفق أنظمة التشغيل أندرويد وIOS  وويندوز. ولكي تتمتع بهذه الميزات لابد أن تحصل على النسخة الجديدة للتطبيق، لذلك سنخبرك عن طريقة تحديث الواتساب في هذا المقال.

تحديث الواتساب WhatsApp

الواتساب هو تطبيقٌ يسمح لك بالتواصل مع الآخرين من خلال الدردشة الكتابية والمكالمة الصوتية ومكالمة الفيديو، تمامًا كما يسمح لك بمشاركة ملفات أو مستندات الوسائط، وكل هذا مجانًا.

و تحديث الواتساب أمرٌ ضروريٌ ليعمل بالشكل الصحيح؛ والأهم أن يتمَّ في موعده، فكلُّ نسخةٍ جديدةٍ للتطبيق قد وُجدت لتتلافى الأخطاء والمشاكل التي ظهرت في النسخة السابقة ولتُضيف وظائفَ جديدةً، فإذا لم تُحدّث التطبيق قد تصادفك بعض المشاكل أثناء الاستخدام أو قد يتوقف عن العمل.1

تحديث واتساب WhatsApp في هواتف الأندرويد

تحديث واتساب
تحديث واتساب في هواتف اندرويد

تُعتبر تلك العملية سهلةً للغاية، فقط اتبع الخطوات التالية:

  1. أغلق تطبيق واتساب على هاتفك.

  2. افتح متجر جوجل (Google play store) والموجود على جميع الهواتف، سترى في الزاوية العليا أيقونة على شكل ثلاثة خطوطٍ أفقيةٍ اضغط عليها.

  3. ستظهر لك قائمة على الشاشة، اضغط على (التطبيقات والألعاب الخاصة بي/ My applications and games) ستظهر قائمة التطبيقات المثبتة على جهازك والتي يتواجد لها تحديث.

  4. ابحث عن تطبيق واتساب واضغط على المستطيل المكتوب فيه (تحديث/ update) والموجود بجانب كل تطبيقٍ، ثم اقبل الأذونات الخاصة التي سيطلبها التطبيق ثم اضغط على (تحديث/ update).

  5. انتظر حتى ينتهي تحديث الواتساب وافتح تطبيق واتساب من جديدٍ.

تحديث الواتساب في أجهزة الآيفون

إذا كنت من مستخدمي هواتف الآيفون يمكنك أن ترى التحديثات الضرورية ضمن أيقونة متجر التطبيقات App store؛ فإذا احتاج التطبيق لتحديث، ستظهر بجانب الأيقونة دائرة حمراء مع رقمٍ يدل على عدد التطبيقات التي تحتاج لتحديث. وإليك خطوات تحديث الواتساب في تلك الهواتف العاملة بنظام IOS.

  1.  أغلق تطبيق واتساب على هاتفك.
  2. افتح متجر التطبيقات (App store) واضغط على (التحديثات/ Updates) في الزاوية العليا.
  3. ستظهر لك قائمة من التطبيقات المتاحة للتحديث.
  4. اختر تطبيق واتساب واضغط على (تحديث/ Update).
  5. انتظر بضع ثواني ريثما يتم تحديث التطبيق ثم افتحه.

تحديث الواتساب في أجهزة الهواتف التي تعمل بنظام الويندوز

صمَّمَ الخبراء نسخة واتساب خاصةً للهواتف الذكية التي تعمل بنظام التشغيل ويندوز وإليك طريقة تحديثها:

  1. افتح متجر التطبيقات على جهازك.
  2. اكتب في الحقل المخصص للبحث (WhatsApp)، واضغط على (بحث/ search).
  3. إذا كان هناك نسخةٌ محدثةٌ ستظهر لك فورًا، فاضغط عليها ثم اضغط على (تنزيل/ install).
  4. سيبدأ الهاتف بتنزيل النسخة المحدثة للواتساب.

ميزات يقدمها واتساب لمستخدميه

1. الدردشة الجماعية: ابدأ من خلال واتساب دردشةً جماعيةً مع أفراد عائلتك و أصدقائك.
2. لا حاجة لاسم مستخدم وكلمة مرور: لست بحاجةٍ مع واتساب لاسم مستخدم وكلمة مرور فالتطبيق يعتمد على رقم هاتفك ويتعامل مع جهات اتصالك.
3. ميزة الاتصال بسرعة: يعرض واتساب جهات الاتصال لديك والتي تستخدم التطبيق فقط مما يسهل البحث عن شخصٍ معينٍ مهما كان عدد جهات الاتصال كبير.
4. واتساب دائمًا في حالة تسجيل دخول: إحدى أفضل الميزات التي يقدمها واتساب هي أن يكون دائمًا في حالة تسجيل دخول وبالتالي لن تضيع منك أي رسالةٍ قد يرسلها أصدقاؤك.2

المراجع