تريند 🔥

🌙 رمضان 2024

توثيق حساب تويتر: العلامة الزرقاء بين يديك!

المهندس سعيد عطا الله
المهندس سعيد عطا الله

تم التدقيق بواسطة: فريق أراجيك

4 د

توثيق حساب تويتر ميزة رائعة يسعى الجميع للحصول عليها، فعندما تقوم بإنشاء حسابٍ في تويتر، فإنه لا يكون موثقًا افتراضيًا دون غيرك؛ فعملية توثيق حساب تويتر لمستخدمه تحتاج إلى خطواتٍ أخرى إضافية ذات صلةٍ، والأمر في الحقيقة صعبٌ قليلًا. قبل معرفة شروط وكيفية توثيق حساب على تويتر، لنتعرف على عملية توثيق حسابات تويتر.


ما هي عملية توثيق حساب تويتر؟

إذا تصفحت تويتر من قبل، فمن الممكن أنك صادفت علامة زرقاء أو ذهبية أو رمادية بجوار أسماء بعض حسابات تويتر عند استعراضك لها، فعلامة التوثيق تدل أن هذه الحسابات موثقة من شركة تويتر مباشرةً، وأنها خاضعة لمعايير الأهلية الخاصة بعلامة التوثيق ومنها الاشتراك بخدمة Twitter Blue وأو وفقاً للشروط السابقة التي استوفتها الحسابات قبل استحواذ إيلون ماسك على المنصة ومنها امتلاك عدد معين من المتابعين.

ومن الواضح أن خدمة توثيق حساب تويتر تساعد في التمييز بين حسابات التويتر الحقيقية والحسابات المزيفة التي ينشئها الكثير من مستخدمي التويتر ولا يكون بينهم وبين المعلومات على هذه الحسابات أي روابطٍ، حيث أنه من الشائع استخدام الكثير من الناس حسابات وهمية ومزيفة لأغراض عديدة كالسخرية من الشخصيات المشهورة أو الإساءة لعلاماتٍ تجاريةٍ أو الشركات، لذلك كان من الطبيعي اهتمام تويتر بتوفير خاصية التوثيق لهؤلاء الشخصيات أو العلامات التجارية أو غيرهم ممن تعتقد تويتر بضرورة حصولهم على حساباتٍ موثقةٍ.


ما هي الحسابات التي تمنحها تويتر علامة التوثيق؟

يجد تويتر أنه نتيجة لكون الحسابات التي تجذب الكثير من المتابعين والمعجبين عرضةً للتزييف والانتحال لذا يجب توثيقها، فحسابات المشاهير والعلامات التجارية مثلًا تكون مؤهلةً للتوثيق بعد استيفاء شروط معينة.


توثيق حساب تويتر

ولكن ليس عليك أن تكون من المشاهير أو أصحاب العلامات التجارية الضخمة للحصول على حسابٍ موثقٍ باسمك أو باسم علامتك التجارية، وإنما يكفي أن تكون مشتركًا بخدمة Twitter Blue وأن تكون نشطًا في آخر 30 يومًا من الاشتراك بالخدمة، بالإضافة لشروط أخرى نسردها تاليًا بالتفصيل، وستظهر علامة التوثيق بمجرد أن يراجع فريق تويتر الحساب ويتأكد من استيفائه للشروط.


كيف تحصل على علامة توثيق حساب تويتر؟

مما تقدم لابد أنه أصبح لدى القارئ معرفة ما حول توثيق حسابات تويتر، فما هي الأمور التي تجعل من حسابٍ ما مؤهلًا للحصول على علامة التوثيق الزرقاء؟ فتويتر لن تمنح هذه العلامة لحسابٍ ما لمجرد طلب مستخدمه! فهدفهم في واقع الأمر توثيق أقل عددٍ ممكن من الحسابات، إذ تميل تويتر لتوثيق حسابات المشاهير والشخصيات العامة والعلامات التجارية الكبيرة والشركات الكبرى.


البيانات المطلوبة لتوثيق حساب تويتر

  • اسم حقيقي للحساب.
  • وصف للحساب.
  • صورة شخصية للحساب.
  • صورة غلاف للحساب.
  • رقم هاتف مؤكد.
  • الموقع المكاني.
  • عنوان الموقع الإلكتروني.
  • تاريخ الميلاد الحقيقي.

الخطوات الأساسية التي تساعد على الحصول على حساب تويتر موثق

  • إضافة بيانات حقيقية: اسم الحساب، السيرة الذاتية، صورة الحساب، صورة الغلاف، تاريخ الميلاد، الموقع المكاني، والموقع الإلكتروني، وذلك من خلال الضغط على علامة "الملف الشخصي" واختيار "تعديل الملف الشخصي".
  • تأكيد رقم الهاتف على حساب تويتر: قم بإضافة الرقم إلى الحساب، ثم أدخل شيفرة التأكيد التي ترسلها تويتر إلى رقم المستخدم.
  • الاشتراك بخدمة Twitter Blue: يجب مرور 90 يومًا على إنشاء الحساب للاشتراك بالخدمة، وتجنب القيام بأي تعديلات على بيانات الحساب بعد حصولك على علامة التوثيق، وإلا ستفقدها.
  • نشر المحتوى اللائق بشكل نشط: يجب أن تنشر تغريدات بشكل نشط خلال آخر 30 يومًا من الاشتراك بخدمة Twitter Blue، ويُفضل أن تكون التغريدات تدعو الجمهور للتفاعل معك، وتجنب نشر أي محتوى جدلي أو غير متوافق مع معايير تويتر.

الأسئلة الأكثر تكراراً حول طريقة توثيق حساب تويتر

كم يبلغ سعر توثيق الحساب في تويتر؟

التوثيق نفسه مجاني، ولكن الاشتراك بخدمة Twitter Blue يبدأ من 8 دولارات للويب و 11 دولارًا لتطبيق تويتر للاشتراك الشهري، ويبدأ من 84 دولارًا للويب و 115 دولارًا لتطبيق تويتر للاشتراك السنوي، وتختلف الأسعار حسب الدولة.

كيف اعرف ان حسابي موثق؟

توجه إلى حسابك وانظر إلى الخانة الموجودة بها اسمك، إذا كان بجانبه علامة تأكيد، فهذا يعني أن حسابك موثق!

ما فائدة توثيق حساب تويتر؟

1-الحصول على علامة توثيق.
2-منع انتحال هوية الحساب.
3-إمكانية نشر تغريدات أطول.
4-إمكانية إلغاء التغريدات قبل النشر.
5-إمكانية تعديل التغريدات خلال 30 دقيقة من نشرها.
6-موجز لأهم المقالات التي يشاركها من تتابعهم والذين يتابعونهم أيضًا.
7-تأمين الحساب بالمصادقة الثنائية عبر رسائل SIM.
8-إمكانية ظهور عالية عند الرد على التغريدات.

هل أعجبك المقال؟