خطوات تحديث ساعة ابل عبر الأيفون وبدونه، وما هي متطلبات التحديث؟

خطوات تحديث ساعة ابل عبر الأيفون وبدونه، وما هي متطلبات التحديث؟

دعاء رمزي
دعاء رمزي

تم التدقيق بواسطة: فريق أراجيك

5 د

وفر نظام watchOS تحديثات مستمرة ومميزات جديدة كل فترة، وتحديث ساعة ابل ضروري للغاية ليعمل الجهاز بشكل سلس دون فقدان أي بيانات مع حماية أكبر للخصوصية وضمان العمل بكل كفاءة، وعند وجود تحديث جديد قد تتلقى إشعار على جهاز الآي فون الخاص بك أو قد يتوقف دخولك على بعض الملفات أو استخدام بعض الخدمات.


ما قبل تحديث ساعة ابل

يمكنك استخدام جهاز الآي فون لتحديث ساعة آبل أو يمكنك التحديث من الساعة مباشرة، وللتأكد من أن أجهزة آبل الخاصة بك تتمتع بكامل الكفاءة وتحسينات الأمان وإصلاح الأخطاء يجب أن تُحافظ عليها محدثة، وقد تتطلب منك بعض تحديثات IOS تحديث watchOS.

فإذا ظهر تنبيه على جهاز الآي فون يُخبرك بضرورة تحديث الساعة فلا يجب تجاهل الأمر حتى تستمر مزامنة البيانات واتساق الخدمات بين الجهازين.

وفيما قبل تحديث ساعة آبل ستحتاج للتأكد من حذف الإصدار التجريبي من ل من الساعة والآيفون، وهذا عبر الخطوات التالية:

ذو صلة

افتح تطبيق ساعة آبل على الآيفون ثم اضغط على ساعتي، ثم انتقل إلى General ثم Profiles واضغط على أيقونة الملف التجريبي المطلوب حذفه، ثم ادخل كلمة المرور.

افتح بعد هذا تطبيق الإعدادات على آيفون ثم انقر فوق عام ثم الملفات الشخصية وإدارة الجهاز، ثم اختر الملف التجريبي المطلوب حذفه وأدخل كلمة المرور الخاصة بآيفون إذا طُلبت منك، ويمكنك بعد التحديث إعادة تحميل الإصدارات التجريبية التي ترغب بها مثل IOS.


متطلبات تحديث ساعة أبل

هناك أشياء من الضروري مراعاتها ما قبل تحديث ساعة آبل:

· تأكد من أن الساعة متوافقة بالفعل مع أحدث البرامج والأنظمة التي أطلقتها آبل، فمثلًا watchOS 8 متوافق فقط مع Apple Watch Series 3 والإصدارات الأكثر حداثة وليس ما قبل ذلك، كما أنه متوافق مع Apple Watch SE.

· يحتاج تحديث watchOS 8 أيضًا إلى جهاز آي فون6 أو إصدار أحدث منه أو يعمل بنظام iOS 15 أو الأكثر حداثة منه.

· لابد من تحديث جهاز الآي فون إلى آخر إصدار من IOS

· تأكد من شحن ساعة آبل بنسبة 50% على الأقل مع اتصالها بالشاحن الخاص بها خلال التحديث.

· تأكد من اتصال كل من الساعة وجهاز الآي فون بشبكة الواي فاي وأن كل منهما في مجال عمل الآخر.

· يمكن أن يستغرق التحديث من عدة دقائق إلى ساعة ويمكنك إجراء التحديث مساءً لتجنب فترات الانتظار الطويل.


خطوات تحديث Apple Watch عبر الايفون

عندما يتوفر تحديث جديد فإن ساعة آبل تقوم بتنبيهك للأمر، لذا يمكنك النقر مباشرة فوق رسالة Update Tonight الموجودة في الإشعار، ثم انتقل إلى جهاز الآي فون المتزامن مع الساعة لتأكيد رغبتك في التحديث مساءً، وفي نهاية اليوم اترك كل من الساعة وهاتف الآي فون بجوار بعضهما البعض وفي الشاحن حتى يكتمل التحديث تماما.

ولتحديث ساعة آبل يدويًا من جهاز الآي فون عليك باتباع الآتي:

· افتح تطبيق ساعة آبل Apple Watch ومن ثم اضغط على كلمة ساعتي My Watch.

· انقر فوق كلمة عام ثم اختر تحديث البرنامج.

· سوف تعرض شاشة الآي فون التحديثات المتاحة لساعة آبل.

· اضغط على زر تحميل الحديثات وأدخل كلمة مرور ساعة آبل وجهاز الآي فون إذا طُلبت منك.

· سوف تحتاج إلى الانتظار قليلًا بعد ادخال كلمتي المرور فقد يستغرق الأمر عدة دقائق إلى ساعة وفقا لسرعة الإنترنت وسرعة الجهاز وأيضًا مدى الضغط على خوادم آبل.

· لا تغلق تطبيق ساعة آبل مطلقًا ولا تقم بإعادة تشغيل أي من الجهازين، فعندما يكتمل التحديث فسوف تتم إعادة تشغيل الساعة من تلقاء نفسها.


 خطوات تحديث ساعة ابل بدون ايفون

Time needed: 2 minutes.

 يمكنك تحديث ساعة آبل بدون آيفون إذا كانت الساعة تعمل بنظام watchOS 6 أو الإصدارات الأكثر حداثة، وتتمثل خطوات التحديث بهذه الطريقة في:

  1. الاتصال بالانترنيت

      تأكد من أن ساعة آبل متصلة بشبكة الواي فاي.

  2. فتح التطبيق

    افتح تطبيق الإعدادات على ساعتك.

  3. تحديث البرنامج

      اضغط على كلمة عام ثم اختر تحديث البرنامج.

  4. تثبيت التحديث

      انقر فوق كلمة تثبيت إذا كان هناك تحديث متاح للبرنامج ومن ثم اتبع التعليمات التي سوف تظهر على الشاشة.
     احرص على ترك ساعة آبل في الشاحن الخاص بها خلال عملية التحميل لضمان عدم نقص البطارية عن 50%، وانتظر حتى يُعاد تشغيل الساعة من تلقاء نفسها ولا تستخدمها خلال هذه الفترة.


كيفية عمل نسخ احتياطي لساعة آبل ؟

يمكنك في خلال 10 دقائق فقط الحصول على نسخ احتياطي من ساعة آبل، فهي تعتبر امتداد لجهاز الآيفون، وهذا يعني أنه عند إرسال المحتوى إلى الهاتف فإنه يصل إلى الساعة أيضًا، وكذلك الحال عند النسخ الاحتياطي لهاتفك، ويمكنك الاستفادة من هذه الميزة سواء كانت ساعتك Series 6 أو  Series 5 أو  Series 4أو الإصدارات الأقدم.

ويجب مراعاة أنه إذا قمت بالنسخ الاحتياطي لجهاز الآيفون فإن هذا يعني النسخ الاحتياطي التلقائي للساعة أيضًا، ويمكنك التحقق من عملية النسخ، وتتمثل خطوات عمل نسخ احتياطي لساعة آبل في:

· تأكد من اتصال ساعة أبل بشبكة الواي فاي دون انقطاع.

· افتح جهازك الآيفون ثم انتقل إلى إعدادات ثم اختر اسمك ثم آي كلاود، واعمل على تشغيل عنصر التحكم بالوضع on في حالة كان Off.

صورة

- بعد هذا سيكون عليك الضغط على آي كلاود ثم نسخ آي كلاود احتياطيًا iCloud Backup، وضع عنصر التحكم في وضع التشغيل On في حالة إيقاف تشغيله.

صورة

       اضغط بعد هذا فوق النسخ الاحتياطي Back Up الآن إذا لم يتم النسخ مؤخرا.

صورة


كيفية تنزيل النسخ الاحتياطي لساعة ابل؟

سوف تحتاج إلى تنزيل النسخ الاحتياطي لساعة آبل في حالة شراء ساعة جديدة أو اقتناء جهاز آي فون جديد، وبمجرد إلغاء اقتران ساعة آبل فسوف يقوم الجهاز بالنسخ الاحتياطي تلقائيًا على جهاز الآي فون، وهنا إذا حصلت على ساعة جديدة سوف يتعين عليك القيام بخطوات بسيطة لتنزيل النسخ الاحتياطي السابق:

· الخطوة الأولى هي فتح تطبيق Watch على هاتفك.

·اختر بدء الاقتران بين الهاتف والساعة.

·اضغط على خيار الاستعادة من النسخة الاحتياطية.

صورة

ومن هنا سوف تتبع التعليمات التي تظهر لك على الشاشة لاستكمال عملية التحميل وتأكد من الموافقة على الشروط والأحكام وسجِّل الدخول باستخدام حسابك على آبل.

أما لتحميل النسخة الاحتياطية عند شراء آيفون جديد فلا تحتاج إلا اتباع الخطوات السابقة لتوصيل الساعة بالهاتف الجديد وسوف يتم تحميل بيانات الهاتف القديم والساعة تلقائيًا بمجرد دخولك حساب آبل.

ومن الضروري الانتباه إلى أن النسخ الاحتياطي لن يشمل كلمات المرور ولا مزامنة البلوتوث ولا بطاقات الائتمان أو الخصم المستخدمة في Apple Pay، كما لا تشمل الرسائل المتبادلة على آي كلاود والتي سوف تكون محفوظة على الفضاء السحابي.

هل أعجبك المقال؟