تسجيل الخروج من واتس اب لجميع الأجهزة

تسجيل الخروج من واتس آب لجميع الأجهزة

نور حسن
نور حسن

تم التدقيق بواسطة: فريق أراجيك

5 د

يمتلك تطبيق واتساب WhatsApp الملايين من المشتركين الذين يستخدمونه من أجل المراسلة الفورية حول العالم ومشاركة القصص والصور ومقاطع الفيديو والنصوص والملفات، لذلك يعد واحد من أكثر التطبيقات التي يتم تحميلها على الأجهزة المختلفة، فهو يأتي بنسخ لمختلف الأنظمة سواء  Android أو IOS  وحتى أجهزة الكومبيوتر، كما أنه يدعم الاتصالات الصوتية واتصالات الفيديو بالإضافة إلى المراسلة، والعديد من الميزات الأخرى التي جعلت منه تطبيق المراسلة والتواصل الأهم في العالم، ولكن كيف يمكنك تسجيل الخروج من واتس اب لجميع الأجهزة؟

فماذا لو جربت التطبيق هذا ولم تعجبك تلك التجربة، أو أنك قد شعرت بالانزعاج من كمية الرسائل التي تصلك يوميًا بدون توقف، فهل تستطيع تسجيل الخروج من حسابك لتأخذ استراحة بسيطة من أداة التواصل هذه؟

المشكلة في تطبيق واتساب أنه لا يملك خيار مدمج لتسجيل الخروج وبالتالي يتعين عليك حتى تستطيع تسجيل الخروج منه أن تقوم بحذف التطبيق ثم حذف بيانات التطبيق من جهازك وذلك في النسخ الموجهة للهواتف المحمولة، أما نسختي  WhatsApp Web, WhatsApp Desktop, فبإمكانك تسجيل الخروج منها بطريقة معينة.

اقرأ أيضًا: كيف يمكنك استخدام واتساب على أجهزة متعددة في الوقت ذاته؟


تسجيل الخروج من واتس اب لجميع الأجهزة


تسجيل الخروج على أجهزة Android

Time needed: 2 minutes.

في البداية من الأفضل لك أن تقوم بنسخة احتياطية لمحادثات لديك ربما قررت العودة لاستخدام التطبيق فيما بعد وتحتاج إلى المحادثات القديمة لديك، و سنوضح كيفية القيام بنسخة احتياطية لاحقًا.

  1. الدخول للاعدادات

    قم بالذهاب للإعدادات "Settings" في جهازك،  ثم اختر " التطبيقات" أو “App”.

  2. الدخول لخصائص التطبيق

     ابحث في قائمة التطبيقات عن تطبيق WhatsApp، وانقر عليه حتى تدخل إلى خصائص التطبيق، ثم اضغط عليه مطولا واختر من القائمة " التخزين" أو "Storage"

  3. تسجيل الخروج

     في أجهزة Android:  في حال كنت تريد تسجيل الخروج دون حذف التطبيق فإنه يمكنك النقر فوق خيار "حذف البيانات"أو "Clear Data" ، وسيؤدي إلى نفس النتيجة. أو  يمكنك حذف التطبيق كاملاً ولكن في حال كنت تريد إعادة استخدامه يتعين عليك تحميله مرة أخرى.


تسجيل الخروج على أجهزة iPhone "IOS"

لا يمتلك نظام IOS خيار مسح البيانات لذلك لا يوجد أمامك خيار آخر لتسجيل الخروج سوى حذف التطبيق

1- لا تنسى النسخ الاحتياطي للمحادثات فهو أمر مهم

2- اذهب إلى إعدادات iOS " iOS Settings".

3- اختر "عام" "General"

4- اختر “تخزين “iPhone” “iPhone Storage”

5- ابحث في القائمة عن تطبيق WhatsApp

6- اختر حذف التطبيق ثم أكد خيارك مرة أخرى.


تسجيل الخروج من واتس اب للكمبيوتر

سواء نسخة WhatsApp Web أو WhatsApp Desktop أو Portal ، ففي البداية عليك أن تعلم أنه لتسجيل الدخول إلى هذه النسخ فعليك الاعتماد على تطبيق  WhatsApp على جهازك المحمول لمسح رمز الاستجابة السريعة ضوئيا " QR" لربط أي نسخة مخصصة للكمبيوتر بتطبيق  WhatsApp على جوالك ومشاركة الحساب نفسه.

سنشرح بداية خطوات تسجيل الدخول:

1- افتح تطبيق WhatsApp  : ثم من قائمة المحادثات اختر من الزاوية في الأعلى قائمة المزيد من الخيارات على شكل ثلاث نقاط رأسية على أجهزة Android ،  أما على أجهزة iPhone فانتقل إلى إعدادات WhatsApp   .

2- حدد خيار الأجهزة المرتبطة " Linked Devices"

3- في أجهزة Android اضغط على ربط الجهاز . ثم اتبع تعليمات الشاشة، في حال كان جهازك يمتلك خاصية المصادقة البيومترية فيمكنك استخدامها للربط، أما إذا لم يمتلكها فيتعين عليك إدخال رمز التعريف الشخصي الذي تستخدمه لإلغاء قفل الجهاز.

4- في أجهزة iPhone اختر ربط الجهاز، ففي أنظمة iOS الحديثة كـ Ios14 ، استخدم خاصية Touch ID أو Face ID لفتح القفل لتتمكن من المصادقة البيومترية، فإذا لم تفلح في ذلك فعليك إدخال رمز التعريف الشخصي المستخدم لفك قفل الجهاز.

5- على نسخة الكومبيوتر سيتم فتح رمز استجابة سريعة " QR" على الشاشة

6- استخدم هاتفك المحمول لمسح رمز " QR" من على شاشة الكمبيوتر، أو البوابة الالكترونية Portal

7- إذا تمت المصادقة اختر فوق تم .


أما خطوات تسجيل الخروج من هذه النسخ فهي بسيطة للغاية

1- في نسختي WhatsApp Web و WhatsApp Desktop، اختر قائمة "Or" الموجودة فوق قائمة المحادثات.

2- اختر تسجيل خروج Log out

3- ثم افتح تطبيق WhatsApp على جهازك المحمول.

4- في أجهزة Android: اضغط على قائمة المزيد من الخيارات " الثلاث نقاط الرأسية" الموجودة في الزاوية أعلى الشاشة من قائمة المحادثات ثم اختر الأجهزة المرتبطة.

5- في أجهزة iPhone: انتقل إلى إعدادات WhatsApp واختر الأجهزة المرتبطة.

6- اضغط على الجهاز الذي تريد تسجيل الخروج منه.7- اضغط على تسجيل الخروج.


كيفية النسخ الاحتياطي لمحادثاتك على WhatsApp

إنه من الجيد أن تعرف أن تطبيق WhatsApp يقوم بنسخ المحادثات احتياطيًا تلقائيًا وبشكل يومي ويقوم بحفظها على ذاكرة الهاتف. وذلك حسب الإعدادات التي اخترتها. كما يمكنك اختيار حفظ نسخ احتياطي بشكل دوري على حسابك في Google Drive على أجهزة Android، أو ربطها بحساب iCloud على اجهزة iPhone


وكي تقوم بنسخ احتياطي على تطبيق WhatsApp فعليك

في أجهزة Android افتح تطبيق WhatsApp> من قائمة المحادثات انقر فوق المزيد من الخيارات " النقاط الثلاث الرأسية" ثم اذهب الإعدادات ثم اختر الدردشات ثم اختر نسخ احتياطي للدردشة ثم نسخ احتياطي.

في أجهزة iPhone افتح تطبيق WhatsApp ثم انقر فوق الإعدادات ثم اختر النسخ الاحتياطي للدردشة ثم النسخ الاحتياطي الآن. 

وسيقوم التطبيق بعمل نسخة احتياطية للمحادثات إما بشكل كامل أو بدون وسائط  بحسب الإعدادات التي تختارها وسيتم حفظ هذه النسخة إما على حساب Google Drive على أجهزة Android، أو حساب iCloud على اجهزة iPhone

هل أعجبك المقال؟