تريند 🔥

🌙 رمضان 2024

كل شيء عن تويتش Twitch

المهندس سعيد عطا الله
المهندس سعيد عطا الله

تم التدقيق بواسطة: فريق أراجيك

6 د

تويتش هي أفضل منصة بث مباشر للفيديوهات، كما تتيح التواصل والتفاعل بين المستخدمين، وهي مُصمّمة لبث ألعاب الفيديو بشكلٍ خاص، لكن يمكن استخدامها أيضًا لبث البرامج التلفزيونية، الأفلام، والمسلسلات، إن كان هذا الاسم جديد عليك ولا تعرف عنه الكثير تابع قراءة المقال لتعرف أكثر عن تويتش.


تاريخ تويتش

أُسست في حزيران/ يونيو 2011 من قبل جاستن كان وكانت نتيجة لتطويره لموقع  justin.tv الذي أطلقه عام 2005، وتم بيعها لأمازون في آب/ أغسطس 2014 مقابل 970 مليون دولار، وفي أيار/ مايو 2018، بلغ عدد المتابعين على تويتش مليون متابع، أي أنه في لحظة واحدة ستجد مليون شخص يشاهدون أو يبثون الفيديوهات، وكان هناك ما يقارب 2.2 مليون بث مباشر كل شهر، وأكثر من 15 مليون زائر يومي.


كيفية استخدام توتيش

لمشاهدة أغلب الفيديوهات، ما عليك سوى فتح الموقع الرسمي لتويتش على أي جهاز يدعم الإنترنت، ولكن للحصول على تجربة كاملة، بما في ذلك القدرة على بث حي لألعاب الفيديو، ستحتاج إلى التسجيل في الموقع  للحصول على صفحة مستخدم خاصة بك والتي تسمى قناة.

يقوم اللاعبون الذين يطلق عليهم اسم Streamers ببث مباشر لأنفسهم وهم يلعبون ألعاب فيديو محددة مع تقديم الشرح والتعليقات لما يقومون به من حركات ولماذا يقومون بذلك، وفي بعض الأحيان يكون بث فيديو لمجرى اللعبة مع تعليق رئيسي فقط، والنموذج الأكثر شيوعًا لبث الفيديوهات هو PIP أي صورة ضمن صورة (picture in picture). حيث يكون هناك كاميرا موجهة نحو اللاعب وأخرى نحو اللعبة. يبحث المشاهدون في تويتش إما عن فيديوهات للعبة معينة أو عن streamers محددين للحصول على مساعدات وتعليمات لتخطي المراحل.

تويتش

عندما لا يقوم المستخدم بالبث على قناته، تظهر الرسالة OFFLINE في نافذة الفيديو، إلا إذا قاموا بتعيين محتويات أُخرى للتشغيل. أسفل الفيديو، توجد أزرار تتيح لك متابعة القناة ووضع إشارة مرجعية أو مشاركة الفيديو وإبلاغ المستخدم أو إرسال رسالة إليه، يمكنك أيضًا مشاهدة إحصائيات حول عدد الأشخاص الذين يشاهدون الآن وعدد مرات المشاهدة والمتابعين على القناة.

 هناك شريط تنقل إلى اليسار، ونافذة دردشة إلى اليمين، ما لم تقم بتوسيع الفيديو وإخفائه، تستطيع أن ترى رسائل الأشخاص، والمشاركة بها أيضًا، ويستجيب العديد من أصحاب البث للمحادثات بصوتٍ عالٍ، وقد يشارك البعض في مباريات مباشرة مع بعض مشاهديهم، ويمكنك إرسال رسائل خاصة إلى المستخدمين الآخرين، هذا التفاعل بين streamer والمشاهدين يجعل تويتش تجربة اجتماعية رائعة. 


أين يمكن مشاهدة Twitch

هناك العديد من الوسائل لمشاهدة فيديوهات تويتش. يمكنك الذهاب إلى الموقع باستخدام المتصفح أو تطبيقات تويتش الموجودة على الكمبيوتر أو وحدات التحكم في الألعاب أو الأجهزة الذكية، يحتوي تويتش على تطبيقات للعديد من الأجهزة بما في ذلك تطبيقات الأجهزة المحمولة لأجهزة Android و iOS. تشمل الأجهزة التي يمكنك من خلالها مشاهدة محتوى تويتش على:

  • بلاي ستيشن 4.
  • أجهزة إكس بوكس واحد.
  • أجهزة إكس بوكس 360.
  • Ouya.
  • أجهزة الكمبيوتر المحمولة وأجهزة الكمبيوتر المكتبية.
  • الأجهزة اللوحية والهواتف الذكية.

بمجرد إتقان المشاهدة والدردشة والبحث على الموقع، فإن الخطوة التالية هي بث اللعب الخاص بك.


بث الفيدوهات على تويتش

تويتش

بعد التسجيل والحصول على حساب على تويتش، يبقى أمامك بضع خطوات لتتمكن من القيام ببث مباشر لألعاب الفيديو، المتطلبات الأساسية هي جهاز كمبيوتر أو وحدة تحكم للألعاب وبرامج (يمكنك تنزيلها أو تأتي مدمجة) لالتقاط الفيديو ونقله إلى تويتش. يقترح عليك تويتش العديد من البرامج التي تتوافق مع متطلباته، ويمكنك الحصول على بعض المعلومات المساعدة من صفحات الدعم الخاصة به لمساعدتك في اختيار الإعدادات الصحيحة.

يسمح لك برنامج البث باختيار خدمة البث من قائمة منسدلة تتضمن موقع تويتش حيث يمكنك الارتباط بموقع تويتش، ستقوم إما بإدخال اسم المستخدم وكلمة المرور الخاصين بتويتش، أو مفتاح Stream، والذي يمكنك العثور عليه من خلال تسجيل الدخول إلى موقع تويتش والضغط على رابط (Stream Key) على لوحة المعلومات والضغط على زر (Show Key). يمكنك بعد ذلك نسخها ولصقها في برنامج البث عند الحاجة.


المعدات اللازمة لبث الفيديوهات على تويتش

تتمثل العناصر الأساسية للأجهزة اللازمة للبث على تويتش بجهاز كمبيوتر أو وحدة تحكم بالألعاب لتشغيل البرنامج واتصال إنترنت جيد، إذا كنت ترغب في تضمين مقطع فيديو لنفسك أثناء البث وتعليق صوتي مرافق، فمن الضروري وجود كاميرا ويب وميكروفون. 

إن كنت تريد أن تلعب وتبث الفيديوهات باستخدام الكمبيوتر؛ هذه هي مواصفات النظام الموصى بها للبث من جهاز كمبيوتر:

  • وحدة المعالجة المركزية Intel Core i5-4670 على الأقل أو AMD المكافئة.
  • ذاكرة DDR3 SDRAM تبلغ 8 غيغابايت (GB) على الأقل.
  • نظام التشغيل Windows 7 Home Premium أو أحدث.
  • وحدة معالجة رسومات تدعم DirectX 10 وما فوق.

مواصفات النظام الموصى بها للبث من Mac هي:

  • وحدة معالجة المركزية Intel Core i5.
  • ذاكرة DDR3 SDRAM لا تقل عن 4G.
  • بطاقة رسومات مخصصة مثل AMD Radeon.

أما بالنسبة للوحات التحكم بالألعاب ستحتاج إلى Xbox One أو PlayStation 4، وكلاهما يأتي مجهز بدعم مدمج لعرض وبث فيديوهات تويتش.


البرمجيات اللازمة لعمل تويتش

يتطلب بث لعبتك عبر تويتش أن يكون لديك البرنامج المناسب لالتقاط وترميز الفيديو والصوت، بالإضافة إلى لعبة فيديو واحدة على الأقل، تقترح صفحة البث في تويتش العديد من أدوات برامج البث الشائعة التي يمكنك تنزيلها من مواقع الجهات الخارجية، وتثبيتها على جهاز الكمبيوتر الشخصي الذي يعمل بنظام Windows، بما في ذلك ما يلي:

  • Open Broadcast Software.
  • XSplit Gamecaster.
  • XSplit Broadcaster.
  • Wirecast، Evolve،

جني المال من تويتش

تويتش

يمكنك جني المال باستخدام تويتش حيث تتم مشاركتك بإيرادات الإعلانات التي يشاهدها زوار قناتك، ويتم دفعها إليك عن طريق حساب PayPal الخاص بك، إذا كنت ترغب في إضافة روابط أفلييت يمكن للمشاهدين فتحها لشراء ألعاب معينة، فيمكنك جني الأموال منها أيضًا، ومثل يوتيوب هناك برنامج مرافق لتويتش يمكن للاعبين استخدامه للحصول على حصتهم من أرباح الإعلانات، ومما يجدر ذكره أنه في هذا الشهر جنى اللاعب الأشهر على تويتش ريتشارد تايلر بليفينس والمعروف بنينجا مليون دولار لترويجه إطلاق لعبة Apex Legends.

كيف تربح المال من تويت

يمكنك ربح المال من تويتش من خلال :
1-نسبة المشاهدين المتزامنين.
2-الموقع الجغرافي لمشاهدي البث.
3-عمر وجنس المشاهدين.
4-نوع اللعبة الإلكترونية التي يتم عرضها. فترة أو موسم ظهور الإعلان، فتكون أعلى النسب في فترات الأعياد مثل شهري أكتوبر وديسمبر.

كيف تغير لون اسمك في تويتش؟

لتغير لون اسمك في تويتش اتبع الخطوات التالية : 
1- قم بفتح موقع Twitch ثم اسحب البث الذي ترغب في الاستمتاع به.
2-اذهب إلى مربع الدردشة وانقر على أيقونة النجمة الخاصة بـ “هوية الدردشة”.
3-قم بالتمرير لأسفل في مربع هوية الدردشة وستجد قسم الاسم العالمي COLOR.
4- سترى الألوان المختلفة ، انقر فوق الألوان واحدة تلو الأخرى وستشاهد معاينة اسم المستخدم الخاص بك ضمن معاينة الهوية.
5-ثم قم بالنقر عليه أخيرًا ليتم تغير اللون .

في ماذا تختص منصة تويتش التابعة لشركة أمازون؟

يختص موقع تويتش في الأساس على ألعاب الفيديو، وحلول ألغازها التي يقدمها المستخدمون، وبث مسابقات الرياضة الإلكترونية، وغير ذلك من الأحداث المتعلقة بالألعاب. يُمكن مشاهدة محتوى الموقع من بث حي أو فيديوهات عند الطلب.

ما هو البارتنر في تويتش؟

برنامج البارتنر مخصص لأولئك الملتزمين بالبث المباشر والمستعدون للارتقاء من الشركات التابعة. حيث منشئو المحتوى يقومون ببث مجموعة متنوعة من المحتوى ، من الألعاب والموسيقى والبرامج الحوارية والفن إلى أي شيء آخر يمكنك تخيله.

كيف اغير عنوان تويتش؟

لتغير عنوان تويتش من الخطوات التالية :
1- افتح أولاً تطبيق Twitch.
2-انقر فوق رمز الملف الشخصي.
3-انقر فوق " تعيين التواجد".
4- في علامة التبويب "تعيين التواجد" ، يمكنك تحديد معلمة "مشغول" ، وستشير للمستخدمين الآخرين إلى أنك مشغول. لتمكينه.
5-يمكنك أيضًا تحديد المعلمة Invisible ثم سيعتقد أصدقاؤك أنك غير متصل بالإنترنت.
6- يمكنك إيضا إخفاء نشاطك عن المستخدمين ، ولن يتمكنوا من رؤية البث الذي تشاهده ، ولإيقاف تشغيله ، اسحب شريط التمرير إلى اليسار.

كيف ادعم شخص في تويتش؟

يمكنك دعم شخص في تويتش من خلال :
1-مشاهدة تيارهم. 
2-التحدث معهم.
3-متابعتهم وتشغيل الإخطارات
4-متابعتهم على وسائل التواصل الاجتماعي.
5-كن مجتمعهم. 
6-كن ذو تأثير إيجابي.

هل أعجبك المقال؟