شارك المقال 👈

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on pocket

عندما تريد البحث عبر الانترنت لا بد أن خيارك الأول هو محرك بحث غوغل باعتباره الأكثر شعبيةً واستخدامًا، وتفوقه في ميزاته على باقي محركات البحث، ولكن شركة مايكروسوف المالكة لمحرك بحث bing لم تقف موقف المتفرج، بل عملت بجد لتطوير bing وتزويده بالميزات والإضافات التي تجعل المستخدمين يبادرون إلى استخدامه. وحاليًا تبلغ نسبة المستخدمين لمحرك بحث بينغ في الولايات المتحدة الأمريكية حوالي 63.2% متفوقًا على غوغل وبالطبع لم تأتِ هذه النسبة الكبيرة من فراغ، في المقال التالي ستعرف كيف تستخدم bing وكيف يسهل عليك عملية البحث عبر الإنترنت.

أربع ميزات تجعلك تستخدم bing

يختلف بينغ عن بقية محركات البحث بعدة خصائص طورتها شركة مايكروسوفت لتوسيع شعبية bing والتشجيع على استخدامه وهذه الميزات هي:

  • بحث الصور: يعتبرها البعض الميزة الأهم لمحرك بحث بينغ فهو يقدم صورًا أكثر وضوحًا من بقية المحركات، كما يعتبر المحرك الأول الذي تعرض فيه صور جديدة باستمرار طالما أنك تمرر المؤشر لأسفل. لست بحاجة للنقر على الصفحة التالية، وقام غوغل بأخذ هذه الميزة عنه فيما بعد. ورغم ذلك لا يزال بينغ يتفوق في موضوع بحث الصور عندما يتعلق الأمر بالفلاتر، حيث أنه على عكس غوغل، يمكنك البحث عن تنسيقات صور مختلفة مستطيلة أو مربعة بأحجام مختلفة.
  • بحث الفيديو: قد تسأل نفسك الآن كيف يكون بينغ متميزًا في بحث الفيديو وغوغل هو من  يمتلك موقع يوتيوب؟،حسنا الموضوع يقتصر على طريقة العرض، إذ أن بينغ يعرض مقاطع الفيديو بشكل شبكة وليس قائمة، وتستطيع معاينة الفيديو بتمرير المؤشر عليه، هذا يزيد عدد مقاطع الفيديو الموجودة في نفس الصفحة دون الحاجة للتمرير لأسفل، وكسلنا يجعلنا نأخذ هذه النقطة بعين الاعتبار.
  • مكافأة مايكروسوفت (microsoft reward): هو نظام مكافآت يقدمه بينغ لمستخدميه باستخدام نظام النقاط؛ حيث أنك تكسب نقاطًا إضافية بعد كل عملية بحث باستخدام بينغ، يمكنك استبدال هذه النقاط بأي شيء تعرضه متاجر مايكروسوفت، بالطبع هذه ليست ميزة تقنية ولكن من قد يرفض هكذا رشوة؟.
  • دمج وسائل التواصل الاجتماعي: تظهر في نتائج بحث الأخبار على بينغ أكثر الأخبار شيوعًا على وسائل التواصل الاجتماعي.

كيفية استخدام بينغ

بعد ذكر أهم ميزات بينغ ربما تريد أن تدخل عالم الانترنت من بوابته، لكن قبل ذلك عليك أن تعرف كيف تستخدمه، وهذا ما سنوضحه الآن.1

البحث في بينغ

  1. افتح بينغ

    اذهب إلى https://www.bing.com/ في متصفحك.

  2. سجل الدخول إلى حسابك

    إذا كنت ترغب في استخدام حساب مايكروسوفت الخاص بك، انقر فوق تسجيل الدخول في الجانب العلوي الأيسر من الصفحة ثم أدخل عنوان البريد الإلكتروني وكلمة المرور لحساب مايكروسوفت الخاص بك، وعذا يكسبك بعض الميزات. يمكنك عرض وتحرير سجل البحث الخاص بك على أي جهاز كمبيوتر آخر قمت بتسجيل الدخول إلى بينغ منه، ويمكنك ضبط الإعدادات لعمليات البحث في بينغ وكسب نقاط من Bing Rewards.

  3. انقر على شريط البحث.

  4. أدخل الكلمة أو العبارة التي تريد البحث عنها.

  5. ابدأ البحث بالنقر على كلمة بحث (search)، أو بالضغط على enter.

  6. ابحث عن النتيجة التي تريدها عنها وانقر عليها.

  7. نظم نتائج بحثك

    إن كنت تريد فلترة نتائج بحثك فليس عليك سوى تحديد ما تريد البحث عنه، من خلال علامات التبويب أعلى صفحة نتائج البحث وهي: الكل، الصور، مقاطع االفيديو، الخرائط، الأخبار،التسوق.

عرض سجل البحث الخاص بك

إذا قمت بتسجيل الدخول إلى حساب مايكروسوفت الخاص بك، يمكنك مشاهدة العناصر التي تم البحث عنها:

  1. انقر فوق ☰ في الزاوية العلوية اليسرى من الصفحة.
  2. انقر فوق سجل البحث (Search history) في القائمة المنسدلة الناتجة.
  3. يمكنك إزالة عناصر من سجل بحث بينغ الخاص بك بالنقر فوق عرض محفوظات البحث وحذفها بالقرب من أعلى الصفحة.
  4. ثم تسجيل الدخول إلى حسابك ، والنقر فوق مسح النشاط.

تغيير قيود البحث الآمن

إذا كنت قد سجلت الدخول في بينغ عبر حساب مايكروسوفت فيمكنك تقييد بحثك بإخفاء أو إظهار محتوى البالغين، وذلك عبر الخطوات التالية:

  1. انقر ☰ في الجانب العلوي الأيسر من الصفحة.
  2. انقر على البحث الآمن (safesearch) في القائمة المنسدلة.
  3. حدد أحد مربعات البحث الآمن، مثلًا لإزالة قيود البحث الآمن اضغط إيقاف تشغيل off.
  4. اضغط حفظ (save) في أسفل الصفحة.
  5. انقر فوق موافق (agree) إذا طُلب منك ذلك.
كيفية استخدام بينغ

استخدام مكافآت بينغ bing rewards

عندما تسجل الدخول إلى بينغ، ستكسب عددًا معينًا من النقاط لاستخدام بينغ للبحث في متصفح مايكروسوفت إيدج. ويمكنك الاطلاع على قائمة بمكافآت Bing Reward الحالية عن طريق النقر على رمز الكأس في الجانب الأيسر العلوي من الصفحة.

إذا كسبت نقاطًا كافية ، يمكنك استبدالها للحصول على جائزة (على سبيل المثال: شهر مجاني من Xbox Live Gold) أو يمكنك استخدامها للدخول في السحب على المنح الشهرية مثل أجهزة الكمبيوتر المحمولة وأجهزة الألعاب من متاجر مايكروسوفت.2

المراجع