تريند 🔥

🌙 رمضان 2024

كيف تصبح الأفضل في PUBG: استراتيجيات وأسرار لتحقيق الفوز المؤكد في لعبة ببجي

المهندس سعيد عطا الله
المهندس سعيد عطا الله

تم التدقيق بواسطة: فريق أراجيك

4 د

يركز المقال على كيفية الفوز في لعبة ببجي من خلال الاستراتيجية المناسبة.

اللعب مع أصدقائك الأكثر خبرة يساعدك على التعلم والنجاة.

تحديد منطقة آمنة للهبوط وجمع المعدات والأسلحة يضمن لك الفوز.

اختيار السيارة المناسبة هو عامل أساسي في الفوز في اللعبة.

اختر الأسلحة التي تتناسب مع نمط لعبتك، سواء كان استراتيجيًا أو هجوميًا.

لعبة ببجي تشتهر بالتنافس والحماس وتستحق إعادة التجربة مرارًا وتكرارًا.

في عالم يزخر بالمنافسة والإثارة، حيث تتجلى القدرات وتبرز المهارات، تأتي لعبة ببجي PUBG كأيقونة لا يمكن تجاهلها. مع أكثر من مئتي مليون تحميل وتصنيفها كثاني أكثر الألعاب تحميلاً على الهواتف الذكية في العام الماضي، باتت PUBG ظاهرة عالمية لا يمكن الاستهانة بها. الأرقام الصارخة بأكثر من 30 مليون لاعب نشط يومياً تشهد على حجم الشعبية التي حازتها هذه اللعبة، ليس فقط على المستوى العالمي بل وفي الوطن العربي أيضاً.

لكن ما يجعل PUBG مميزة هو الجو التنافسي الحماسي وغير المسبوق الذي تخلقه. لا يكفي أن تكون مجرد لاعب في هذا العالم، بل يجب أن تتعلم كيف تكون الأفضل. وهنا نأتي لمساعدتك: نقدم لك في هذا المقال أهم الاستراتيجيات والنصائح التي تضمن لك الفوز في الجولات وتحقيق النصر. فهل أنت مستعد للتحدي والارتقاء بمهاراتك إلى مستوى جديد كلياً؟ تابع معنا لتكتشف كيف يمكنك تحويل كل جولة في PUBG إلى فرصة للتألق والانتصار.


كيف تفوز في لعبة ببجي

  • قم بالتجربة الأولى مع أصدقائك

من أهم العوامل التي تساعد على التعلم السريع للعبة، هو اللعب مع من هو أعلى خبرةً منك، فهذا الأمر سيجنبك من الموت في بداية الجولة، وسيعطيك بعض التوجيهات التي تضمن لك البقاء حيًا حتى نهاية الجولة؛ فمثلاً، بعض التوجيهات عن أفضل المعدات والأسلحة التي تستطيع التعامل معها بسهولة بالإضافة إلى تركيب المناظير وغيرها.

  • اختيار منطقة أمنة للهبوط

تعتبر الخرائط في ببجي كبيرة جدًا، هذا سيسهل عليك عملية النزول، لذلك  تعمّد عند الهبوط أن لا تنزّل في منطقة مكشوفة أو في الشارع و إنما حاول أن تهبط إما بالقرب من بناء أو على سطحه لكي تختبئ بينما تقوم بجمع المعدات والأسلحة. فمثلاً منطقة مزدحمة مثل بوشينكي Pochinki أو السكولSchool، لا تعتبر المنطقة المثالية للهبوط، وأما منطقة معزولة مثل Shooting Range، تستطيع فيها جمع أكبر عدد ممكن من المَعدات والأسلحة  اللازمة  ستضمن لك الفوز في اللعبة.

  • اختيار السيارة المناسبة

إن وجود السيارة في لعبة ببجي يسهل بشكل كبير التنقل في المساحات الشاسعة في الخريطة، كما أن التنوع الكبير في عدد السيارات الذي تقدمه اللعبة أمر جيدٌ حتمًا، حيث أن اللعبة تقدم سيارات بمختلف الأنواع والسرعات، ولكن أفضلها هي سيارات UAZ.

يعتبر إيجاد السيارة ليس بالأمر السهل، فهي تتوضع بشكل عشوائي ضمن الخريطة، ولكن من المرجح العثور عليها إما على جانب الطريق أو في مرائب البيت، ولكن تجنب الاندفاع إلى السيارة عندما تهبط من المظلة، لأن ذلك سيزيد من فرصة إقصائك، انتظر، وانظر حول المنطقة التي توجد بها السيارة، ومن ثم  اذهب.

ومن المعلوم أن السائق لا يستطيع إطلاق الرصاص عند القيادة، إلى جانب أن تعلم القيادة في لعبة ببجي أمر سهل، ولكن إتقانها يحتاج إلى وقت طويل نسبيًا.


قائمة بأفضل السيارات في لعبة ببجي

  • سيارات UAZ

تصنف هذه من السيارات  الأكثر أمانًا في اللعبة، بسبب صلابة الهيكل، السرعة على الطرق الوعرة، كما أنها تتسع إلى عدد ركاب يصل إلى 4.

  • ميرادو Mirado

تصنف هذه السيارة الأسرع في اللعبة، ولا تمتلك المتانة المطلوبة مثل السيارات الأخرى وليست عملية على الطرق الوعرة.

  • البوغي Buggy

الأفضل بين السيارات على الطرق الوعرة، ومن سيئاتها أنها لا تتسع إلا لراكبين ومكشوفة وصوت المحرك فيها عالي جدًا، تلك  العوامل التي تجعل من يركبها عرضة لنيران الأعداء.

  • روني Rony

تتميز هذه السيارة بالمحرك الهادئ الذي يجعلها أحد الخيارات الجيدة لتتنقل كفريق، إلى جانب جودتها في الطرق الوعرة، ولكن يعيبها أن هناك لاعبًا فيها يقف في صندوق الشاحنة مما يجعله أكثر عرضة للقنص.

  • داسيا 1300 Dacia

تشبه سيارة ميرادو في عدد الركاب والمتانة والأداء على الطرق المعبدة والوعرة، ولكنها ليست بنفس السرعة.

و أخيرًا: اختر الأسلحة التي تناسب نمط اللعب الذي تفضله

تختلف أنماط اللعب في لعبة ببجي فمنهم من يفضّل القتال والاندفاع، فيعتمد على الهجوم وقتل أكبر عدد ممكن من الخصوم، وهذا الأمر الذي يجعل اللاعب أكثر عرضة للإقصاء ولكنه يعطي الخبرة في استخدام الأسلحة.

وهناك صنف آخر من اللاعبين هم من يفضلون  اللعب الاستراتيجي، أيّ الاختباء وجمع أفضل الأسلحة والمعدات إلى أن يصبح العدد قليلًا ويصبح الوقت مناسبًا لخوض المعارك مع الخصوم.

لعبة ببجي ليست  من الألعاب التي تجرب لمرة واحدة، وإنما هي تترك أثرًا في اللاعب يجعله يعيد التجربة مرارًا وتكرارًا، و تخلق جوًا رائعًا من التنافس والحماس لمختلف الأعمار.

هل أعجبك المقال؟