ما هو الرجل الآلي robot

قبل الخوض في طريقة صنع رجل آلي لنعرف الرجل الآلي، هناك العديد من التعريفات للرجل الآلي robot ولم يتم إلى الآن التوصل إلى إجماع حقيقي لتعريف واحد. والروبوت هو جهاز كهروميكانيكي قادر على التفاعل بطريقة ما مع بيئته، واتخاذ قرارات أو أفعال مستقلة لتحقيق مهمة محددة. وهذا يعني أن المحمصة، أو المصباح أو السيارة لا تعتبر روبوتات لأنها لا تملك وسيلة لإدراك بيئتها.

من ناحية أخرى، يمكن اعتبار المكنسة الكهربائية التي يمكنها التنقل حول الغرفة، أو الألواح الشمسية التي تتحرك لتتجه إلى الشمس، بمثابة نظام آلي. ورغم أن هذا التعريف عام تمامًا، فقد يحتاج إلى التطور في المستقبل لمواكبة الأحدث في هذا المجال من أجل الحصول على الإحساس بكيفية نمو الروبوتات بسرعة.

يمكن استخدام الروبوتات في أي موقف تقريبًا وتهدف في المقام الأول إلى مساعدة الإنسان بطريقة ما. إذا لم تكن متأكدًا مما تريد أن يفعله روبوتك أو تريد ببساطة تركيز جهودك على مهام محددة، فإليك بعض الأفكار:

  • المعرفة والتعلم.
  • التسلية والرفقة.
  • المسابقات والمباريات.
  • شكل الحياة المستقلة.
  • مهام خدمة أو احترافية.
  • الأمن والمراقبة.1

طريقة صنع رجل آلي

سنتعرف على طريقة صنع رجل آلي صغير، يناسب جميع الفئات العمرية.2

المواد المطلوبة:

  1.  قطعتين من الأسلاك.
  2. محرك.
  3. بطارية AA.
  4. ثلاث حبات خرز.
  5. قطعتين من لوح الرغوة المقوى (أو أكثر إذا رغبت).
  6. بعض الأرجل (أنت تختار ما هي المواد – استخدمنا هنا مشابك الورق، ويوصى برؤوس الفرشاة، أو دبابيس الرسم).
  7. مسدس الغِراء الساخن  Hot Glue Gun.

الطريقة:

هذه الخطوات تمثل طريقة صنع رجل آلي :

  1. تثبيت البطارية على المحرك الخاص بك

    قم بلصق القطعة الأكبر من لوح الرغوة المقوى على المحرك مع الوصلات المعدنية في الأعلى.

  2. عدم الاتزان

    قد تبدو هذه الخطوة عشوائية قليلاً.. ولكن ما تفعله هو جعل المحرك “غير متزن”، وهذا بدوره يخلق حركة هذا الشيء الصغير. لذا احرص على عدم تخطي هذه الخطوة.
    قم بلصق قطعة صغيرة من لوح الرغوة المقوى على نهاية المحرك لتساعد في عدم توازن الروبوت الخاص بك. ويمكنك أيضًا لصق حبة خرز إذا رغبت. اتركهم بضع دقائق ليجفوا.

  3. الرِجلان

    أنت الآن بحاجة إلى لصق أرجل الروبوت على الجزء السفلي من المحرك. إذا كنت تستخدم فرشاة الأسنان، قد ترغب في لصق قطعة من لوح الرغوة بينهما. اتركها لتجف لبضع دقائق.

  4. الربط بمحركك

    يمكنك إما “فتلها” أو لحمها (لِحام). من المحتمل أن يمنح اللحام الروبوت الصغير عمرًا أطول، ولكنه ليس ضروريًا بالفعل.
    خذ قطع الأسلاك الخاصة بك والحم واحدًا من كل منها على الوصلة المعدنية للمحرك. هذه العملية صعبة ودقيقة لذلك كن حذرًا.
    وأفضل طريقة هي وضع الحديد على الوصلة المعدنية وتوجيه اللحام إليه، وتركه يذوب على الوصلة ويختمها. تأكد من أنك تقوم بمسح مسدس اللحام على نحو متكرر باستخدام إسفنجة للتخلص من اللِحام المحترق، في هذه المرحلة، يجب أن يبدو الروبوت الصغير لديك على هذا النحو.

  5. الاتصال بالبطارية

    باستخدام اللاصق الساخن قم بلصق طرف أحد الأسلاك الخاصة بك إلى أحد نهايتي البطارية، من المهم جدًا إنشاء وصلة بين السلك والبطارية – ضع الكثير من الغراء وسيختم السلك، ويمكنك أيضًا في الروبوت الصغير، استخدام قطعة من الشريط الكهربائي. فاللاصق أفضل فيه.

  6. العينان

    الآن الصق عيني الروبوت على الطرف الملائم من البطارية. كما أن الطرف الآخر جيد كذلك، فما عليك سوى اختيار إحداهما وإنهاء العمل.

  7. الاتصال النهائي

    الآن لجعل الروبوت الخاص بك يتحرك! خذ السلك الثاني وقم بتثبيته إلى النهاية غير السلكية للبطارية باستخدام بعض الأشرطة. يغني القيام بذلك عن استخدام مسدس اللحام لتحصل على مرونة عند تشغيل المحرك أو إيقاف تشغيله.

المراجع