في الوقت الحاضر، تستطيع الهواتف الذكية القيام بالكثير من الأشياء بمساعدة التطبيقات المختلفة، وأحد هذه الأشياء هو استخدام الكاميرا الخاصة به ككاميرا مراقبة صغيرة، لكي تراقب أشياء خاصة أو عامة، وإذا كنت تريد حقاً التجسس على شخص ما أو مجرد مراقبة منزلك، فيمكنك بسهولة استخدام هاتف Android أو أيفون الخاص بك ككاميرا تجسس، لكن السؤال الأهم كيف يمكننا تحويل الهاتف لكاميرا، وماهي التطبيقات التي تساعد على تحويل الهاتف لكاميرا، للإجابة عن هذه الأسئلة تابع معنا.

هل يمكن اختراق كاميرا الهاتف؟

نعم، هناك العديد من التطبيقات التي يمكن تثبيتها على هاتفك والتي يمكنها الوصول إلى الكاميرا دون علمك، لهذا السبب من المهم توخي الحذر فيما تقوم بتثبيته والأذونات التي توافق على منحها.

اقرأ أيضًا: كيف يمكنك الكشف عن كاميرات التجسس؟

ما هو أفضل تطبيق لأمن المنزل؟

حتى لو كان ذلك يكلف فلسًا واحدًا، فسنستخدم Cloud Cam، لأنه يوفر العديد من الميزات المتقدمة التي لا يوفرها الآخرون، وقد يكون ذلك مفيداً عندما تريد استخدام مثل هذا التطبيق.

اقرأ أيضًا: جهاز التنصت.

تطبيقات لاستخدام الهاتف اندرويد ككاميرا أمنية

لكل تطبيق مزايا وعيوب مع ميزات مناسبة لاحتياجات معينة، في ما يلي بعض أفضل التطبيقات لتحويل الهاتف إلى كاميرا:

Haven

هو تطبيق من إدوارد سندون، الرجل الذي نشر وثائق حول برامج المراقبة الحكومية السرية، وهذا التطبيق هو كل شيء عن الحركة والصوت واكتشاف الاهتزاز، كما يمكنك تكوين الحساسية في عملية الإعداد أو الانتقال إلى الإعدادات لتغييرها في أي وقت، وبصرف النظر عن ذلك، فهو تطبيق صغير به خيارات قليلة للتعديل مثل مسار التخزين، والحساسية، ورسائل التنبيه، وما إلى ذلك.
إنه يخزن اللقطات فقط عندما يكتشف أي شيء يساعد في توفير مساحة التخزين الثمينة إنه تطبيق مفتوح المصدر ولكنه لا يدعم التخزين السحابية، ولكن يمكنك التحقق من اللقطات عن بُعد من متصفح TOR باستخدام الرابط المخصص، لذلك لاحظ أن الهاتف وجهازك البعيد يجب أن يكونا متصلين بشبكة Wi-Fi نفسها.

اقرأ أيضًا: التجسس عبر الهواتف الذكية.

Alfred Home Security

هذا تطبيق متعدد الأغراض مليء بالميزات ويمكن استخدامه بطرق متعددة من أمن المنزل واستخدام الأعمال إلى مراقبة الحيوانات الأليفة ومراقبة الأطفال، لهذا الميزة الرئيسية للتطبيق هي أنه يمكنك استخدام الجهاز البعيد للتحدث في الوقت الفعلي، لذلك، يمكن أن يكون أفضل في الأبواب الأمامية وأيضاً عند استخدام أجهزة مراقبة الأطفال.
على الرغم من أنها مليئة بالميزات، إلا أن معظم الميزات متوفرة فقط في الخطة المميزة، لذلك النسخة المجانية مليئة بالإعلانات بل وتحظر ميزات صغيرة مثل التكبير، ولكن مقابل 3.99 دولارات شهرياً، تحصل على تخزين سحابي غير محدود لمدة 14 يوماً، واكتشاف الحركة، وتسجيلات الفيديو لمدة دقيقتين، وما إلى ذلك.

SeeCiTV

نعم، اجعل هاتفك القديم "كاميرا أمان منزلية" هو اسم التطبيق، ويسمى أيضاً SeeCiTV. نسبياً، يحتوي على أسهل إعداد للجهاز عن بُعد، ما عليك سوى تنزيل التطبيق على كل من الكاميرا والجهاز البعيد وتسجيل الدخول باستخدام حساب Google، انقر فوق أيقونة الكاميرا في الزاوية اليمنى العليا من جهاز الكاميرا وسيقوم الجهاز الآخر بالتعرف عليها تلقائيًا كجهاز بعيد.

Baby Cam

هو تطبيق احترافي مصمم لمراقبة الطفل مع ميزات مفيدة مثل القدرة على تشغيل أغاني التهويدة، والتحدث إلى الطفل من الجهاز البعيد، وتلقي التنبيهات عندما يبدأ الطفل في البكاء، والتقاط صور ومقاطع فيديو من حين لآخر من الجهاز البعيد لتخزينها على أنها ذكريات .
يستخدم التطبيق Chromecast لعرض البث المباشر ولكن يجب توصيل كلا الجهازين بنفس شبكة Wi-Fi، كما يحتوي التطبيق على إعلانات ولكن يمكن إزالتها بدفع 3 دولارات لمرة واحدة وهو ما يستحق ذلك تماماً.

At home

يتمتع At home بميزة رئيسية واحدة وهي أنه يمكنه اكتشاف الوجوه، بحيث يمكنك تعيين التعرف على الوجوه لكل شخص في منزلك، سيُعلمك مع اسم الشخص عند وصوله إلى المنزل، كما يمكنك أيضاً ضبطه بحيث يقوم باختبار اتصالك فقط عندما يكتشف شخصاً غريباً وليس عندما يسير أفراد عائلتك عبر الغرفة، بخلاف التطبيقات الأخرى التي تستخدم هاتفاً قديمًا ككاميرا أمنية، يوجد خيار عرض المجموعة حيث يمكنك عرض ما يصل إلى 4 كاميرات في نفس الوقت.

Many thing

إنه تطبيق لاكتشاف الحركة يسمح أيضاً بإعداد مناطق اكتشاف الحركة، لذاك، إذا كنت تضع الكاميرا على الباب الأمامي، فلن يزعجك أي شيء في كل مرة يمر فيها شخص ما على الطريق، بدلاً من ذلك، يمكنك تعيين منطقة الاكتشاف في الكاميرا وسيقوم التطبيق باختبار اتصالك فقط عندما يكتشف الحركة في المنطقة المحددة.

Warden Cam

تتيح لك Warden Cam الاتصال بأكبر عدد ممكن من الهواتف، في حين أن معظم التطبيقات المذكورة سابقاً لها حد يبلغ حوالي 4 كاميرات، يمكن لـ Warden Cam تغطية منزلك بالكامل، ومع ذلك، من غير العملي تماماً استخدام الهواتف القديمة ككاميرات أمنية عند استخدامها على هذا النطاق.

Upload Cam

يلتقط برنامج Upload Cam الصور أو يسجل مقاطع الفيديو التي يمكن تحميلها على Google Drive أو Dropbox، إن الفرق هو أنك لست بحاجة إلى تحميله يدوياً، فسيتم تحميله على الفور، في الواقع، كذلك سيتم تحميل مقاطع الفيديو أثناء تسجيل الفيديو نفسه، لذلك إذا قاطع شخص ما التسجيل، فسيتم تلقائيًا تحميل الفيديو الذي قمت بتسجيله حتى ذلك الحين.
ستحتاج إلى الإصدار الاحترافي الذي يكلف 1.49 دولاراً لالتقاط مقاطع فيديو، وتحميل الملفات في دليل معين، والتقاط الصور بدقة كاملة، وما إلى ذلك.  1   

تطبيقات تحويل الأيفون لكاميرا

الأفضل بشكل عام: Alfred Home Security Camera
Alfred هو تطبيق كاميرا أمان عالي التصنيف سهل الاستخدام ومليء بميزات الأمان، و يحتوي على فيديو متدفق، واكتشاف الحركة، وجهاز اتصال لاسلكي ثنائي الاتجاه، وتخزين سحابي مجاني ، وإشعارات فورية.
الأفضل للتعرف على الوجه: كاميرا At Home
تطبيق At Home Camera للمراقبة هو تطبيق متعدد المنصات يعمل على أجهزة iOS و Android، بالإضافة إلى أجهزة الكمبيوتر الشخصية وأجهزة التلفزيون الذكية، وما يميز هذا التطبيق هو ميزة الرؤية الليلية المتقدمة والتعرف على الوجه، مما يقلل من الإنذارات الكاذبة، وعندما يتعرف على وجه بشري، فإنه يرسل إشعاراً بصور متحركة حتى تتمكن من رؤية من هناك.
أفضل كاميرا مراقبة الطفل الشاملة: Cloud Baby Monitor
هي كاميرا مراقبة أطفال شهيرة لأجهزة iOS و Android، حيث يعمل مع شبكة Wi-Fi والبيانات الخلوية والبلوتوث، كما يتميز بفيديو عالي الجودة ومراقب صوتي حساس للأطفال لاكتشاف الأصوات الناعمة، بالإضافة إلى ميزات الأمان، فهي تأتي مع ضوضاء بيضاء مهدئة، وتهويدات، وضوء ليلي للمساعدة في تهدئة طفلك الصغير.  2   

وفي الختام، تتمنى موسوعة اراجيك أن تكونوا قد استفدتم من هذا المقال وتعرفتم على كيفية تحويل الهاتف لكاميرا مراقبة.