شارك المقال 👈

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on pocket

“مواقع أو تطبيقات التواصل الاجتماعي” لابدّ أنّ جميعنا سمعَ بها أو بالأحرى جميعنا يستخدمها، هذه التطبيقات عدمت المسافات ودمجت المجتمعات وألغت الحدود الجغرافية على الكرة الأرضية، لكنها تختلف فيما بينها بالخدمات المقدمة للمستخدم والتي تمكنه من التواصل مع أصدقائه في مختلف الأماكن. وسنتكلّم في هذا المقال عن أحدها، “انستغرام” وهو تطبيقٌ يسمح لمستخدميه التقاط الصور ومقاطع الفيديو وتعديلها ومن ثمّ نشرها، ومن الممكن إضافة الفيديوهات والصور من الاستديو، كما يمكنك رفع ستوري على انستقرام ولكن يجب امتلاك حساب على انستغرام أولًا للتمكن من مشاركتها مع متابعي حسابك.1

نبذة عن انستقرام

أُطلق التطبيق عام 2010، وبلغ عدد مستخدميه مليون مستخدمٍ في بداياته ووصل عام 2017 الى 800 مليون مستخدم. أنشأه كيفن سيستروم ومايك كريجر، وبعد إنشائه بشهرين استحوذ عليه فيس بوك مقابل مليار دولار أمريكي تقريبًا.

بعد إنشاء الحساب على إنستغرام يحصل المستخدم على ملفٍ شخصيٍّ يحوي بياناته، ويصبح بإمكانه متابعة أصدقائه وبالعكس؛ كما أن انستغرام يقوم بإظهار من يستخدمه من الأصدقاء على فيس بوك ليسهّل على المستخدم التعرّف على أصدقائه المستخدمين له، وبذلك بإمكان متابعيه أن يشاهدوا ما يقوم بإضافته من صورٍ وفيديو وأن يتفاعلوا معها ويعلقوا عليها، كما أنّ انستغرام يحوي خيارات خصوصية تمكن المستخدمين من إخفاء ما يقومون بمشاركته بعيدًا عن غير المتابعين لهم.

انستغرام يمكّن مستخدميه من رفع ستوري على انستقرام

مكّن انستغرام مستخدميه من إضافة ميزة القصص أو ما نسميه “ستوري”، وهي ميزةٌ وُضعت ليقوم المستخدم بمشاركة الأحداث فوريًا مع الأصدقاء، ومن الممكن أن يضيفوا الصور الرائعة التي يقومون بالتقاطها بالإضافة لمقاطع الفيديو والقيام بإضافة التعديلات التي يتيحها التطبيق من فلاتر وكتابة على القصة وغيرها؛ فمثلًا ممكن أن يقوم المستخدم بمشاركة أغنيةٍ أعجبته، وبدلًا من أن يقوم بإضافة عدة صورٍ وفيديوهات كلٍّ على حدى إلى ملفه الشخصي، من الممكن أن يقوم بإضافتها دفعةً واحدةً على قصته.

يمكن لمن يشاهدها من المتابعين أن يرسل التعليقات عليها لصديقهم الذي قام بإضافتها. إن رفع ستوري على انستقرام تدوم الصورة بعده هي كما في سناب شات 24 ساعة ومن ثمّ تختفي، وطبعًا يمكن للمستخدمين حذف القصص بسهولةٍ قبل انتهاء مدة اختفائها.

كيف أتمكَّن من رفع ستوري على انستقرام

  1. أولًا بعد امتلاك حساب على انستغرام نقوم بالدخول إلى التطبيق بالضغط على أيقونته أو من الممكن الدخول الى الموقع عن طريق المتصفحات. بعد الدخول إلى التطبيق أو الموقع ندخل اسم المستخدم وكلمة السر، أو نقوم بالدخول بواسطة حساب فيسبوك.

  2. بعد الدخول ستظهر لنا قائمة أفقية أعلى الشاشة عبارةً عن أيقوناتٍ رمزيةٍ تحمل صور الأصدقاء ومنها ندخل إلى قصصهم. وللدخول إلى القصة خاصتنا، نضغط على الأيقونة الموجودة أعلى يسار الشاشة وهي عبارةٌ عن أيقونةٍ دائريةٍ تحوي صورة ملفنا الشخصي وإشارة “+” أي إضافة؛ لندخل إلى الكاميرا تلقائيًا.

  3. لالتقاط الصور نضغط على الدائرة أسفل منتصف الشاشة، ولالتقاط فيديو نضغط باستمرار، كما يمكن تحميل الصور أو الفيديوهات المحفوظة في الاستديو بالضغط على الزر الموجود أسفل يمين الشاشة ومن ثم اختيار الفيديو أو الصورة المراد إضافتها إلى القصة.

  4. بعد القيام بالاختيار أو الالتقاط ممكن للمستخدم أن يضيف بعض الملصقات والفلاتر والكتابات كما يريد وذلك عبر الأزرار الموجودة أعلى ويسار الشاشة.

المراجع