شارك المقال 👈

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on pocket

حازت لعبة ببجي  على أكثر من مئتي مليون تحميل، وأتت في المركز الثاني كاللعبة الأكثر تحميلًا بين ألعاب الهواتف الذكية في العام الماضي، بالإضافة إلى أنها وصلت إلى أكثر من 30 مليون لاعبٍ نشطٍ يوميًا في الأونة الأخيرة، هذا الأمر الذي جعل اللعبة مشهورةً على مستوى العالم، والوطن العربي مؤخرًا.

الجو التنافسي التي تخلقه اللعبة من حماس والتركيز لم يبلغ له مثيلً في عالم الألعاب، فدعونا نقدم لكم أهم الخطوات التي  تساعدك على ضمان الفوز في الجولة.

كيف تفوز في لعبة ببجي

  • قم بالتجربة الأولى مع أصدقائك

من أهم العوامل التي تساعد على التعلم السريع للعبة، هو اللعب مع من هو أعلى خبرةً منك، فهذا الأمر سيجنبك من الموت في بداية الجولة، وسيعطيك بعض التوجيهات التي تضمن لك البقاء حيًا حتى نهاية الجولة؛ فمثلاً، بعض التوجيهات عن أفضل المعدات والأسلحة التي تستطيع التعامل معها بسهولة بالإضافة إلى تركيب المناظير وغيرها.1

  • اختيار منطقة أمنة للهبوط

تعتبر الخرائط في ببجي كبيرة جدًا، هذا سيسهل عليك عملية النزول، لذلك  تعمّد عند الهبوط أن لا تنزّل في منطقة مكشوفة أو في الشارع و إنما حاول أن تهبط إما بالقرب من بناء أو على سطحه لكي تختبئ بينما تقوم بجمع المعدات والأسلحة. فمثلاً منطقة مزدحمة مثل بوشينكي Pochinki أو السكولSchool، لا تعتبر المنطقة المثالية للهبوط، وأما منطقة معزولة مثل Shooting Range، تستطيع فيها جمع أكبر عدد ممكن من المَعدات والأسلحة  اللازمة  ستضمن لك الفوز في اللعبة.

  • اختيار السيارة المناسبة

إن وجود السيارة في لعبة ببجي يسهل بشكل كبير التنقل في المساحات الشاسعة في الخريطة، كما أن التنوع الكبير في عدد السيارات الذي تقدمه اللعبة أمر جيدٌ حتمًا، حيث أن اللعبة تقدم سيارات بمختلف الأنواع والسرعات، ولكن أفضلها هي سيارات UAZ.

يعتبر إيجاد السيارة ليس بالأمر السهل، فهي تتوضع بشكل عشوائي ضمن الخريطة، ولكن من المرجح العثور عليها إما على جانب الطريق أو في مرائب البيت، ولكن تجنب الاندفاع إلى السيارة عندما تهبط من المظلة، لأن ذلك سيزيد من فرصة إقصائك، انتظر، وانظر حول المنطقة التي توجد بها السيارة، ومن ثم  اذهب.2

ومن المعلوم أن السائق لا يستطيع إطلاق الرصاص عند القيادة، إلى جانب أن تعلم القيادة في لعبة ببجي أمر سهل، ولكن إتقانها يحتاج إلى وقت طويل نسبيًا.

قائمة بأفضل السيارات في لعبة ببجي

  • سيارات UAZ

تصنف هذه من السيارات  الأكثر أمانًا في اللعبة، بسبب صلابة الهيكل، السرعة على الطرق الوعرة، كما أنها تتسع إلى عدد ركاب يصل إلى 4.

  • ميرادو Mirado

تصنف هذه السيارة الأسرع في اللعبة، ولا تمتلك المتانة المطلوبة مثل السيارات الأخرى وليست عملية على الطرق الوعرة.

  • البوغي Buggy

الأفضل بين السيارات على الطرق الوعرة، ومن سيئاتها أنها لا تتسع إلا لراكبين ومكشوفة وصوت المحرك فيها عالي جدًا، تلك  العوامل التي تجعل من يركبها عرضة لنيران الأعداء.

  • روني Rony

تتميز هذه السيارة بالمحرك الهادئ الذي يجعلها أحد الخيارات الجيدة لتتنقل كفريق، إلى جانب جودتها في الطرق الوعرة، ولكن يعيبها أن هناك لاعبًا فيها يقف في صندوق الشاحنة مما يجعله أكثر عرضة للقنص.

  • داسيا 1300 Dacia

تشبه سيارة ميرادو في عدد الركاب والمتانة والأداء على الطرق المعبدة والوعرة، ولكنها ليست بنفس السرعة.

و أخيرًا: اختر الأسلحة التي تناسب نمط اللعب الذي تفضله

تختلف أنماط اللعب في لعبة ببجي فمنهم من يفضّل القتال والاندفاع، فيعتمد على الهجوم وقتل أكبر عدد ممكن من الخصوم، وهذا الأمر الذي يجعل اللاعب أكثر عرضة للإقصاء ولكنه يعطي الخبرة في استخدام الأسلحة.

وهناك صنف آخر من اللاعبين هم من يفضلون  اللعب الاستراتيجي، أيّ الاختباء وجمع أفضل الأسلحة والمعدات إلى أن يصبح العدد قليلًا ويصبح الوقت مناسبًا لخوض المعارك مع الخصوم.

لعبة ببجي ليست  من الألعاب التي تجرب لمرة واحدة، وإنما هي تترك أثرًا في اللاعب يجعله يعيد التجربة مرارًا وتكرارًا، و تخلق جوًا رائعًا من التنافس والحماس لمختلف الأعمار.3

المراجع