كمبيوتر الكل في واحد .. مميزاته وعيوبه

كمبيوتر الكل في واحد .. مميزاته وعيوبه

سندريلا خضر
سندريلا خضر

تم التدقيق بواسطة: فريق أراجيك

4 د

 قد لا يسمع معظم الأشخاص المصطلح المستخدم كثيرًا ، ولكن جهاز كمبيوتر الكل في واحد (يشار إليه غالبًا باسم AIO) شائع في مساحات العمل الحديثة. بعبارات أبسط ، إنه جهاز كمبيوتر يجمع جميع مكونات الحاسب في وحدة واحدة مغلقة ، بدلاً من وجود برج كمبيوتر منفصل عن شاشة العرض.  إنه يعمل بنفس طريقة ترتيب سطح المكتب التقليدي ، ولكن عادةً ما يكون له ملف تعريف أصغر ويشغل مساحة أقل بكثير.


ماهو كمبيوتر الكل في واحد ؟

هو جهاز يحتوي على كل مكون في نفس الحالة مثل الشاشة ، باستثناء المكونات الطرفية مثل لوحة المفاتيح والماوس.  مع ظهور شاشات LCD ، أصبحت أجهزة الكمبيوتر  AIO أصغر حجمًا وأرخص.  بصرف النظر عن كونه جذابًا من الناحية الجمالية وصغير الحجم وسهل الإعداد مقارنة بجهاز تقليدي ، فقد قلل الكمبيوتر  AIO من استهلاك الطاقة والحرارة. جهاز كمبيوتر الكل في واحد يعمل بنظام تشغيل Microsoft Windows.


مميزات كمبيوتر الكل في واحد


 توفير مساحة أكبر

ذو صلة

كما هو مذكور ، يتميز بتصميم أقل نحافة يشغل مساحة إجمالية أقل من تكوين البرج والشاشة الأكبر حجمًا.

تكافح العديد من المكاتب للعثور على أماكن لوضع أجهزة الكمبيوتر ، لذلك قد ينتهي بهم الأمر على الأرض أو في خزانة مغبرة أو في أماكن يصعب الوصول إليها داخل حجرة العمل.  عندما تفكر في أن بعض الشركات لديها المئات - إن لم يكن الآلاف - من أجهزة الكمبيوتر لتخزينها ، وفي النهاية يمكن أن تتحول إلى التخلص من الكمبيوتر ، فإن التبديل إلى جهاز متعدد الإمكانات يمكن أن يوفر مساحة كبيرة في المكاتب المكتظة بالفعل.


التصميم الأنيق

غالبًا ما يتم شراء الجهاز متعدد الإمكانات مع أخذ الحجم في الاعتبار ، لذا فإن تصميمه يكون أكثر إمتاعًا من الناحية الجمالية في اللون والحركات الجمالية من العديد من أجهزة الكمبيوتر المكتبية التقليدية.


التنقل السهل

بينما يضطر العديد من المستخدمين بترك أجهزة الكمبيوتر الخاصة بهم في مكان واحد ، إلا أن جمال الجهاز متعدد الإمكانات هو أنه يمكنك اصطحابه معك.  يمكن التقاط أجهزة الكمبيوتر المكتبية متعددة الإمكانات الأصغر والأخف وزنًا هذه ونقلها إلى غرفة أو مكتب آخر دون الاتصال بقسم تكنولوجيا المعلومات.

 تزن أقل من 12 رطلا ، ولن يطلب منك أولئك الذين لديهم شاشات لمس مدمجة أن تأخذ معك الماوس أو لوحة المفاتيح.  بالنسبة للمكاتب أو العائلات التي تشارك ، أو عندما تحتاج إلى تقديم عرض تقديمي ، فإن  AIOجاهز للعمل في أي لحظة.


صيانة أقل

يمكن حل العديد من المشكلات التي تسببها أجهزة الكمبيوتر المكتبية التقليدية عن طريق التبديل إلى جهاز كمبيوتر متعدد الإمكانات.  يمكن لمعالجات الكمبيوترات التقليدية أن تصدر ضوضاء وتخلق حرارة غير مرغوب فيها في حجرة ضيقة بالفعل.  تكافح AIO هذه المشكلات من خلال كونها موفرة للطاقة ، مما يسمح لها بالحفاظ على الهدوء وعدم إطلاق الحرارة التي تأتي من نظيراتها الأكبر حجمًا والتي غالبًا ما تكون أكثر ثقلًا.

 يعد الحفاظ على جهاز الكل في واحد خاليًا من الغبار أسهل أيضًا نظرًا لأن الوحدة مثبتة على مكتبك مباشرةً حيث يسهل الوصول إليها بسهولة.  مع وجود عدد أقل من المنافذ والفتحات التي تميل إلى ذلك ، يمكن مسح أجهزة الكمبيوتر الأصغر والأنيقة هذه والعناية بها بأقل جهد ممكن.


الشاشة تعمل باللمس

يتميز جهاز  All-in-One بشاشة تعمل باللمس عالية الدقة (FHD) ، مما يجعله مثاليًا للعمل الإبداعي.  كما أنه مثالي أيضًا عندما تريد التخلص من إعداد لوحة المفاتيح والماوس اللاسلكية لتتمكن من تنفيذ مشروعاتك بشكل عملي.

 لقد اتخذ العديد من المستخدمين الكل في واحد هذا اختيارهم على سطح المكتب بسبب هذه الميزة المبتكرة ، والتي تكون ميسورة التكلفة بشكل مدهش.  الكل في واحد يفعل أشياء مذهلة حقًا باستخدام أحدث التقنيات ، بما في ذلك الطباعة ثلاثية الأبعاد.

 إذا اخترت HP Sprout ، فستحصل على كمبيوتر متعدد الإمكانات يتمتع بإمكانية إنشاء الفرص حتى في أصغر المساحات.


عيوب كمبيوتر الكل في واحد


عدم القدرة على الترقية

تعتمد الترقيات على الذاكرة ومساحة القرص الصلب ، وكلاهما محدود في أجهزة الكمبيوتر AIO لتقليل الحجم المادي للوحدة.  بشكل عام ، لا يمكنك ترقية اللوحة الأم أو المعالج أيضًا.  كل هذا يعني أنه إذا كان الجهاز الخاص بك لا يوفر مساحة أو طاقة كافية على محرك الأقراص الثابتة ، فستحتاج إلى الاستثمار في جهاز جديد تمامًا لتلبية احتياجاتك. حتى أكثر شركات إصلاح الكمبيوتر موهبة لا يمكنها تجاوز مشكلات المساحة المتأصلة في AIOs.


جهاز أقل قوة

 قد يبدو التصميم البسيط ل AIO مفيدًا ، لكنه بطبيعة الحال يجعل الجهاز أقل قوة.  عندما يسعى المصنعون جاهدين لتلائم كل شيء في وحدة مدمجة لشغل مساحة أقل ، غالبًا ما يضطرون إلى ترك بعض المكونات الرئيسية التي من شأنها أن توفر أعلى قوة وأداء.  والجدير بالذكر أن الأجهزة متعددة الإمكانات تتميز بمعالجات ورقائق رسومات أقل قوة.


التكلفة المرتفعة

بالإضافة إلى العديد من النكسات في الأداء التي تصاحب AIOs ، فإنها تأتي أيضًا بسعر باهظ.  لذلك ، لن يكون لديك مساحة تخزين وسرعات معالجة محدودة فحسب ، بل ستدفع المزيد مقابل ذلك كله أيضًا.  سعر الشراء الأولي ليس هو الجانب المكلف الوحيد في كمبيوتر AIO الإصلاحات مكلفة أيضًا.  هذا يرجع في المقام الأول إلى طبيعة هذه الأجهزة المتكاملة ، مما يجعل الحصول على قطع غيار أكثر صعوبة.

هل أعجبك المقال؟