تحديث واتساب Whatsapp لأحدث نسخة لجميع الاجهزة

تحديث واتساب Whatsapp لأحدث نسخة لجميع الاجهزة

المهندس سعيد عطا الله
المهندس سعيد عطا الله

تم التدقيق بواسطة: فريق أراجيك

4 د

يضيف المبرمجون بين الحين والآخر ميزاتٍ جديدةٍ على تطبيق واتساب WhatsApp والمُخصص للهواتف الذكية التي تعمل وفق أنظمة التشغيل أندرويد وIOS  وويندوز. ولكي تتمتع بهذه الميزات لابد أن تحصل على النسخة الجديدة للتطبيق، لذلك سنخبرك عن طريقة تحديث واتساب في هذا المقال.


تحديث واتساب WhatsApp

الواتساب هو تطبيقٌ يسمح لك بالتواصل مع الآخرين من خلال الدردشة الكتابية والمكالمة الصوتية ومكالمة الفيديو، تمامًا كما يسمح لك بمشاركة ملفات أو مستندات الوسائط، وكل هذا مجانًا.

و تحديث الواتساب أمرٌ ضروريٌ ليعمل بالشكل الصحيح؛ والأهم أن يتمَّ في موعده، فكلُّ نسخةٍ جديدةٍ للتطبيق قد وُجدت لتتلافى الأخطاء والمشاكل التي ظهرت في النسخة السابقة ولتُضيف وظائفَ جديدةً، فإذا لم تُحدّث التطبيق قد تصادفك بعض المشاكل أثناء الاستخدام أو قد يتوقف عن العمل.


تحديث الواتساب WhatsApp في هواتف الأندرويد

يعتبر تحديث واتساب WhatsApp في هواتف الأندرويد عملية سهلةً للغاية، فقط اتبع الخطوات التالية:

تحديث الواتساب على هاتف أندرويد

  1. فتح المتجر الرسميّ

    افتح متجر جوجل (Google play store) والموجود على جميع الهواتف، سترى في الزاوية العليا أيقونة على شكل ثلاثة خطوطٍ أفقيةٍ اضغط عليها.

  2. الدخول إلى التطبيقات

    ستظهر لك قائمة على الشاشة، اضغط على تطبيقاتي وألعابي ستظهر قائمة التطبيقات المثبتة على جهازك والتي يتواجد لها تحديث.

  3. العثور على واتساب

    مرّر لأسفل القائمة وابحث عن تطبيق واتساب، واضغط على المستطيل المكتوب فيه (تحديث/ update) والموجود بجانب كل تطبيقٍ، ثم اقبل الأذونات الخاصة التي سيطلبها التطبيق ثم اضغط على (تحديث/ update).

  4. الانتهاء من التحديث

    انتظر حتى ينتهي تحديث الواتساب وافتح تطبيق واتساب من جديد.

كما يمكنك تحديث تطبيقك من خلال متجر جوجل بلاي ومن ثم الضغط على تحديث، أو تحميله بشكل مباشر من موقع واتساب الرسمي ومن ثم تثبيته على هاتفك الذكيّ.


تحديث الواتساب في أجهزة الآيفون

إذا كنت من مستخدمي هواتف الآيفون يمكنك أن ترى التحديثات الضرورية ضمن أيقونة متجر التطبيقات App store؛ فإذا احتاج التطبيق لتحديث، ستظهر بجانب الأيقونة دائرة حمراء مع رقمٍ يدل على عدد التطبيقات التي تحتاج لتحديث. وإليك خطوات تحديث الواتس اب في تلك الهواتف العاملة بنظام IOS.

  1.  أغلق تطبيق واتساب على هاتفك.
  2. افتح متجر التطبيقات (App store) واضغط على (التحديثات/ Updates) في الزاوية العليا.
  3. ستظهر لك قائمة من التطبيقات المتاحة للتحديث.
  4. اختر تطبيق واتساب واضغط على (تحديث/ Update).
  5. انتظر بضع ثواني ريثما يتم تحديث التطبيق ثم افتحه.

كما يمكنك الضغط على هذا الرابط للوصول إلى تطبيق واتساب على متجر App store الرسميّ.


تحديث الواتساب على نظام ويندوز

كان تطبيق واتساب مُتاح على الهواتف الذكيّة العاملة بنظام ويندوز فون Windows Phone، ولكن للأسف فقد توقّفت واتساب عن دعم هذه الأجهزة بتاريخ 1/1/2020.

ولكن تتيح واتساب إمكانيّة تحميل التطبيق واستخدامه على أجهزة الكمبيوتر التي تعمل بنظام تشغيل Windows 8 أو Windows 10، ويمكنك تحميله على جهاز الكمبيوتر الخاص بك بسهولة عن طريق تحميله من موقع واتساب الرسميّ والضغط على تنزيل.

كما يمكنك تثبيت تطبيق واتساب أو تحديثه من خلال متجر Microsoft Store الموجود على جهازك الكمبيوتر، أو من خلال الخطوات التالية:

  1. افتح متجر التطبيقات على جهازك.
  2. اضغط على بحث واكتب في الحقل المخصص للبحث (Whatsapp Desktop)، واضغط على (بحث/ search).
  3. إن كنت تريد تحميل التطبيق اضغط على (تنزيل/ Install)، أمّا إن كنت تملك التطبيق وتريد تحديثه اضغط (تحديث/ Update).
  4. سيبدأ الكمبيوتر بتنزيل نسخة تطبيق واتساب الجديدة.

ميزات يقدمها واتساب لمستخدميه

1. الدردشة الجماعية: ابدأ من خلال واتساب دردشةً جماعيةً مع أفراد عائلتك و أصدقائك.
2. لا حاجة لاسم مستخدم وكلمة مرور: لست بحاجةٍ مع واتساب لاسم مستخدم وكلمة مرور فالتطبيق يعتمد على رقم هاتفك ويتعامل مع جهات اتصالك.
3. ميزة الاتصال بسرعة: يعرض واتساب جهات الاتصال لديك والتي تستخدم التطبيق فقط مما يسهل البحث عن شخصٍ معينٍ مهما كان عدد جهات الاتصال كبير.
4. واتساب دائمًا في حالة تسجيل دخول: إحدى أفضل الميزات التي يقدمها واتساب هي أن يكون دائمًا في حالة تسجيل دخول وبالتالي لن تضيع منك أي رسالةٍ قد يرسلها أصدقاؤك.

يقدم لك برنامج واتساب ويب نفس ميزات برنامج الواتساب على الأجهزة الذكية ولكن على أجهزة اللابتوب والكمبيوتر العادي. إقرأ المقال التالي لتتعرف على طريقتي استخدام واتساب ويب إما باستخدام برنامج واتساب ويب WhatsApp Web أو من موقع واتساب ويب على النت، وتعلم كيف تقوم بمسح الكود QR الخاص بـ واتساب ويب للحصول على المصادقة على الكمبيوتر.

هل أعجبك المقال؟