كيف يمكن حذف حساب جوجل نهائيا (شرح بالصور)

الموسوعة » خدمات غوغل » كيف يمكن حذف حساب جوجل نهائيا (شرح بالصور)

يمكننا حذف حسابنا في غوغل في أي وقتٍ، ولكن من المهم الانتباه من أنه في حال تم حذف حساب جوجل نهائيًّا فلن نتمكن من استعادته في حال غيَّرنا رأينا، لذا علينا بدايةً أن نتأكد من قرارنا قبل البدء بالخطوات.

حذف حساب جوجل نهائيا

الوقت اللازم: 3 دقائق.

إذا كنت تريد حذف حساب جوجل نهائيا من الوجود، اتَّبِع الإرشادات التالية خطوةً بخطوةٍ، وبكلّ سهولة:

  1. تسجيل الدخول

    إن أول خطوة عليك القيام بها، هي الوصول لقائمة إعدادات حساب غوغل الخاص بك، وذلك عبر الرابط التالي https://myaccount.google.com/، والنقر على خيار تسجيل الدخول، ومن ثمّ ادخال بيانات التسجيل (البريد الإلكتروني أو رقم الهاتف المُسَّجل وكلمة المرور)، بعدها النقر على زر المتابعة.

  2. الوصول لاعدادات الحساب

    بعد أن تُسجِل الدخول إلى حسابك على غوغل، انقر فوق علامة تبويب الخصوصية والتخصيص (Privacy & Personalization) للوصول إلى قائمة إعدادات الحساب، وسترى هنا المدفوعات والمشتريات والاشتراكات وتغيير اللغة المُختارة وإدارة تخزين غوغل درايف (Google Drive).

  3. تزيل بياناتك أو حذفها

    عليك النزول للأسفل وصولًا لإعدادات الحساب، أيّ حتى تجد العنصر “حذف خدمة أو حذف حسابك”، ستم المطالبة مرةً أخرى بإدخال كلمة مرور، ويجب وضع نفس كلمة المرور التي اُستخدمت لتسجيل الدخول إلى حسابك على غوغل.

  4. حذف حساب جوجل نهائيا

    أخيرًا تصل هنا لمرحلة التي يمكنك فيها حذف الحساب على غوغل، ولكن أولًا، ستوفر غوغل معلومات (بما في ذلك رابط للنقر عليه) حول الخيار المذكور أعلاه لتنزيل بياناتٍ معينةٍ قبل حذف حساب غوغل. ستظهر بعد ذلك قائمةً تفصيليةً (ولكن ليست كاملةً بالضرورة) بالمحتويات التي سيتم حذفها عند إغلاق الحساب.

  5. التأكيد

    هدف هذه الخطوة هو التأكيد أنك تمنح الإذن من أجل حذف حساب جوجل نهائيا وحذف أي معلوماتٍ مرتبطةٍ به. للقيام بذلك، ما عليك سوى تحديد المربعات المناسبة:
    الآن يجب النقر على “حذف الحساب” لإغلاق الحساب، ستصلك بعد ذلك رسالة تأكيدٍ من غوغل.§

حفظ بيانات حساب جوجل

يمنحك حساب غوغل حق الوصول إلى العديد من الخدمات المجانية مثل البريد الإلكتروني والصور ومستندات غوغل، بالإضافة لخاصيةٍ مميزةٍ لحفظ بيانات الحساب في حال أردت الاحتفاظ بها، لذا من الجيد حفظ نسخةٍ من جميع بيانات غوغل قبل حذف الحساب، وذلك عبر الخطوات التالية:

  1. بعد الوصول للخطوة الثالثة أعلاه، يجب النقر على خيار “تنزيل البيانات”، بدلًا من “حذف خدمة أو حذف حسابك “.
حذف حساب جوجل نهائيا - حفظ بيانات حساب جوجل - 1
  1. يمكنك أيضًا اختيار البيانات التي تريد حفظها، فإذا وُجِدَ موقع أو خدمة معينة في غوغل لا تريد حفظها، يجب أن تلغي علامة التحديد لهذا العنصر. خلافًا ذلك، مرر لأسفل وانقر على “الخطوة التالية”.
  2. يمكن اختيار الطريقة المرغوبة للحصول على البيانات – مثل عبر البريد الإلكتروني أو تسليمها إلى موقع دروب بوكس (Dropbox).
  3. من ثمّ يجب النقر فوق “إنشاء أرشيف”، من المهم التأكيد أنه إذا رغب المستخدم في الحصول على البيانات عبر البريد الإلكتروني، فلا يجب حذف الحساب إلا بعد تأمين البيانات، أو سيتم حذفها مع الحساب.§.

حذف حساب الجيميل

من أجل حذف حساب جيميل فقط، يمكننا ذلك باتِّباع الخطوات سابقة الذكر حول حذف حساب جوجل نهائيا وصولًا للبند الرابع، ومنه يمكننا البدء بالخطوات التالية:

  1. في الصفحة هذه، يمكنك اختيار الخدمة التي ترغب بحذفها، فإذا أردت حذف حسابك الجيميل، فمن المفترض أن تنقر على إشارة سلة المهملات بجوار عبارة Gmail.
حذف حساب جوجل نهائيا - حذف الجيميل
  1. من ثمّ عليك أن تُدخِل عنوان بريدٍ إلكترونيٍّ جديدٍ مختلف عن ذاك الذي حُذِف، ضمن خانة “أدخل عنوان بريد إلكتروني”.
  2. نقر على إرسال بريدٍ إلكترونيٍّ للتحقق.
حذف حساب جوجل نهائيا - حذف الجيميل
  1. ثمّ افتح البريد الإلكتروني من خلال الرابط الذي سيظهر لك، Google ([email protected]) بموضوع “تنبيه أمان لحساب جوجل المرتبط” أو “تأكيد حذف Gmail”.
  2. ثمّ اتَّبِع رابط الحذف في الرسالة.
  3. قم بتسجيل الدخول إلى حساب Gmail الذي تحذفه إذا طُلب منك ذلك.
  4. ضمن تأكيد حذف Gmail، حدد نعم، أريد حذف [email protected] نهائيًا من حساب جوجل الخاص بي.
  5. بعد ذلك ننقر فوق حذف Gmail.
  6. أخيرًا ننقر فوق تم.

ماذا بعد حذف حساب جوجل نهائيا

  • ما الذي يحدث لرسائل البريد الإلكتروني في حساب الجيميل المحذوف؟
    • سيتم حذف الرسائل نهائيًا، ولن يتم بعد ذلك من الوصول إليهم في جيميل.
  • ما مصير لرسائل البريد الإلكتروني المرسلة إلى عنوان جيميل المحذوف؟
    • سيستلم الأشخاص الذين يرسلون عنوان الجيميل المحذوف رسالة فشل التسليم، قد ترغب في الإعلان عن عنوانٍ جديدٍ أو بديلٍ لجهات الاتصال التي تهمك أكثر.§.

الفرق بين حساب غوغل والجيميل

  • بالتعريف: حساب غوغل هو حساب مستخدمٍ مطلوب للوصول والمصادقة والتفويض إلى خدمات غوغل مثل جيميل وغوغل بلس وهانج آوتس وما إلى ذلك، بينما حساب جيميل هو حساب مستخدم لإدارة رسائل البريد الإلكتروني.
  • بالاستخدام: تساعد حسابات غوغل في الحصول على خدماتٍ متنوعةٍ مستندة إلى غوغل، بينما يساعد حساب الجيميل في إدارة رسائل البريد الإلكتروني ويدعم الاتصال.
  • بالإنشاء: يمكن للمستخدم إنشاء حساب غوغل من خلال توفير المعلومات المطلوبة، من ناحيةٍ أخرى، يجب على المستخدم أولًا إنشاء حساب غوغل لإنشاء حساب جيميل.§.
1٬104 مشاهدة