ربط انستقرام بالفيس بوك

الموسوعة » سوشل ميديا » ربط انستقرام بالفيس بوك

في حال كنت من مستخدمي تطبيقات التواصل الاجتماعيّ، سواءً لأغراضٍ شخصيّةٍ أو اجتماعيّةٍ أو فنيةٍ أو إعلانيّةٍ أو حتى تجاريّةٍ، فأنت غالبًا تسعى لانتشارٍ أوسعٍ ومتابعين أكثر. يحقق كل من انستقرام وفيس بوك هذه الغاية بكلّ سهولةٍ، ولكنّ عدد مستخدمي الموقع الأزرق أكثر من مستخدمي انستغرام عالميًّا، لكن! هذا لا يعني التوجه إليه بشكلٍ كليٍّ، ولا يعني أنّه يجب بالضرورة استخدام التطبيقين كلّما أردت نشر محتوى خاصّ بك. المثير بهذين التطبيقين أنّه بالإمكان ربط انستقرام بفيس بوك بكلّ أريحيّةٍ، بحيث أنّ ما يُنشر على انستقرام يُنشر تلقائيًّا على فيس بوك.

بالطبع، سيوفّر لنا ذلك الوقت والجهد، ويجعلنا نتمتّع بتجربة مستخدم أفضل، لكن هناك عدّة نقاطٍ يجب أخذها بالحسبان قبل القيام بهذه العملية:

  • نحن بحاجةٍ للتّطبيقات للقيام بهذه الخطوات؛ إذ لا يمكن القيام بها باستخدام الحاسب الشخصيّ عن طريق مستعرض الويب.
  • في حال تم تحديد المنشور كخاصٍّ، فإنّه سيتحول إلى عامٍّ بعد مشاركته، وسيتمكّن الجميع من رؤيته.
  • إن ربط الحسابين ببعضهما سيزيد من أمان الحسابين على كلا المنصتين.

فوائد ربط انستقرام بالفيس بوك

يسمح ربط الحسابين بنشر الصور والفيديوهات على فيس بوك، وستعود كل صورةٍ ملتقطةٍ أو مقطع فيديو تمّ مشاركتها لمصدرها الأصليّ، ممّا يسمح بزيادة التّفاعل مع الأصدقاء على الفيس بوك، ومن المتابعين على الانستقرام، في حال تمّت المشاركة على كلا الحسابين، وباعتبار أنّ الفيس بوك يتميز بأعدادٍ كبيرةٍ من المستخدمين فالفرصة أكبر لانتشار ووصول المنشور لعددٍ أكبر، ممّا يرفع من المنشور ويعطيه الأولوية في أخبار الفيس بوك. سنتمكّن من استرداد أيّ من الحسابين بسهولةٍ أكبر، في حال فقدان الوصول لأيّ منهما.

نظرًا للتّكامل بين المنصّتين، ستتمّ مشاركة منشورات الانستقرام إلى الفيس بوك كاملةً مع معلومات الموقع، والهاشتاغ، والرموز التعبيريّة المستخدمة، وستُحفظ منشوراتك على الفيس بوك ضمن ألبومٍ بعنوان “صور Instagrame “، ممّا يتيح الإشارة للأصدقاء على الفيس بوك في هذه الألبومات. §

أمّا الآن فلنتعرف سويّة على طريقة ربط الفيس بوك بالانستقرام.

ربط انستقرام بالفيس بوك على الهواتف المحمولة

ربط الفيس بوك بالانستقرام هو عمليّةٌ سهلةٌ وسريعةٌ، ويكفي أن نمتلك البيانات اللّازمة لتسجيل الدّخول إلى الحساب الخاص على موقع الفيس بوك.

الوقت اللازم: دقيقتين (2).

ربط انستقرام بالفيس بوك عن طريق تطبيق انستقرام على الهاتف

  1. ملف التعريف profile

    فتح تطبيق الانستقرام، وننتقل منه إلى ملفّ تعريف الحساب عن طريق الضغط على صورة الحساب الموجودة في شريط الأدوات السفليّ.

  2. قائمة التطبيق Menu Button

    الضغط على الأيقونة ذات الخطوط الثلاثة الموجودة أعلى الشاشة.

  3. الإعدادات Settings

    ستفتح قائمة جانبية اختر منها الإعدادات Settings.

  4. الحساب Account

    في قائمة الإعدادات اختر الحساب.
    instagram account

  5. الحسابات المرتبطة Linked Accounts

    الآن، في قائمة الحساب اختر الحسابات المرتبطة.
    instagram linked accounts

  6. الفيس بوك Facebook

    اختر الفيس بوك Facebook من مجموعة منصّات التواصل الظاهرة.

  7. تسجيل الدخول إلى فيس بوك

    الآن عليك تقديم بيانات تسجيل الدخول إلى حساب فيس بوك خاصّتك. وإذا كنت قد سجلت دخولك إلى حساب فيس بوك من قبل على الهاتف اختر متابعة كـ Continue as.

  8. بدء المشاركة على فيس بوك

    الآن اختر بدء المشاركة على فيس بوك.

  9. انتهاء الربط

    بعد انتهاء الربط سيظهر رمز فيس بوك باللون الأزرق مع علامة صح دليل نجاح الارتباط بين الحسابين.

ملاحظة: سيتم ربط انستقرام بالفيس بوك لكن بالتحديد مع الحساب الشخصي، وبشكلٍ افتراضيّ، وللربط مع صفحة فيس بوك تابعة للمستخدم ذاته، يجب النقر مرّةً أخرى على Facebook، ثمّ الانتقال إلى خيار المشاركة.
بعد ذلك، ستظهر قائمة بجميع صفحات الفيس بوك المرتبطة بحساب الفيس بوك الخاصّ، والتي يمكن من خلالها الوصول لمدير الصفحة المسؤول عنها، ثمّ نقوم باختيار الصفحات المراد ربطها بحساب الانستقرام من صفحة الفيس بوك الخاصّة.

بعد الانتهاء من عمليّة ربط انستقرام بالفيس بوك يصبح بالإمكان التواصل مع الأدمن المسؤول عن كلّ صفحةٍ تمّ اختيارها، وإنشاء إعلاناتٍ للاتستغرام من الفيس بوك، ويمكن أيضًا قراءة التعليقات والرد عليها في الانستقرام.

مشاركة القصص والمنشورات من انستقرام إلى فيس بوك

بعد ربط انستقرام بالفيس بوك أصبح بالإمكان مشاركة الصور والقصص، وبالتالي ستتمّ المطالبة بتحديد إعدادات الخصوصيّة، أي تحديد الأشخاص أو الأصدقاء، الذين سيرون الصّور المشارك بها، وذلك وفق الخطوات التالية:

  • عند النّقر على موافق سيعود بنا التّطبيق إلى إعدادات المشاركة، حيث تمّ اختيار الفيس بوك لربطه مع الانستقرام.
  • يجب اختيار المكان الذي ستتم فيه مشاركة الصورة على الفيس بوك، فبشكلٍ افتراضيٍّ ستُنشَر على اليوميّات الخاصّة، وبالنّقر على”مشاركة “نستعرض الأماكن التي يمكن للانستقرام أن ينشر الصور منها على الفيس بوك، والتي تتضمن اليوميّات الخاصّة، أو الجدول الزمني، أو القصص اليومية، أو يوميات صفحاتٍ أخرى، مثل النّشر على صفحةٍ تجاريّةٍ للإعلان. وعلينا أن نتذكّر تعديل إعدادات الخصوصيّة في كلّ مرّةٍ نغيّر بها مكان نشر الصورة.
  • عند الاستعداد نضغط على”مشاركة”، ليتمّ بذلك مشاركة الصورة على الفيس بوك من الحساب الخاص في المكان المرغوب. §

إلغاء ربط انستقرام بالفيس بوك

مع تسارع استخدام الانستقرام، لاحظ الفيس بوك أنّه أصبح من أكثر الشّبكات الاجتماعيّة انتشارّا، وأنّه تمّ استيراد بعض المميزات الرئيسيّة له، مثل القصص النصّية، وفي بعض الحالات قد يسيء الفيس بوك استخدام البيانات الخاصّة لمستخدميه، كما في حادثة فضيحة كامبريدج أناليتيكا (Cambridge Analytica)، واختراق حساب 50 مليون مستخدمٍ، لذلك فقدَ فيس بوك ثقة الكثير من النّاس في التعامل مع معلوماتهم الشخصية.

عند إزالة ربط انستقرام بالفيس بوك لن يتمّ اقتراح حساب الانستقرام الخاص على أصدقاء فيس بوك، ولن نتمكّن من نشر صور انستقرام الخاّصة على فيس بوك، وستُزال جهات الاتصال، ولن نتمكّن من العثور على أصدقاء فيس بوك على الانستقرام، ولفكّ الارتباط نتّبع الخطوات التالية:

  1. فتح تطبيق الانستقرام من الهاتف المحمول.
  2. الانتقال إلى الملفّ الشخصيّ، واختيار الأيقونة ذات الخطوط الثلاثة في أعلى الشاشة.
  3. اختيار الإعدادات ثم الانتقال إلى الحساب Account ومنها نختار الحسابات المرتبطة Linked Accounts.
  4. عند ارتباط فيس بوك بالانستقرام فسيكون رمزه أزرق اللون، نقوم باختيار الحساب المرتبط، ثم إلغاء ربط الحساب.

بالرّغم من وهم الخصوصيّة، فليس من الممكن حماية البيانات والمعلومات الخاصّة بحساب الانستقرام، لكون الشّركة ذاتها هي من يدير كلا المنصّتين، وبالتالي يقوم الانستقرام بتخزين البيانات الخاصّة على خوادم فيس بوك. §

47٬760 مشاهدة