ما هو الساوند كلاود Sound Cloud وتحميل ساوند كلاود لكل الاجهزة

المهندس سعيد عطا الله
المهندس سعيد عطا الله

تم التدقيق بواسطة: فريق أراجيك

5 د


ما هو الساوند كلاود

ساوند كلاود هو منصة مختصّة بنشر ومشاركة الأغاني والمحتوى الموسيقيّ، ويُعتبر الموقع الأكبر والأضخم من نوعع في العالم، كما أنّه يتميّز بكونه منصة مفتوحة تمكّن جميع المستخدمين من نشر محتواهم الموسيقي.

يحظى الموقع بسمعة طيّبة وشعبيّة واسعة بين المستخدمين حيث يتم رفع في الدقيقة الواحدة ما يزيد عن 12 ساعة استماع من الأغاني والمقاطع الصوتيّة، ممّا يجعل منه محط أنظار الموسيقيين والفنانين، كنقطة انطلاقٍ نحو الشهرة وجذب انتباه المستمعين وبداية مشوارهم الفنيّ، كما يستفيد منه مهندسو الصوت عن طريق الترويج لمشاريعهم الموسيقيّة ومقاطعهم الخاصّة، وبالنسبة للمستخدم العادي، يشكّل ساوند كلاود أكبر مكتبة موسيقيّة يمكن أن يعثر عليها في حياته.


ما الذي يميّز ساوند كلاود

ذو صلة

لعلّ أبرز ما يميّز منصة ساوند كلاود عن باقي المنافسين هي المكتبة الموسيقيّة الضخمة التي تحتوي على ما يزيد عن 120 مليون مقطع صوتي مختلف، منها المقاطع الاحترافيّة ومنها مقاطع الهواة والمبتدئين، بالإضافة إلى كون ساوند كلاود منصة مفتوحة على عكس أغلب المنصات الأخرى، الأمر الذي يتيح الفرصة أمام أي شخصٍ سواء كان عازفًا أو مغنّي بنشر محتواه الموسيقيّ على المنصة، وبالتالي ضمان تفوّق المكتبة الموسيقيّة لساوند كلاود على باقي خدمات البث.

كما يُقدّم مزايا متنوّعة تجذب المستخدمين وتعزّز تجربتهم بشكل كبير، وتتمثّل بعرض الاقتراحات والمسارات الموسيقيّة ذات الصلة بناءً على المقاطع الموسيقيّة التي تقوم بالاستماع إليها، بالإضافة إلى إنشاء قوائم التشغيل المناسبة لك والتي تضم مقاطع موسيقيّة مُناسبة لذوقك الفنيّ، من خلال تطبيق خوارزميّة معقّدة للغاية تهدف لتعزيز تجربة المستخدم.


تكلفة الاشتراك بساوند كلاود

في الحقيقة عندما يتعلّق الأمر بإنشاء حسابٍ والاشتراك في ساوند كلاود، تُقدّم لك المنصّة ثلاثة خيارات مختلفة، بحيث يتمتّع كل نوع من الحسابات بمزايا مختلفة عن النوعين الآخرين، وتشمل الاشتراكات ما يلي:

  • ساوند كلاود المجانيّ: وهو اشتراك مجانيّ يتيح لك الوصول إلى كامل المكتبة الموسيقيّة لساوند كلاود، ولكنك تحتاج إلى الاتصال بالإنترنت للاستماع إلى المقاطع الموسيقيّة إلا في حال كان الفنان الناشر قد أتاح تحميلها بشكل مباشر على الجهاز، ولكن ما يُعيب هذا الحساب هو كثرة الإعلانات المزعجة التي تظهر على الشاشة والتي يتم تشغيلها أيضًا عند الانتقال من مقطعٍ موسيقي إلى آخر.

  • ساوند كلاود جو Soundcloud Go: تبلغ تكلفة هذا الحساب 5 دولارات شهريًا، ويتمتّع المستخدم من خلاله بتجربة استماع خالية من الإعلانات المزعجة، بالإضافة إلى تحميل الأغاني للاستماع إليها في أي وقت بدون الاتصال الإنترنت.

  • ساوند كلاود جو بلاس +SOUNDCLOUD GO: وهو الأعلى ثمنًا والأفضل من حيث الميّزات، فبالإضافة إلى الميزات التي تحصل عليها في ساوند كلاود جو، سيتيح لك هذا الحساب الاستماع إلى المقاطع الصوتيّة بجودة عالية والوصول إلى كامل الكتالوج الموسيقي بدون ظهور المعاينات المزعجة، ولكن مع تكلفة إضافيّة حيث تبلغ تكلفة الاشتراك الشهريّ 10 دولار.


ما هي الأجهزة المُتاح عليها ساوند كلاود

ساوند كلاود مُتاح على جميع الأجهزة تقريبًا والتي تشمل:

  • أندرويد: يمكن تثبيت تطبيق ساوند كلاود على أجهزة الأندرويد مباشرة من خلال متجر جوجل بلاي الرسمي بالضغط على هذا الرابط.

  • آيفون: يتوفّر التطبيق على متجر آب ستور الرسمي، ويمكن تحميله بالضغط على هذا الرابط.

  • ويندوز 10: يمكنك من خلال جهاز الكمبيوتر الشخصيّ الاستماع والتمتّع بالموسيقا الموجودة على ساوند كلاود سواء من خلال زيارة الموقع الرسميّ بالضغط على هذا الرابط، أو بتحميل التطبيق من متجر مايكروسوفت الرسمي من خلال هذا الرابط.

  • Xbox one: يمكنك أيضًا الاستمتاع بتطبيق ساوند كلاود على منصة الألعاب الشهيرة اكس بوكس، ولتحميله من متجر مايكروسوفت كذلك انقر هنا.


خصائص الساوند كلاود

تتسم الساوند كلاود بعددٍ من الخصائص والسمات التي جعلت منها أداة موسيقية بالغة الأهمية لدى عشاق الموسيقى، ومن أهم هذه السمات:

  • سهولة الوصول إلى الملفات المحملة بواسطة عناوين URL.
  • إمكانية مشاركة الملفات الصوتية عبر مواقع التواصل الاجتماعي بشكلٍ يتوافق مع الموقع المراد المشاركة عبره.
  • لا محدودية الملفات الصوتية التي يُسمح للمستخدم بالاستماع إليها.
  • السماح بتحميل نحو 180 دقيقة صوتية مجانًا.
  • السماح بإرفاق أداة الساوند كلاود في المدونات والمواقع الخاصة بالمستخدمين؛ وذلك ليصار إلى إرسال ما يتم تحميله على الموقع بشكلٍ تلقائي.
  • تَوفُر خيار إنشاء قوائم التشغيل للعودة إلى المسارات والمقاطع عند الحاجة إليها.
  • دعم عدة أنواع من الملفات الصوتية، ومنها: MP3، MP2، WAV وغيرها.
  • إمكانية تحويل الملفات الصوتية إلى أنواع أخرى.

نشأة الساوند كلاود

يعود تاريخ ظهور الساوند كلاود لأول مرة في شهر آب/ أغسطس سنة 2007 في مدينة برلين، ويرجع الفضل في ذلك إلى كل من الموسيقي السويدي إريك ولفورز ومصمم الصوت ألكسندر ليونغ، إلا أنه قد بوشر العمل به فعليًا في شهر تشرين الأول/ أكتوبر من عام 2008، وتشير المعلومات إلى أن الإتيان به قد جاء لغايات فتح الأفق أمام الموسيقيين للتعاون فيما بينهم؛ إذ تعتبر منصة الساوند كلاود حيزًا مخصصًا لتواصلهم ومشاركتهم التسجيلات الصوتية والملفات الموسيقية فيما بينهم ومناقشتها، ومع مرور الوقت أصبح الموقع بمثابة أداة متخصصة لنشر الموسيقى وتوزيعها على أكبر نطاق، مما جعلها في حلبة المنافسة مع منصة Myspace.

يحتل موقع الساوند كلاود الإلكتروني ترتيبًا متقدمًا نسبيًا بين المواقع الإلكترونية، فقد جاء في المرتبة 109 وفقًا لإحصائيات شهر أغسطس سنة 2018 الصادرة عن موقع أليكسا، وفي غضونِ سنواتٍ قليلة تخطّى عدد زواره حاجز 40 مليون زائر مسُجل في الموقع رسميًا في عام 2013م، ومع حلول شهر ديسمبر سنة 2014 استقطب الموقع أكثر من 175 مليون زائر ومستمع للمقاطع الصوتية المنشورة عبره.


إنشاء حساب في الساوند كلاود

يتم وفق الخطوات التالية بعد التحقق من الاتصال بالإنترنت، ثم الدخول إلى المتصفح:

  1. التوجه إلى الموقع الإلكتروني soundcloud.com.


  2. الضغط على خيار إنشاء حساب Create account، ويتاح المجال للتسجيل عبر فيس بوك أو حساب جوجل Gmail.


  3. ملء البيانات المطلوبة كاملةً، ثم الضغط على التسجيل.
  4. إدخال اسم المستخدم المراد عرضه على الموقع، وتاريخ الميلاد.
  5. الضغط على خيار Get Started with Sound Cloud.
  6. التوجه إلى البريد الإلكتروني المستخدم في إنشاء حساب الساوند كلاود، والضغط على رابط تفعيل الحساب الذي يتم إرساله من قِبل الموقع برسالة إلكترونية.
  7. العمل أصبح جاهزًا عبر المنصة، ويمكن البدء برفع الملفات الصوتية.
هل أعجبك المقال؟