شارك المقال 👈

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on pocket

يُعد التحميل من ساوند كلاود طريقة رائعة لتحميل الموسيقى باعتبارها مِنصة موسيقيّة اجتماعيّة، يُمكن لأي شخص استخدامها لمشاركة الموسيقى والاستماع إليها مجانًا، كما يمكن اعتبارها كنوعٍ مماثل للشبكات الاجتماعية الأخرى مثل فيسبوك وتويتر، ولكنها مخصّصة للموسيقى بجميع أنواعها.

يستخدم العديد من المشاهير العالمين ساوند كلاود لنشر موسيقاهم مثل دريك وكانييه ويست وترافيس سكوت، وفرقة الأخوة جوناس وغيرهم الكثير، إنَّ استخدام هذا الموقع سهلٌ للغاية وتصميمه بسيط وهادئ ومريح، وخالٍ من الإعلانات على عكس الشبكات الاجتماعية الأخرى، فهو يعتمد على الحسابات المدفوعة لجمع المال.

لكن ماذا لو أعجبتك أغنية أو مسار على ساوند كلاود وأردت تحميله للاستماع إليه في وقتٍ لاحق عندما لا يتوفر لديك اتصال بالإنترنت، كيف يمكنك القيام بذلك؟ سنشرح في هذا المقال طرق التحميل من موقع ساوند كلاود.1 

التحميل من ساوند كلاود مباشرة

أسهل وأضمن طريقة من أجل التحميل هي باستخدام الموقع، فهناك بعض المسارات المتاحة للتحميل مباشرةً منه، والتي يمكنك تحميلها ببساطة باتباع الخطوات التالية:

  1. افتح موقع ساوند كلاود باستخدام المتصفح على الكمبيوتر أو الهاتف المحمول.

  2. سجّل الدخول إلى الموقع، إذا لم يكن لديك حساب في ساوند كلاود، ستحتاج لإنشاء حساب.

  3. ابحث عن المسار الذي تريد تنزيله. 

  4. عندما يكون التزيل متاحًا سيكون هناك زر تحميل Download أسفل الشكل الموجي بجوار زر مشاركة، انقر عليه لتحميل الأغنية.

التحميل بواسطة رابط URL الأغنية

إذا كانت المسارات التي تبحث عنها غير متاحة التحميل من موقع ساوند كلاود مباشرةً، فستحتاج اللجوء إلى طرق بديلة، وإحدى هذه الطرق هي استخدم رابط URL الأغنية. هناك العديد من المواقع على الإنترنت التي تسمح لنا بتحميل مسارات ساوند كلاود بسهولة، وتتشابه أغلبها بطريقة العمل، مثل موقع SingleMango وموقع KlickAud، ما عليك سوى نسخ عنوان URL الخاص بالأغنية، والتوجه إلى موقع التحميل ليتولى البقية. 

 التحميل باستخدام موقع KlickAud:

  1. ابحث عن المسار الذي تريد تنزيله من SoundCloud، وانسخ عنوان URL من شريط العناوين أعلى المتصفح. التحميل من ساوند كلاود
  2. افتح موقع KlickAud.
  3. الصق رابط URL للمسار أو الأغنية، واضغط على تنزيل (Downloud). ليتم نقلك إلى صفحة التحميل.التحميل من ساوند كلاود

التحميل من ساوند كلاود بواسطة إضافات المتصفح

إن أبسط طريقة للتنزيل من ساوند كلاود هي استخدام إضافات المتصفح، مثل إضافة SoundCloud Downloader Free لمتصفح Chrome أو إضافة SCDL SoundCloud Downloader لمتصفح Firefox. سنشرح لك كيفية تثبيت الإضافة الخاصة بكروم نظرًا لأنه شائع الاستخدام أكثر من Firefox، ولكن الخطوات متشابهة جدًا في كلا المتصفحين.

  1. قم بتثبت الإضافة “SoundCloud Downloader Free” لمتصفح Chrom أو SCDL SoundCloud Downloader لمتصفح Firefox.
  2. افتح موقع ساوند كلاود وابحث عن الأغنية التي تريدها. 
  3. اضغط الآن على زر التنزيل الذي أصبح متاحًا لجميع الأغاني بعد تثبيت الإضافة.

إن السبب وراء عدم رغبة عددٍ من الفنانين إتاحة أغانيهم للتنزيل، هو محاولتهم بيعها في مكانٍ آخر، فإذا كنت تحب فنانًا وتريد دعمه، قم بالبحث عن صفحته على موقع Bandcamp واشتري الأغاني منها.2

المراجع