كيفية ارسال و استقبال الاموال في باي بال

الموسوعة » انترنت » خدمات » كيفية ارسال و استقبال الاموال في باي بال

يُعدُّ باي بال Paypal أشهر موقعٍ إلكترونيٍّ بنكيٍّ يمكنك أن تضع أموالك فيه بشكلٍ آمن، بالإضافة إلى كونه خيارًا شائعًا لإجراء عمليات الشراء عبر الإنترنت، كما يتيح لك أيضًا ارسال واستقبال الأموال من وإلى الآخرين في غضون دقائقَ، فإذا كنت ترغب في استخدامه سنشرح لك في هذا المقال كيف تتم عملية ارسال و استقبال الاموال في باي بال بكلّ سهولةٍ.

كيفية ارسال الاموال في باي بال

يمكنك استخدام حسابك على باي بال لإرسال الأموال إلى الأصدقاء أو أفراد عائلتك بكل سهولة، وكذلك إذا تلقيت طلبًا ماليًا أو فاتورة يمكنك إجراء الدفع بسهولة باستخدام باي بال، وإليك الطريقة:

  1. بدء الدفع

    إذا تم إرسال فاتورة لك عبر البريد الإلكتروني، فكل ما عليك هو النقر فوق الزر الدفع الآن للبدء، وبناءً على الجهاز الذي تستخدمه، قد يُطلب منك بعد ذلك تسجيل الدخول إلى حساب باي بال الخاص بك قبل التقدم.
    وفي حال لم تتلقى فاتورة وتريد بدء الدفع بنفسك، فستحتاج إلى تسجيل الدخول إلى حساب باي بال الخاص بك، ثم انقر فوق علامة التبويب إرسال وطلب في أعلى الصفحة.
    بكل تأكيد تحتاج عند ارسال و استقبال الاموال في باي بال إلى امتلاك حساب تتم من خلاله هذه العملية. فإذا لم يكن لديك حساب في باي بال، فستحتاج إلى إنشاء حساب جديد وللقيام بذلك انقر على الرابط “تسجيل” واتبع التعليمات التي تظهر على الشاشة لإنشاء حسابك.

  2. قم بتحديد نوع الدفع هل هو دفع شخصي أم تجاري


    سيطلب منك باي بال تحديد ما إذا كنت تدفع مقابل السلع والخدمات، أو تقوم بالدفع إلى صديق أو أحد أفراد العائلة، حيث يحدد نوع الدفع الذي تقوم به رسوم الدفع، فالمدفوعات الشخصية أقل رسومًا، ولكن دفع ثمن البضائع يتطلب رسومًا إضافية مقابل حماية شراء باي بال.
    انقر فوق إرسال إلى الأصدقاء والعائلة في الولايات المتحدة إذا كنت تريد إرسال الأموال إلى شخص ما في الولايات المتحدة هذا الخيار مجاني.
    انقر فوق إرسال إلى الأصدقاء والعائلة دوليًا لإرسال الأموال إلى شخص ما في بلد آخر، يتطلب هذا الخيار استخدام خدمة جهة خارجية تسمى Xoom .

  3. ادخل تفاصيل المستلم

    عليك إدخال عنوان البريد الإلكتروني أو رقم هاتف الشخص الذي ستدفع له، تأكد من حصولك على هذه المعلومات بشكل صحيح قبل المتابعة، حتى لا ترسله إلى الشخص الخطأ.

  4. تأكيد المبلغ والعملة

    ستحتاج بعد ذلك إلى تأكيد المبلغ الذي تريد دفعه والعملة التي يجب استخدامها، يجب تحديد عملة موقعك بالفعل من القائمة المنسدلة فقط اضغط على العملة التي تريدها وادخل المبلغ، ثم انقر فوق متابعة.

  5. حدد مصدر التمويل أو طريقة الدفع واضغط التالي، ستظهر جميع طرق الدفع التي ربطتها بالحساب

    في هذه المرحلة يمكنك عادة الاختيار بين مصادر تمويل مختلفة إما باستخدام رصيد باي بال أو حساب مصرفي مرتبط أو بطاقة ائتمان أو خصم، الدفع باستخدام حساب مصرفي مرتبط أو رصيد باي بال مجاني، لكن سيتم إضافة رسوم رمزية على مدفوعات بطاقات الائتمان والخصم.

  6. مراجعة تفاصيل الدفع وتأكيده

    بمجرد إضافة مصدر التمويل الخاص بك، انقر فوق الزر لتأكيد الدفع، وستتلقى إيصالًا عبر البريد الإلكتروني يُظهر أنه تمت عملية الدفع بنجاح، وسيتم إعلام المستلم بالدفع على الفور، إذا لم يكن لدى المستلم حساب باي بال، فسيُطلب منك إنشاء حساب.
    إذا كان رصيد باي بال الخاص بك يكفي لتغطية الدفعة، فسيتم استخدامه لإجراء الدفع، لكن إذا كان رصيد حسابك لا يغطي المبلغ بالكامل، فسيطبق باي بال الرصيد ويأخذ الباقي من حساب الدفع الافتراضي الخاص بك. §
    §

كيفية استقبال الاموال في باي بال

لا تختلف عمليتي ارسال و استقبال الاموال في باي بال كثيرًا، إذ أن تلقي الأموال على حساب باي بال أمرٌ سهلٌ، ستحتاج فقط إلى تزويد المرسل بعنوان البريد الإلكتروني المسجل لحساب باي بال الخاص بك، ومن ثم يقوم المرسل بإدخال عنوان بريدك الإلكتروني في حقل حساب باي بال الخاص به ويختار المبلغ الذي يرغب به ويرسله إليك كما ذكرنا في الخطوات السابقة.

وبعد ذلك ستصلك رسالة تنبيهٍ إلى عنوان بريدك الإلكتروني لإعلامك بأن شخصًا ما قد أرسل لك المال، ولاستلام المبلغ يجب عليك فتح حسابك في باي بال وتأكيد عنوان البريد الإلكتروني هذا، بمجرد استلام الدفعة، يمكنك الاحتفاظ بهذه الأموال في باي بال واستخدامها لإرسال دفعةٍ، وإذا كنت ترغب في تحويلها إلى حسابك المصرفي، إليك كيفية القيام بذلك:

كيفية تحويل الاموال من باي بال إلى حسابك المصرفي

  1. قم بتسجيل الدخول إلى حساب باي بال الخاص بك.
  2. في صفحة الملخص الخاص بحسابك، انقر فوق الزر “تحويل الأموال” الموجود أسفل رصيد باي بال الخاص بك، يمكنك أيضًا الوصول إلى هذا الخيار عبر قائمة “Wallet” في شريط الأدوات العلوي.
  3. انقر فوق “نقل إلى البنك الذي تتعامل معه”.
  4. إذا كان لديك حسابات مصرفية متعددة أو بطاقات مرتبطة بحساب باي بال الخاص بك، فاختر الحساب الذي تريد تحويل أموالك إليه ، وانقر فوق “التالي”.
  5. أدخل المبلغ الذي تريد تحويله إلى البنك الذي تتعامل معه، ثم انقر فوق “التالي” مرةً أخرى.
  6. في الصفحة التالية، سيُطلب منك مراجعة عملية النقل، إذا كانت جميع المعلومات الموضحة صحيحةً، فانقر فوق “نقل [المبلغ الخاص بك هنا] الآن”، سيتم بعد ذلك تحويل أموالك إلى حسابك المصرفي.§ §

يمكنك باستخدام الطرق السابقة ارسال و استقبال الاموال في باي بال بسهولةٍ بالغةٍ، إذا استطاع هذا الحساب البنكي كسب رضا المستخدمين على نطاقٍ واسعٍ لما يقدمه من تسهيلاتٍ.

11٬544 مشاهدة