عندما يتعلق الأمر بقواعد الخصوصية في شبكات التواصل الاجتماعية، فإن LinkedIn تعد بين أفضلها، ولكن على الرغم من سياساتها الجيدة في هذا الخصوص، فإنهم في LinkedIn ما زالوا قادرين على معرفة قدر لا بأس به من المعلومات عنك من خلال حسابك، فإذا قررت أنك لم تعد ترغب بأن تقوم LinkedIn بعرض بياناتك والاحتفاظ بها، فيمكنك حذف حساب لينكد إن نهائيًا.

ومع ذلك، عند حذف حساب LinkedIn، فإن ذلك لا يعني مسح جميع بياناتك على الفور من محركات الأقراص الاحتياطية. فوفقا لسياسة الخصوصية في LinkedIn سوف تحتفظ بمعلوماتك طالما كان حسابك نشطًا أو عند الحاجة لتوفير خدمات لك، باستثناء البيانات حول مدى نشاطك، والتي تتم إزالتها بعد 12 شهرًا. وإذا كنت ترغب في حذف حساب لينكد إن، فيمكنك القيام بذلك هنا. ستحتفظ LinkedIn بمعلوماتك وتستخدمها عند الضرورة للامتثال للالتزامات القانونية وحل النزاعات.

لحسن الحظ، يبدو أن LinkedIn تهتم أكثر بالخصوصية من شبكات التواصل الاجتماعي الأخرى إذ توفر خدمة الإزالة التلقائية للحساب، وبواسطة هذه الميزة يمكنك طلب حذف معلوماتك في أي وقت عن طريق الاتصال بخدمة عملاء LinkedIn. سيُرَد على طلبك في غضون 30 يومًا. وتجدر ملاحظة أن المعلومات التي قمت بمشاركتها مع الآخرين، أو التي قام مستخدمون آخرون بنسخها عن حسابك، قد تظل مرئية أيضًا حتى إذا طلبت حذفها.

عملية حذف حساب لينكد إن

من أجل حذف حساب لينكد إن على المستخدم القيام بالخطوات التالية:

  1. أولًا قم بتسجيل الدخول إلى حسابك، ثم انقر فوق الإعدادات والخصوصية من قائمة حسابك في أعلى يمين صفحة LinkedIn.

  2. انقر فوق علامة التبويب الحساب (Account). وقم بالتمرير للأسفل وانقر على رابط إغلاق حساب LinkedIn الخاص بك.

  3. في الصفحة الأولى لعملية الحذف سيطلب منك كتابة سبب رغبتك بذلك، يمكنك سرد أي سبب تريده، ثم انقر فوق متابعة لتأكيد الحذف.

  4. سيطلب منك LinkedIn تأكيد إغلاق الحساب الصحيح.

في حال عدم كفاية الصفحتان الأخيرتان، فسوف تطلب منك LinkedIn مرة أخرى تأكيد إغلاق حسابك، لتبلغ بذلك نقطة اللاعودة، حيث أنه بمجرد قيامك بالنقر فوق إغلاق في هذه الصفحة، سيتم تسجيل الخروج من حسابك ومحو ملف التعريف العام في غضون  24 ساعة.

آخر شيء ستراه هو صفحة تؤكد حذف حساب لينكد إن ومن هذه اللحظة فصاعدًا، سيكون قد تم تسجيل الخروج من حسابك ولن يكون بإمكانك الوصول إليه بعد ذلك. وسيكون أيضًا وخلال 24 ساعة بإمكانك إنشاء حساب LinkedIn جديد بواسطة إيميلك الذي كنت قد ربطته بحسابك القديم والذي قمت بحذفه.

ومن الجدير بالذكر أنه إذا كان لديك حساب مرقى Premium يمكنك إلغاء الوصول إليه مع الاحتفاظ بإمكانية الوصول إلى الحساب المجاني الأساسي.1

هذا كل ما يتعلق بعملية حذف حساب لينكد إن  والتي تعتبر عملية محسنة عن شبيهاتها في شبكات التواصل الاجتماعية الأخرى مثل Twitter أو Facebook.

بعض الأمور التي على المستخدم معرفتها عند حذف حساب لينكد إن

مما عليك معرفته قبل حذف حسابك على LinkedIn الأمور الهامة التالية:

  • لن تتمكن بعد الحذف من الوصول إلى اتصالاتك او أي معلومات قمت بإضافتها إلى الحساب.
  • لن يكون بعدها ملفك الشخصي ظاهرًا على LinkedIn.
  • قد تستمر محركات البحث مثل Yahoo !، Bing و Google في عرض معلوماتك بشكل مؤقت نظرًا للطريقة التي تجمع بها هذه المحركات البيانات وتحدثها.
  • ستفقد جميع التوصيات التي جمعتها على ملفك الشخصي على LinkedIn.
  • يمكنك الاحتفاظ بنسخة من بياناتك قبل إغلاق الحساب.
  • سيتعين عليك إلغاء الحساب المرقَى (بريميوم) ومجموعاتك على LinkedIn وترخيص الحساب المميز، إذا ما كانت لديك، قبل عمليةحذف حساب لينكد إن الأساسي.
  • إذا كان لديك أكثر من حساب فيمكنك دمجها معًا إذا لم ترد حذف أحدها.
  • يمكنك إعادة فتح حسابك خلال فترة 20 يومًا بدءًا من لحظة إغلاقك له، ولكن لن يكون بإمكانك استعادة أمور عديدة فُقدت عند الحذف، وهذه الأمور هي التوصيات، دعوات معلقة أو متجاهلة، المتابعين، العضوية في المجموعات

خاصية ممتعة ومفيدة

وأيضا مما لا يمكن إغفال ذكره أنه إذا ما أراد مستخدم LinkedIn الاحتفاظ بحسابه ولكن تقليل عدد الرسائل والإشعارات التي يمكن أن يتلقاها، فإنه يمكنه ذلك!، وذلك من علامة تبويب الاتصالات في إعدادات الخصوصية بالنقر على زر تغيير بجوار خيار “تكرار البريد الاكتروني” واختر أنواع الإيميلات التي ترغب بتلقيها، كما يمكنك ضبط معدل التكرار لبعض أنواع البريد الالكتروني.

المراجع