بينما تستخدم أنت الانستغرام للتصفح اليومي وربما إضافة صورة لك في المسبح، أو مشاركة شيء من أعمالك بغرض التسلية فقط، هناك البعض يستغل هذا التطبيق بشكل فعّال، يجلب المال مثلًا! حتى من خلال صوره في المسبح وأعماله، ولكن بالتأكيد هناك ممارسات معينة حتى تجلب صورته المال له، بينما تجلب لك صورتك بعض الإعجابات التي تفرحك! كم عدد المتابعين للربح من الانستقرام؟ كيف تصبح مشهورًا وتربح من انستقرام؟ الكثير من الأسئلة التي تدور في بالك الآن، إجاباتها في مقالنا هذا.

كم عدد المتابعين للربح من الانستقرام ؟

مع 1000 متابع فقط، يمكنك ببساطة الربح من الانستقرام. قد تعتقد أن هذا العدد قليل، ومع ذلك، تأكد أن العلامات التجارية مستعدة تمامًا للاستثمار فيك بسبب العمليات المربحة التي ستجريها أن على حسابك.

اقرأ أيضًا: ربح المال من بينترست.

كيف تصبح مشهوراً على الانستقرام؟

هناك عدة ممارسات، أهمها:

استخدم صورتك كصورة الملف الشخصي ولا تضع لوغو فقط

عندما يتابعك الناس، فإن صورة الملف الشخصي هي أول ما يجذبهم لمتابعتك، ثم النقر على قصّتك لرؤيتها ومتابعة منشوراتك للتفاعل معها، لذا إذا كانت الصورة صورتك أنت (صورة وجهك)، فهذا سيزيد من احتمالية انجذابهم لملفّك وعلامتك التجارية، لأنهم يريدون أن يعرفوا أولًا: من يقف وراء هذا الحساب؟!

شارك صورتك في بوستاتك باستمرار

قد يتابعك الأشخاص بفضل العمل الذي تقوم به، مهما كان؛ نصائح أو مهارات تصوير فوتوغرافي أو غيرها، نعم، ولكن تذكّر أن أهم ما يريده متابعيك منك على الانستغرام، هو رؤيتك أنت، صاحب هذا العمل، لذا حاول إشراك نفسك في الصور التي تشاركها، فبحسب الدراسات، تزيد نسبة الوصول والتفاعل بنسبة 3 مرات (حوالي 38%) إذا شاركت صورة وجه فيها.

لا تنسَ تحديث البايو باستمرار

يجب أن تعطي سيرتك الذاتية الأشخاص الزائرين، فكرة موجزة واضحة عن موضوع حسابك: هويتك، وماذا تفعل (موضوع الحساب) وما الذي ترغب في مشاركته. أضف لونًا واستخدم رموز تعبيرية مثيرة، وقم بوضع رابط أي مشروع جديد تعمل عليه. مثلًا، إذا كنت مؤثرًا في مجال السفر، فأضف إلى البايو البلد التي تسافر إليها حاليًا، حيث يؤدي القيام بذلك إلى إخبار المتابعين المحتملين بنوع المحتوى الذي يمكنهم توقعه منك، ويبقى المتابعون الحاليون على اطلاع بآخر تحديثاتك.

في حسابك، شارك وتحدّث عن شغفك ولا تشارك عشوائيًا

حاول تضمين ما تحبّ عمله في الحياة في حسابك على إنستغرام، حتى تُتاح لك الفرصة للعمل عليه بتميّز، ولتبقى متحمسًا للقيام به وشغوفًا أيضًا. سواء كان حسابك متخصصًا في صحة الجسم أو تغير المناخ أو أو تقديم الاستشارات في مجال معين، أو غير ذلك، حاول مشاركة أشياء جميلة وملهمة ومميزة خاصة بك، ووثّقها بالصور والفيديوهات.  1   

اقرأ أيضًا: إنشاء عدة قنوات يوتيوب بحساب واحد.

كيف أربح من الانستقرام؟

هناك عدة طُرُق لربح المال من انستغرام، باختصار:

  • أنشئ منشورات ترويجية للعلامات التجارية التي ترغب في أن يراها جمهورك.
  • قم بإنشاء متجر على إنستقرام.
  • بيع التراخيص الخاصة بالتصوير الفوتوغرافي أو مقاطع الفيديو الخاصة بك.
  • استثمر المحتوى الخاص بك.

اقرأ أيضًا: ما هي شروط الربح من اليوتيوب ؟

أفكار سهلة للربح من الانستقرام

روابط الافلييت

ببساطة، يكون الربح من روابط الافلييت عن طريق النقر على الرابط، ويأتي النقر الكثير من خلال التسويق، أي يمكن القول أنه يمكنك الربح من إنستقرام عن طريق التسويق بالعمولة من نقر العملاء على الروابط. يجب أن تقوم بإعداد حسابك ليكون مناسبًا لعلامة تجارية معينة، أي ابحث عن عرض أو مُنتج يناسبان اهتماماتك، ثم ابدأ في الترويج لمنتجات خاصة بهذه العلامة. إذًا، يتم الأمر عن طريق استثمار الشركة التابعة بشكل أكبر في تحقيق مبيعات للعلامة التجارية الشريكة مقابل العمولة. هما خطوتان رئيسيتان:

  1. انضم إلى إحدى شبكات الافلييت التابعة مثل ShareASale وRakuten وAWIN.
  2. اختيار منتجات في مجال اختصاصك للترويج لها، وضع الروابط للنقر عليها.

هناك الكثير للتكلم عنه حول طريقة الافلييت، ولكن لا يسعنا الآن سوى ذكر نبذة قصيرة.  2   

اصنع منتجك الخاص

يمكنك ببساطة بيع منتجاتك الخاصة على إنستقرام والربح؛ السلع المادية أو الخدمات أو عناصر رقمية، بيع خدمات مثل التصوير الفوتوغرافي أو الاستشارات باستخدام سيرتك الذاتية، بيع المنتجات الرقمية مثل الدورات التدريبية عبر الإنترنت أو الكتب الإلكترونية أو قوالب التصميم، وبناء عمل تجاري مع متابعيك.

قد تحتاج بعض الوقت، ولكن في عالم اليوم، من الطبيعي بالنسبة لمنشئي المحتوى تحقيق قفزة في ريادة الأعمال بسهولة، فقد أصبح ذلك أسهل مع القائمة المميزة من أدوات إنستقرام المتاحة لبناء قاعدة جماهيرية. يمكن للمعجبين إظهار حبهم ودعم عملك من خلال الشراء منك، ويجب أن يكون العميل راضٍ عن المنتج حتى يدعمك بشكل دائم.  3   

كم اربح من الانستقرام؟

إذا كنت إنفلونسر مع حوالي مليون متابع، يمكنك ربح حوالي 670 دولار أمريكي لكل منشور على إنستقرام. أما إذا كان عدد المتابعين حوالي 100000 فقط ، ستكسب حوالي 200$ لكل منشور، وبافتراض لديك على الأقل 10000 متابع فقط، يمكنك ربح 88$ من أنستغرام. مع الحد الأدنى من المتابعين، 1000 متابع، يمكنك ربح حوالي 10$ لكل منشور.

باختصار: المزيد من المتابعين = المزيد من الربح على إنستقرام.  4   

كم يربح المشاهير في انستقرام؟

كشفت أداة Hopper HQ الخاصة بانستقرام عن المشاهير الأعلى أجراً في عام 2022، حيث يتصدّر اللاعب البرتغالي كريستيانو رونالدو القائمة، مع 1604000$ لكل منشور على إنستقرام و398 مليون متابع، بينما يبلغ ربح عارضة الأزياء كايلي جينر والتي لديها 300 مليون متابع على إنستغرام، 1494000$ لكل منشور، وإليك أهم أسماء المشاهير مع أرباحهم:  5   

  • كيم كارداشيان: 1419000$ للمنشور الواحد.
  • جاستن بيبر: 1112000$.
  • تايلور سويفت: 1,012,000$.
  • دوين جونسون (ذا روك): 1523000$.

أسعار الاعلانات على الانستقرام

كلف إعلانات إنستغرام بين 0.20$ و6.70$، وذلك اعتمادًا على نموذج مناقصات الأسعار. بالنسبة إلى تكلفة النقرة، يدفع المعلنون 0.20$ إلى 2$ لكل نقرة. بالنسبة تكلفة الألف ظهور، يدفع المعلنون 6.70$ لكل ألف ظهور. أما تكلفة المشاركة، يدفع المعلنون 0.01$ إلى 0.05$ لكل مشاركة.