تريند 🔥

🤖 AI
حل مشكلة تعليق السناب

حل مشكلة تعليق السناب

تمام حسين طعمة
تمام حسين طعمة

تم التدقيق بواسطة: فريق أراجيك

4 د

تعدُّ منصة سناب شات من أكبر منصات التواصل الاجتماعي، ويستخدمها ملايين من البشر حول العالم لتبادل الوسائط واللقطات المختلفة، إلا أنَّ سناب يعاني أحيانًا من بعض المشاكل مثل بقية التطبيقات وأهمها مشكلة تعليق حساب السناب، وتعد هذه المشكلة من أكثر المخاوف لدى المستخدمين حيث يشير التطبيق إلى خطأ في التشغيل ويتوقف عن الاستجابة في إرسال الصور والرسائل، وعند ذلك لا يمكن حذف تلك الرسائل أيضًا، لذا من المهم معرفة حل مشكلة تعليق السناب.

وترجع مشكلة تعليق حساب السناب إلى أسباب عديدة، ويعدُّ ضعف الاتصال بالإنترنت من أهم أسباب تعليق حساب سناب شات، وأحيانًا يؤدي عدم ثبات السرعة في الإنترنت إلى إيقاف تطبيق سناب، إضافة إلى ذلك قد يحدث خطأ بالتطبيق نفسه يؤدي إلى إيقافه، حيثُ أنَّ مثل هذه التطبيقات تعاني من بعض الأخطاء في كثير من الأحيان، وقد يكون ذلك بسبب تعطيل التطبيق من قبل الشركة نفسها.


كيف يمكن حل مشكلة تعليق السناب؟

إنَّ حل مشكلة تعليق السناب في البداية تعتمد على معرفة الأسباب الرئيسية التي أدت إليها، وفيما يأتي أهم الإجراءات التي يمكن اتباعها من أجل حل هذه المشكلة:

  • التأكد من اتصال الإنترنت

يعدُّ التأكد من سرعة اتصال الإنترنت أول إجراء يمكن القيام به لحل مشكلة تعليق حساب السناب، ويمكن التأكد من سرعة الاتصال من خلال القيام بجولة سريعة على بعض مواقع التواصل الأخرى، أو على منصة يوتيوب، وقد يؤدي تطبيق VPN إلى تعطيل حساب سناب، لذلك يجب تعطيل اتصال VPN والعودة إلى تطبيق سناب للتأكد منه.

  • إعادة تشغيل تطبيق سناب

إذا كانت سرعة الإنترنت جيدة يجب اللجوء على إعادة تشغيل تطبيق سناب لمواجهة مشكلة التعليق، وهذه المشكلة تتكرر في العديد من التطبيقات، وكل ما يجب فعله هو الخروج من التطبيق وإغلاقه من ثمَّ فتحه مرة أخرى.

  • التأكد من عدم تعطيل تطبيق سناب

قد يكون تعليق السناب أحيانًا بسبب تعطيل التطبيق نفسه من قبل الشركة، كما حدث مع الواتساب والفيس بوك منذ فترة، لذلك يجب التأكد من أنه لا مشكلة في تطبيق سناب نفسه، وللتأكد من ذلك يمكن التوجه لصفحة Snapchat وتحديدًا إلى Down Detector والتأكد من عدم وجود شكاوى على وقوع مشكلات في التطبيق.

  • تسجيل الخروج وتسجيل الدخول مرة أخرى

يمكن حل المشكلة أيضًا من خلال تسجيل الخروج من التطبيق بالضغط على الأيقونة الخاصة بالملف الشخصي أعلى يسار الصفحة، ثم التوجه إلى الإعدادات والتمرير إلى أسفل الصفحة والنقر على تسجيل الخروج، ثم إعادة تشغيل التطبيق وتسجيل الدخول مرة أخرى.

  • مسح ذاكرة التخزين المؤقتة

يعد مسح ذاكرة التخزين المؤقتة لتطبيق سناب أحد الحلول المتاحة لتجاوز مشكلة التعليق، لأنه قد يحدث تقاطع بين بيانات ذاكرة التخزين المؤقتة القديمة وتحديث التطبيق، ولن تحذّف أية بيانات بهذا الإجراء، ويمكن إجراء ذلك من خلال التوجه إلى إعدادات تطبيق سناب، ثم التمرير للأسفل إلى إجراءات الحساب واختيار مسح ذاكرة التخزين المؤقت.

  • تحديث تطبيق سناب شات

إذا لم تنفع تلك الحلول لتجاوز المشكلة يمكن إجراء تحديث للتطبيق، حيث أنَّ إيقاف تحديث التطبيقات على الهاتف لحفظ البيانات يؤدي إلى عدم تحديث التطبيق الذي يصبح مع الأيام متوقفًا عن العمل أو فيه أخطاء.

  • إعادة تثبيت تطبيق سناب شات

أخيرًا يمكن للمستخدم إذا لم تُجدِ الحلول السابقة نفعًا أن يحذف تطبيق سناب شات من على الهاتف المحمول بشكل نهائي وأن يعيد تثبيته من جديد، وهذا يعني أنَّه سيعود للعمل من جديد بسجل نظيف دون وجود أخطاء سابقة.

اقرأ أيضًا: كيفية استرجاع محادثات سناب شات.


ما سبب الخروج المفاجئ من السناب؟

يواجه بعض المستخدمين مشكلة تسجيل الخروج المفاجئ من تطبيق سناب شات دون أية إشارات أو علامات تدلُّ على وجود مشكلة في التطبيق، وفيما يأتي سيتم إدراج شرح مفصل حول أهم أسباب الخروج المفاجئ من السناب شات وإمكانية إيجاد الحلول المناسبة لها:

  • تحديث التطبيق في الخلفية

يعمل تطبيق سناب أحيانًا على التحديث في الخلفية ولذلك يقوم بتسجيل الخروج بشكل مفاجئ، وغالبًا ما يحدث ذلك عندما يتلقى أحد التحديثات المهمة، وبعد ذلك يجب تسجيل الدخول مرة أخرى، ويمكن إيقاف تحديث التطبيق في الخلفية من خلال الدخول إلى الإعدادات في قائمة التطبيق وإيقاف ميزة التحديث في الخلفية.

  • التقاطع مع التطبيقات الأخرى

يؤدي استخدام بعض التطبيقات إلى تسجيل الخروج من التطبيق، حيث تطلب بعض التطبيقات السماح بالوصول إلى بعض الميزات الخاصة بحساب Snapchat الخاص بالمستخدم، وهذا قد يشكل خطرًا على الخصوصية والأمان في الحساب، لذلك يقوم تطبيق سناب بتسجيل الخروج بشكل مفاجئ حفاظًا على أمان الحساب وخصوصيته، ويمكن مسح أي تطبيق يطلب الوصول إلى حساب سناب لتلافي الوقوع في هذه المشكلة مرة أخرى.

اقرأ أيضًا: ما هو سناب كيدز؟


كيف أعرف أن سنابي معلق؟

تظهر مشكلة تعليق حساب سناب شات عندما يتوقف التطبيق عن إرسال اللقطات أو الرسائل، وتعدُّ هذه من أشيع المشاكل التي تدلُّ على أن السناب معلق، كما أنَّه لا يمكن حذف هذه الرسائل رغم أنَّ التطبيق متوقف عن إرسالها، وقد ورد في هذا المقال الأسباب التي تؤدي إلى تعليق حساب سناب شات، كما وردت الحلول المناسبة لحل مشكلة تعليق السناب بشكل مفصل.

اقرأ أيضًا: كيفية حذف حساب سناب شات.

هل أعجبك المقال؟