تحميل فيديوهات تيك توك

الموسوعة » تطبيقات » تطبيقات سوشل ميديا » تحميل فيديوهات تيك توك

تيك توك“… ومن منا لا يعرف هذا التطبيق الذي شاع استخدامه بين الناس في الفترة الأخيرة، حيث استخدمه الأولاد والكبار وحتى المسنين، ويحتوي على مقاطعَ موسيقيةٍ مصورة تعرض أشخاصًا يقومون بالرقص والتمثيل الكوميدي أو الدرامي أو غيره حيث يزامنون الأغنية مع حركة شفاههم وحركاتهم، أو يعرض برامجَ تعليميةً وغيرها، وأغلب الناس تستمتع في مشاهدة الفيديوهات من خلاله وترغب بتحميلها أحيانًا، تعرف معنا على كيفية تحميل فيديوهات تيك توك بخطواتٍ بسيطةٍ.

لماذا نلجأ إلى تحميل فيديوهات تيك توك دون سواها

أصبح الآن 90% من الناس الذين يحملون هواتفَ ذكيةً، يستخدمون التطبيقات الشائعة مثل فيسبوك وإنستغرام وتويتر كوسيلةٍ ترفيهيةٍ غالبًا، ولكن هذه التطبيقات قد تحتوي مواقعَ محظورةً من قبل المستخدمين ولا تسمح لك بتحميل مقاطع أعجبتك، في هذه الحالة قد تفكر في اللجوء إلى تطبيقاتٍ خارجيةٍ للتحميل ولكن تصادفك مشكلة انخفاض الجودة، وهنا تتضح فائدة تحميل فيديوهات تيك توك من أجل تجنب تلك العقبة.

خطوات تسجيل الدخول إلى تطبيق تيك توك

إن عملية تحميل وتسجيل الدخول على تطبيق تيك توك ليست بالأمر المعقّد، كل ما عليك فعله هو اتباع تسلسل الخطوات التالي:

  1. قم بتحميل التطبيق عبر play store، سيظهر لك عند انتهاء التحميل بشكل مربع أسود يحمل علامة موسيقية.

  2. اختر مقطع الفيديو الذي تريد تحميله وانقر على الشاشة كي تظهر لك علامة تسجيل الدخول.

  3. أنشئ إيميلك الخاص (أو بإمكانك الدخول عبر أحد الإيميلات التي تملكها على مواقع التواصل الاجتماعي فيسبوك أو إنستغرام).

  4. أدخل معلوماتك الشخصية (تاريخ ميلادك).

  5. أدخل رقم هاتفك أو إيميلك حتى تصلك إشعارات القبول (رمز الكود).

  6. سيصلك إشعار بالكود إما عن طريق رسالة نصية أو إيميلك…أدخله.

  7. ضع كلمة سر خاصة بك.

  8. سيرسل التطبيق إليك إشعار مكتوب فيه “أنا لست روبوت” ومربع صغير بجانبه لتوافق على ذلك، للتأكد بأن المستخدم إنسان وليس روبوت، بالطبع ستنقر عليه بالموافقة، من الممكن أن يتم سؤالك أكثر من ذلك للتأكد. §

طرق تحميل فيديوهات تيك توك

في البداية، وبعد تثبيت التطبيق وتسجيل الدخول، قم بالبحث عن اسم المستخدم الذي تريد تحميل الفيديو الخاص به، ثم انتقل إلى قائمة مقاطع الفيديو التي نشرها، ستظهر لك كافة المقاطع، وهنا لديك عدة طرق للتحميل:

الطريقة الأولى لتحميل فيديوهات تيك توك

وهي الطريقة السهلة والبسيطة جدًا، بمجرد أنك وجدت مقطع الفيديو، فما عليك إلا أن تفتحه وتضغط في منتصف الشاشة (منتصف المقطع) مطولًا، سيظهر لك خيار الحفظ في منتصف الشاشة أيضًا، اضغط “حفظ الفيديو” وسيتم حفظه في ملفاتك على الفور (سيظهر لديك تلقائيًّا ملف باسم Tik Tok).

تحميل فيديوهات تيك توك

الطريقة الثانية لتحميل فيديوهات تيك توك

بعد فتح الفيديو أيضًا، يظهر لك على يمين الشاشة أيقونات متعددة كأيقونة التعليقات والتفاعل وأيقونة المشاركة، نضغط على أيقونة المشاركة ثم يظهر لنا أيقونة “حفظ الفيديو” في أسفل الفيديو بالإضافة إلى أيقوناتٍ أخرى، فنضغط على الحفظ ويتم الأمر.

الطريقة الثالثة لتحميل فيديوهات تيك توك

إذا لم تستطع تحميل فيديوهات تيك توك باستخدام الطريقتين السابقتين، فغالبًا سبب ذلك هو حظر المستخدم لفيديوهاته من التحميل، وهنا يجب الاستعانة بتطبيقٍ خارجيٍّ للتحميل.

لديك خياران من التطبيقات لتنزلها حسب نوع جهازك:

إذا كنت من مستخدمي نظام أندرويد، فيجب عليك تحميل تطبيق Video Downloader For tik tok من “غوغل بلاي”، أما إذا كان نظام هاتفك آيفون فيمكنك تحميل Tiktok Downloader، حيث يتوجب عليك في الحالتين اتباع الخطوات التالية:

  1. بعد تحديد الفيديو كما ذكرنا سابقًا، نضغط على أيقونة المشاركة.
  2. ثم نضغط على أيقونة نسخ الرابط (copy).
  3. افتح متصفح الويب وأدخل أحد الرابطين أعلاه ( حسب نوع نظام هاتفك)، ثم ألصق رابط الفيديو إلى الشريط الفارغ على الموقع.
  4. اختر “تنزيل” ثم اختر ما تريد (فيديو أو صوت).
  5. ستجد الفيديو في المجلدات باسم “التنزيلات” أو “downloads”.§

الطريقة الرابعة لتحميل فيديوهات تيك توك

وهنا سنستعين بالإنستغرام من أجل تحميل فيديوهات تيك توك، طبعًا حتى تحمّل الفيديو عبر إنستغرام يجب أن تكون من مستخدمي هذا التطبيق:

  1. ابحث عن الفيديو الذي تريده في تيك توك وافتحه.
  2. اضغط أيقونة المشاركة.
  3. اضغط فوق خيار “story” أو “قصة”، سيظهر لك محرر القصة ويظهر لك علامة سهم للأسفل أو تنزيل أو “download”، انقر فوق هذا السهم.
  4. سيظهر الفيديو لاحقًا في ملفات “downloads” أو التنزيلات”، طبعًا بإمكانك مشاركة الفيديو فورًا على القصة على إنستغرام أو إذا لم تريد فاخرج ببساطةٍ.§
تحميل فيديوهات تيك توك

الطريقة الخامسة لتنزيل فيديوهات تيك توك

التنزيل عبر الصور المتحركة “GIF”، مثل الطريقة السابقة افتح الفيديو واضغط على أيقونة المشاركة ثم على خيار GIF. ستظهر لك أيقونات عديدة للتطبيقات الموجودة في هاتفك مثل واتساب ومسنجر وفايبر والرسائل النصية وغيرها، اختر أحد هذه التطبيقات لمشاركة الفيديو عبرها وأرسله لنفسك. وبعد إرساله ادخل إلى التطبيق الذي استخدمته وانقر مطولًا على الفيديو واحفظه.

تحميل فيديوهات تيك توك

الجدير بالذكر أن خيار “المشاركة عبر GIF” ليس متوفّرًا دومًا، فعندما تضغط على أيقونة المشاركة ولا يظهر لك هذا الخيار فيجب استخدام أحد الطرق السابقة.

وأما إذا كان المستخدم قد جعل حسابه برايفت (خاص للأصدقاء فقط)، فلا يمكنك التحميل ولا بأيّ طريقةٍ من الطرق السابقة.§

هل يمكننا تحميل فيديوهات تيك توك على جهاز الكمبيوتر

بظهور الهواتف الحديثة واللابتوبات LapTops، أصبح جهاز الكمبيوتر الثابت قليل الاستخدام ولكنه ما زال يستخدم، والجواب على السؤال هو نعم، يمكننا ولكن يجب تثبيت تطبيق TikTok على الحاسب.

ومع غياب تطبيق رسمي خاص يمكنك من خلاله تحميل فيديوهات تيك توك عبر الحواسيب، سنحتاج إلى تنزيل محاكي أندرويد للقيام بمهمة التثبيت وكيفية تشغيل تطبيقات الاندرويد على الكمبيوتر.

بعد تثبيته وتثبيت تطبيق تيك توك، يمكنك تنزيل المقاطع بأحد الطرق السابقة، ولكنك حتمًا ستضطر إلى استخدام تطبيقٍ خارجيٍّ مثل Google Chrome بعنوان Instant، بسبب غياب موقع المنصة على الويب.§

6٬208 مشاهدة