تريند 🔥

🌙 رمضان 2024

طرق التخلص من المزعجين على انستاغرام دون علمهم

علي حسن
علي حسن

تم التدقيق بواسطة: فريق أراجيك

4 د

قد يقع مستخدم مواقع التواصل الاجتماعي في مشكلةٍ تجبره على قبول طلبات صداقةٍ أو متابعةٍ من أقارب أو زملاء بالعمل لا يرغب بتواجدهم في حساب أو متابعتهم لما يقوم به على بعض تطبيقات التواصل مثل انستغرام، وبنفس الوقت لا يستطيع إلغاء متابعتهم أو صداقتهم خوفًا أو حرصًا على مشاعرهم، ولحل ذلك اقترح تطبيق انستغرام خياراتٍ متعددةً لحل هذه المشكلة، وفي هذا المقال سنستعرض طرق التخلص من المزعجين على انستاغرام دون علمهم بخطواتٍ بسيطةٍ.


إخفاء منشورات حسابات المستخدمين المزعجين

عند إخفاء منشورات حساب أحد المستخدمين لن يقوم انستغرام بتنبيههم بذلك، كما لن يستطيع صاحب الحساب الذي تم إخفاؤه معرفة ما إذا قمنا بذلك، نقوم بإخفاء حساب المستخدم باتباع الخطوات التالية:

  • الدخول إلى حساب المستخدم الذي نريد إخفاء منشوراته.
  • الضغط على خيار أُتابع (Following) المتواجد أسفل معلومات الملف الشخصي.
  • ننقر على خيار إخفاء (Mute).
  • تفعيل الأيقونة الموجودة بجانب خيار المنشورات (Posts).

هذه الطريقة من أبسط الطرق من أجل التخلص من المزعجين على انستاغرام، ويمكنك إلغاء عملية الإخفاء عن طريق تتبع الخطوات السابقة نفسها ونلغي تفعيل الأيقونة المتواجدة بجانب خيار المنشورات لتعود منشورات الحساب للظهور.

.

بالإمكان كذلك إخفاء منشورات أحد الأشخاص عن طريق تحديد منشورًا من منشوراتهم التي تظهر في قائمة الموجز (Feed) الخاصة بك ثم الذهاب إلى إعدادات هذا المنشور من القائمة المنبثقة على شكل ثلاث نقاطٍ التي توجد بجانبه، والضغط على خيار إخفاء من ضمن الخيارات الموجودة ضمن القائمة.

.


التخلص من المزعجين على انستاغرام عبر تقييد حسابات بعض المستخدمين

عند قيام المستخدم بتقييد حسابات بعض الأشخاص المزعجين، لن يتمكن هؤلاء الأشخاص من معرفة إذا ما كان المستخدم متصلًا بالموقع أم لا، أو إذا ما قام بقراءة الرسائل المباشرة الواردة من حسابات الأشخاص المقيدة، كما أن التعليقات التي يضعونها على منشورات المستخدم لن تظهر لأحدٍ غيرهم. 

يمكن للمستخدم مشاهدة التعليق والسماح لباقي متابعيه برؤية التعليق عن طريق الموافقة عليه أو حذفه بشكلٍ نهائيٍّ، سيمنع الانستغرام كذلك وصول أي إشعارٍ من الحسابات التي قمنا بتقييدها، لاستخدام ميزة التخلص من المزعجين على انستاغرام هذه يمكنك اتباع إحدى الطرق التالية:

  1. عن طريق الرسائل المباشرة

    الذهاب إلى قائمة الرسائل المباشرة في الزاوية العلوية اليمنى من القائمة الرئيسية، والدخول إلى محادثتنا مع الشخص الذي نريد تقييد حسابه والضغط على الأيقونة (i) أعلى يمين التطبيق، ثم النقر على خيار تقييد، تقييد الحساب، عند إتمام التقييد ستنتقل المحادثة إلى قائمة طلبات المراسلة كما ستظهر كل رسالةٍ في المستقبل من الحساب ضمن هذه القائمة.

  2. عن طريق تعليق له على منشور

    عرض كافة التعليقات على أحد المنشورات، اختيار تعليق الشخص الذي نريد تقييده، نضغط ضغطةً طويلةً إذا ما كنا نستخدم تطبيق انستقرام لأجهزة أندرويد أو نسحب التعليق لجهة اليمين في أجهزة آيفون، تظهر قائمة خياراتٍ نختار منها الأمر تقييد، وهي من أسهل طرق التخلص من المزعجين على انستاغرام .

  3. عن طريق إعدادات الحساب الشخصي

    الذهاب إلى الملف الشخصي الخاص بحسابنا، النقر على القائمة المنبثقة في أعلى يمين التطبيق، اختيار الإعدادات، ثم الخصوصية، ضمن خيارات جهات التواصل نختار الحسابات المقيدة، نبحث عن الحساب الذي نريد تقييده ونقوم بتقييده.

  4. بالإمكان تقييد حساب شخص عن طريق التوجه إلى حسابه الشخصي والضغط على القائمة الموجودة في الزاوية العلوية اليمنى وتحديد الخيار تقييد، ثم تقييد الحساب.


إخفاء قصص المستخدمين المزعجين

طريقةٌ أخرى مميّزةٌ من أجل التخلص من المزعجين على انستاغرام، وهي عن طريق إخفاء قصص بعض المستخدمين التي قد لا نرغب بمشاهدتها، عند القيام بذلك ستنتقل القصص من الحساب المزعج إلى نهاية شريط القصص، كما لن تظهر حول القصة حلقةٌ ملونةٌ عند تحديثها، ولن يقوم انستغرام بتشغيلها تلقائيًّا كما هو الحال بباقي القصص الموجودة في الشريط، لإخفاء قصص أحد المستخدمين نقوم بما يلي: من شريط القصص الموجود في أعلى قائمة الموجز في انستغرام، نقوم بضغطةٍ طويلةٍ على صورة الملف الشخصي للحساب الذي نريد إخفاء قصصه، من القائمة المنبثقة تختار الأمر إخفاء، والضغط على خيار إخفاء القصص، عند اتمام عملية الإخفاء ستبقى منشورات مستخدم الحساب تظهر في الموجز.

.


دواعي التخلص من المزعجين على انستاغرام

  • التوقف عن متابعة منشورات وقصص بعض المستخدمين الذين لا نستطيع إلغاء متابعتهم خوفًا من انتباههم لذلك.
  • إيقاف متابعة القصص والمنشورات من شخصٍ لفترةٍ مؤقتةٍ حتى نهاية الحدث الذي يقوم بتوثيقه، كرحلةٍ أو حفل زفاف.
  • لتسهيل رؤية المنشورات من أشخاصٍ آخرين نرغب بمتابعة أنشطتهم بشكلٍ أكبر.
  • زيادة عدد المتابعين بشكلٍ كبيرٍ يفوق قدرتنا على متابعة كل ما يحصل على حسابنا.

.

هل أعجبك المقال؟