طريقة إرسال فيديو عن طريق الإيميل

الموسوعة » جيميل » طريقة إرسال فيديو عن طريق الإيميل

لا يقتصر استخدام خدمات البريد الإلكتروني على إرسال واستقبال الرسائل النصية فقط، بل يمكن للمستخدمين إرسال الصور ومقاطع الفيديو والمستندات التي يرغبون بها ضمن رسالة البريد الإلكتروني، إذ تسمح خدمة مثل Gmail، والتي تتبع لشركة غوغل، لمستخدميها إرسال واستقبال رسائل بريد إلكتروني تحتوي على ملفات متعددة بشرط ألا يتجاوز حجم الملفات 25 ميغابايت، وفي المقال التالي شرح لطريقة إرسال فيديو عن طريق الإيميل عبر خدمة Gmail.

طريقة ارسال فيديو عبر ايميل جيميل

تتعدد الطُرق التي يمكنك باتباع خطواتها إرسال فيديو عبر ايميل جيميل، فيما يلي شرح مفصل لهذه الطُرق. §

إرسال مقطع فيديو عبر جيميل باستخدام Google Drive

قبل البدء بتنفيذ خطوات الإضافة يجب التأكد من وجود الفيديو ضمن خدمة التخزين السحابي Google Drive، يمكن بهذه الطريقة إرسال أي محتوى موجود ضمن Google Drive عبر رسالة بريد إلكتروني، فقط اتبع ما يلي:

  1. توجه إلى موقع جيميل الرسمي من الرابط التالي https://mail.google.com/.

  2. انقر على خيار إنشاء (Compose) الموجود في الزاوية العليا الموقع.

  3. من خيارات الإدخال التي تظهر، انقر على أيقونة Google Drive.

  4. ستظهر أمامك كافة الملفات الموجودة ضمن ذاكرة التخزين السحابي الخاصة بك.

  5. اختر الفيديو أو الملفات التي ترغب بإرسالها.

  6. حدّد الطريقة التي ستقوم بإرسال الملفات عبرها، وهنالك طريقتان؛ على شكل رابط درايف، ويمكن مشاركة أي ملف نرغب به بهذه الطريقة حتى الملفات التي تمّ إنشاؤها بواسطة خدمات غوغل مثل Docs وSheets، أو على شكل مُرفق، ولا يمكن بهذه الطريقة إرسال الملفات التي تم إنشاؤها بواسطة خدمات غوغل.

  7. عند الانتهاء من التحديد، اضغط على خيار إدراج (Insert) لإتمام العملية بنجاح.

إرسال مقطع فيديو موجود على الحاسوب عبر جيميل

في هذه الحالة لن تستطيع إرسال فيديو عن طريق الإيميل يزيد حجمه عن 25 ميغابايت، ويتمّ الأمر كالتالي:

  1. توجه إلى الموقع الرسمي لخدمة البريد الإلكتروني جيميل ثم قم بإنشاء رسالة بريد إلكتروني جديدة. 
  2. من الخيارات التي ستظهر أسفل الرسالة، انقر على خيار إضافة مرفقات (Attach Files). 
  3. اختر الملف الذي ترغب بإرفاقه ثم انقر على خيار فتح (Open). 
  4. قم بإكمال الرسالة كما ترغب ثم اضغط على إرسال.§

إرسال فيديو عن طريق الإيميل من Android

  1. تأكد من توفر الفيديو الذي ترغب بإرساله على الهاتف، ثم ادخل إلى تطبيق جيميل الرسمي.
  2. انقر على أيقونة انشاء رسالة بريد إلكتروني جدي]، والتي توجد في الجهة السفلى للتطبيق على شكل قلم رصاص.
  3. ادخل البيانات التي ترغب بها، كموضوع الرسالة وعنوان المستلم والنص الذي ترغب، ثم انقر على أيقونة مشبك الورق التي تظهر في الجزء العلوي من التطبيق.
  4. من القائمة المنبثقة التي تظهر انقر على خيار إرفاق ملف، سيظهر مدير ملفات يحتوي على كافة الملفات ضمن هاتفك، اختر مقطع الفيديو ثم انقر على خيار الإرسال.§

محدودية حجم الملفات التي يمكن ارسالها

  • كما قلنا سابقًا لا يمكن إرسال فيديو أو ملف عن طريق الإيميل يزيد حجمه عن 25 ميغابايت، وتلك سياسة اتبعتها غوغل لإبقاء تجربة المستخدم على جيميل سلسة ودون مشاكل، ففي حال سُمح للمستخدمين إرسال ملفات كبيرة الحجم سيصبح تصفح البريد الإلكتروني أصعب، فكل ملف سيحتاج لوقت حتى يتم تنزيله، ووقت التنزيل يزداد بازدياد الحجم، كما أن الملفات التي يتم إرسالها عبر البريد الإلكتروني تتضاعف بالحجم عند تحويلها لكودات وتجهيزها الإرسال. 
  • إحدى الحلول لهذه المشكلة تكمن في استخدام خدمة التخزين السحابي Google Drive، إذ يمكن إرسال ملفات يصل حجمها إلى 15 غيغابايت، تقوم جيميل برفع الملفات التي يزيد حجمها عن 25 ميغابايت بشكل تلقائي إلى حساب المستخدم على درايف ثم يُنسخ رابط الملف ضمن البريد الإلكتروني. 
  • حلٌ ثانٍ للمشكلة يكمن في تقليص مساحة الملفات عبر وضعها ضمن ملف مضغوط بلاحقة zip، في حال استخدامك لحاسوب يعمل بنظام التشغيل ويندوز، تستطيع إنشاء الملف المضغوط الذي يحوي الملفات من خلال النقر على الملف الذي ترغب بإرسالها بزر الفأرة الأيمن، ثم الضغط على خيار إرسال إلى، ثم انقر على خيار ملف مضغوط (Compressed File) من قائمة الخيارات. 
  • خيارٌ آخر متوفر ه, خدمات رفع الملفات الكثيرة على شبكة الإنترنت والتي تسمح برفع ملفات ضخمة، وتقدم للمستخدمين حجم استضافة مجاني محدود في أغلب الأحيان بمجرد تسجيل دخولهم، يمكن زياده عن طريق دفع اشتراك شهري أو سنوي، بالإمكان الإستفادة من هذه الخدمات في رفع ملفات كبيرة ثم إرفاق روابط الملفات المستضافة ضمن رسالة البريد الإلكتروني.§