هل تبحث عن طرق من أجل ربح المال من بينترست ؟ إذاً عليك النظر لهذا الموقع بشكل مختلف، بينترست ليست مجرد شبكة عالمية بسيطة لتبادل الصور، بل يمكن اعتبارها كلوحة إعلانات عالمية خاصة بك، والأرقام التي تتحدث عن شعبية الشبكة مثيرة للاهتمام، فقد بلغ عدد مستخدميها 70 مليون مستخدم، و80 في المائة منهم من النساء، ويبلغ معدل المشاهدات 2.5 مليار مشاهدة شهرياً، مما يعني أن هناك فرصة لعمل شيءٍ ما، ومع ازدياد نمو الشبكة ستنمو فرصك بالتأكيد في كسب المال منها، سنلقي نظرة في هذا المقال على بعض الطرق الفعالة من أجل ربح المال من بينترست.

طرق فعالة من أجل ربح المال من بينترست

  • اتبع شغفك واحصل على جمهور واكسب المال

ما هو الشي الذي تحب القيام به؟ إذا كان الناس ينفقون المال في مجال يحبونه ويمارسونه، فهي حتمًا فرصة لكسب المال، ولكن كيف؟

دعنا نقول أنك مدرب لياقة بدنية واخترت شريحة مستهدفة، كشريحة من النساء في العشرينيات من العمر، واللواتي يرغبن في التمتع بأجسام لائقة وجذابة؛ قم بإنشاء حساب بينترست واحصل على المتابعين، ثم أنشئ قائمة بريدية، ولا تقلق، بمجرد أن يكون لديك بضعة آلاف من المتابعين سوف يتصل بك العديد من المسوقين مع العروض التي قد تروج لها على حسابك.

  • البحث عن الشركات وطلب الرعاية المادية منهم

استهدف شريحة ما وقم ببناء متابعين لحسابك على بينترست، ثم حدد الشركات التي تبيع منتجات تجذب متابعيك، كالمثال السابق، وتواصل مع الشركات التي تبيع الآلات الرياضية أو المشروبات الرياضية واعرض عليهم نشاط حسابك وإحصائياته واطلب الرعاية المادية منهم مقابل ترويج منتجاتهم، قد تكون طريقة لدعم خطتك في ربح المال من بينترست.

  • العمل كشركة ترويج لمنتجات الشركات الأخرى

تبحث العديد من الشركات الكبيرة عن شركات مختصة بترويج منتجاتها مقابل عمولة صغيرة على المبيعات التي تقوم بها، وللقيام بذلك ابحث عن الشركات التي تبيع المنتجات التي يمكنك الترويج لها، وقم بالاشتراك معها كشركة ترويج تابعة لها، ثم قم بالترويج لمنتجاتها على حساب بينترست الخاص بك باستخدام روابط خاصة بحسابك، وذلك لتحديد عدد الشخاص الذين يقومون بعمليات الشراء عن طريق روابط الترويج الخاصة بك ومن ثم تحصيل أرباحك المادية من الشركات.

  • استخدام استراتيجيات تحسين محرك البحث (SEO)

إذا كنت ترغب في ربح المال من بينترست فيجب أن تكون الناس قادرة على العثور على محتوى حسابك والمنشورات الخاصة بك بسهولة، لذلك تقدم استراتيجيات تحسين البحث لك هذه الميزة، ستجدها على حساب بينترست الخاص بك وعلى محركات البحث الرئيسية مثل Google. عليك أيضًا الاستفادة من ملفك التعريفي، حيث يمكنك كتابة رسالة تعريفية مكونة من 200 حرف كحد أعلى، لذلك كن واضحاً باستخدام الكلمات الرئيسية والمفتاحية التي تتوقع أن يستخدمها الناس في عمليات البحث.

  • إنشاء مسابقات على حسابك بينترست لبيع منتجاتك الخاصة

المسابقات عبارة عن تكتيك شائع تستخدمه الشركات لجعل الناس يتعاملون مع علامتها التجارية ويفكرون فيها ويتحدثون عنها، مما يحسن من فرص بيع منتجاتها، لذلك إذا كنت تبيع المنتجات وتروج لها على بينترست، ففكر بعمل مسابقات، لأنها بالتأكيد ستساعدك على ربح المال من بينترست.

  • إعادة نشر لحسابات ومحتوى الآخرين على بينترست لكسب المال

تعتبر بينترست شبكة اجتماعية، لذلك أسهل طريقة لجعل الآخرين ينشرون حسابك ومحتواه، هي أن تكون نشطًا وتنشر حسابات الآخرين، لأن الأشخاص ضمن شريحتك المستهدفة يمكن أن يصلوا إليك عن طريق نشر حسابك من الآخرين، وبالتالي زيادة عدد متابعيك وكسب المزيد من المال.

  • كسب المال عن طريق تدريس إستراتيجيات كسب المال من بينترست للآخرين

مع نمو شبكة بينترست، تطورت الكثير من الصناعات حولها، لذلك بعد استخدامك بينترست بنجاح لفترة من الوقت، فكر في كسب المال عن طريق تدريس إستراتيجيتك للآخرين، قم بتأليف كتب إلكترونية ودورات لتعليم ما تعلمته أنت واكسب المال.1

المراجع