يُعتبر تطبيق سناب شات أحد أشهر تطبيقات التواصل الاجتماعي هذه الأيام فما الذي يميزه عن البقية؟ وكيف يمكنك انشاء حساب سناب شات snapchat؟ هذا ما سنعرضه لك من خلال هذه المقالة.1

ما هو سناب شات snapchat ؟

هو منصةٌ للمحادثة وشبكةُ تواصلٍ اجتماعي في الوقت ذاته، حيث يمكن لمستخدميه محادثة أصدقائهم من خلال الصور ومقاطع الفيديو القصيرة التي لا تتجاوز 10 ثوانٍ.

يمكنك تخيل طريقة عمل سناب شات snapchat كأنها إجراء محادثة عن طريق الصور ومقاطع الفيديو مع وجود ميزتي المحادثة النصية ومكالمات الفيديو المضافتين مؤخرًا، ويمكننا القول أن السناب شات قد غيَّر طريقة تفاعل الناس مع أصدقائهم مقارنة بباقي شبكات التواصل الاجتماعي كالفيس بوك والتويتر.

خطوات انشاء حساب سناب شات snapchat

يتم انشاء حساب سناب شات باتباع الخطوات التالية:

  1. حمل تطبيق سناب شات على جهازك بغض النظر عن نوعه، ويمكنك التعرف عليه من خلال الأيقونة على شكل مربع أصفر فيه صورة لشبح أبيض. وبالنسبة الآيفون/الآيباد: من خلال متجر التطبيقات (app store) ابحث عن التطبيق، ثم اضغط على get ثم على (تثبيت/ install). أما الأندرويد؛ فمن خلال متجر التطبيقات (play store) ابحث عن التطبيق، ثم اضغط على (تثبيت install). فقد صمم المبرمجون تطبيق سناب شات للعمل على الهواتف الذكية فقط.

  2. افتح التطبيق بعد تثبيته على هاتفك فيظهر لك خيارين: التسجيل كمستخدم – تسجيل الدخول؛ فاختر (التسجيل كمستخدم)..

  3. أدخل اسمك واسم العائلة في المكان المخصص لهما ثم اضغط على (التسجيل والقبول/ sign up & accept).

  4. أدخل تاريخ ميلادك باليوم والشهر والسنة فإذا تبين أن عمرك لا يتجاوز 13 عامًا لن تتمكن من المتابعة و انشاء حساب سناب شات .

  5. أدخل اسم المستخدم ثم اضغط على (المتابعة continue). وهنا لابد من تنبيهك أن اسم المستخدم هو بمثابة هويتك على سناب شات، فمن خلاله سيتمكن أصدقاؤك من إيجاد حسابك. لذلك كُن حذرًا باختياره لأنك لن تتمكن من تغييره لاحقًا، كما تستطيع الحصول فيما بعد على اسمٍ يظهر لأصدقائك ويمكن تغييره متى أردت ذلك.

  6. أدخل (كلمة المرور/ password ) والتي يجب أن لا تقل عن 8 رموز ويفضل أن تتضمن الأحرف الكبيرة والصغيرة والأرقام لتصبح أكثر أمانًا، ثم اضغط على (المتابعة/ continue).

  7. أدخل رقم هاتفك الخليوي أو بريدك الإلكتروني ثم اضغط على (المتابعة/ continue). حيث يستخدم سناب شات رقم الهاتف أو البريد الإلكتروني للتحقق من التغييرات التي تقوم بها على حسابك.

  8. سيرسل لك سناب شات، سواءً استخدمت رقم الهاتف أو البريد الإلكتروني، رسالة تحققٍ ليتأكد من أنك صاحب الحساب، وكل ما عليك فعله هو الدخول إلى صندوق الوارد في بريدك الإلكتروني والضغط على الرابط الموجود ضمن الرسالة أو إدخال رمز التحقق الذي أرسله لهاتفك عبر رسالة نصية. ثم اضغط (متابعة/ continue).

  9. قُم باختبار التحقق من أنك لست روبوتًا، والذي يعتمد عليه سناب شات ليضمن أنه لم يتم إنشاء حسابًا آليًا، فكل ما عليك القيام به هو اختيار الصور التي يطلبها سناب شات ثم اضغط على (المتابعة/ continue).

  10. ستظهر لك رسالة بعنوان ابحث عن أصدقائك ثم اضغط على (المتابعة/ continue). في البداية سيبحث سناب شات في جهات الاتصال على هاتفك عمَّن يمتلك حساب سناب شات أيضًا، بحيث يمكنك إضافتهم من خلال الضغط على (إضافة +/+ADD) والموجودة بجانب كل اسم ثم اضغط على (المتابعة/ continue).

المراجع