كيفية استخدام تانغو

الرئيسية » لبيبة » تطبيقات » تطبيقات دردشة » كيفية استخدام تانغو
استخدام تانغو

تانغو أو Tango، تطبيق مجاني يسمح بإجراء مكالمات فيديو ومكالمات صوتية مجانية بين مستخدمي التطبيق، ويستخدم أيضا لإجراء مكالمات دولية مجانية لأكثر من ثمانين بلد حول العالم، وهو سهل الاستخدام ولكن بواسطته يمكنك فقط التواصل مع الأشخاص الذين يستخدمونه أيضًا. فيما يلي خطوات تفصيلية لاستخدام تانغو.1

طريقة استخدام تانغو

  1. إنشاء حساب تانغو

    بعد تحميل التطبيق اضغط على أيقونته لتشغيله، ثم أدخل رقم هاتفك إلى الحقل المخصص له على شاشة ترحيب التطبيق واضغط على استمرار. يمكن إنشاء حساب على تانغو إما باستخدام حساب الفيسبوك الخاص بك، أو حساب الـ Gmail الخاص بك، لكل من الحالتين الحقل الذي يُملأ للمتابعة.

  2. دعوة الأصدقاء للانضمام إلى تانغو

    في التطبيق، اسحب من أعلى اليسار،أو اضغط على زر النقاط الثلاث، لتظهر قائمة التطبيق. ثم اضغط على خيار “أصدقائي” من القائمة، لتظهر على شاشتك قائمة بجهات اتصالك الموجودة على هاتفك. يقوم تانغو بشكل تلقائي بمزامنة جهات الاتصال على هاتفك، أو من حسابك على الفيسبوك أو الـ Gmail. أعلى ويمين الشاشة هناك زر “دعوة الأصدقاء” أو “Invite”، بالضغط عليه ستظهر قائمة جهات اتصالك من غير مستخدمي تطبيق تانغو، قم بتحديد الأشخاص الذين ترغب بدعوتهم الى استخدام تانغو ثم اضغط “إرسال دعوة” في الأسفل، عند ذلك يقوم تانغو بإرسال رسائل قصيرة SMS لدعوة جهات الاتصال التي تم تحديدها.

  3. البحث عن مستخدمي تانغو

    افتح القائمة واختر منها “اكتشاف الأشخاص”، ستظهر لك صفحة عليها عدة خيارات، جهات اتصالي، اهتزاز، أشخاص قد تعرفهم، أشخاص في الجوار، أشخاص مشهورون، حول العالم.

    عند الضغط على خيار “جهات اتصالي” سينقلك تانغو إلى قائمة جهات اتصالك، بالتحريك إلى الأسفل سيظهر عندك جهات اتصالك الذين يستخدمون تطبيق تانغو، وكل جهة اتصال بجوارها أيقونة اتصال الفيديو التي تمكنك من إجراء مكالمة فيديو مع صاحبها بواسطة استخدام، أما جهات الاتصال التي بجوارها أيقونة المراسلة بواسطة SMS فيمكن فقط مراسلتهها فقط برسائل SMS.

    بالضغط على خيار “الاهتزاز” ستظهر لك قائمة مستخدمي التانغو الذين يستخدمون ذات الخيار للبحث، بالسحب يمينًا أو يسارًا ستظهر قائمة الاهتزاز التي فيها صور حسابات المستخدمين وأسماءهم طالما أنهم على مسافة بضعة كيلو مترات منك.

    بالضغط على خيار أشخاص قد تعرفهم سيظهر لك تانغو قائمة من الأشخاص الذين قد تعرفهم، وذلك استنادًا إلى وجود أصدقاء مشتركين من قائمة اتصالك، فإذا ما رغبت بالتواصل مع أحد الأشخاص الظاهرين في هذه القائمة اضغط على زر “إضافة” الموجود بجوار الاسم المعني.

    بالضغط على خيار “أشخاص في الجوار” سيبحث تانغو عن أشخاص قريبين من مكان تواجدك من مستخدمي التطبيق، ثم يستعرض لك صور حساباتهم، وتحت صورة الملف الشخصي هناك المسافة التي تفصلهم عنك.

    بالضغط على خيار “أشخاص مشهورون” يستعرض لك تانغو قائمة الأشخاص المشهوين في بلدك أو منطقتك، ولعرض أشخاص مشهورين في مناطق مختلفة من العالم اضغط على خيار “تغيير المكان” ثم أدخل اسم المكان الذي ترغب بالبحث فيه، فتقوم الخريطة على تانغو بتقريب المكان المختار، بعد ذلك اضغط على إيجاد الأشخاص من هذا الموقع فيقوم تانغو باستعراض قائمة المشهورين على تانغو في تلك المنطقة.

    بالضغط على خيار “حول العالم” ستظهر خريطة تعرض لك موقعك ويكون في الأعلى مربع البحث حيث يمكنك إدخال اسم البلد الذي تود البحث فيه عن مستخدمي تطبيق تانغو لتظهر خارطة المكان وخيار “البحث عن أشخاص في هذه المنطقة” بالضغط عليه تظهر قائمة من مستخدمي تانغو في المنطقة المعنية.

  4. الدردشة المتاحة في تانغو

    بجوار كل صديق على تانغو هناك أيقونة الدردشة، عند الضغط عليها تفتح نافذة لكتابة الرسالة، بالضغط على السهم اليميني يتم إرسال الرسالة الى جهة الاتصال المعنية.

  5. استخدام تانغو لإرسال الصور

    بالضغط على أيقونة الكاميرا سيستعرض تانغو قائمة الصور في جهازك، قم بتحديد الصور التي ترغب بإرسالها وأرسلها.

  6. استخدام تانغو لإجراء مكالمة فيديو

    من قائمة اتصالات تانغو تظهر أيقونة الفيديو بجوار الأسماء الذين يمكن إجراء مكالمة فيديو معهم بواسطة تانغو، بالضغط على هذه الأيقونة تبدأ اتصالك.

  7. إجراء مكالمة بواسطة تانغو

    من قائمة الاتصالات في تانغو اضغط على صورة حساب الصديق الذي ترغب بمكالمته ثم اضغط على رمز الهاتف منتصف وأسفل الشاشة ليبدأ الاتصال.

  8. استخدام تانغو لإجراء مكالمات دولية

    من القائمة اختر “أصدقائي” ثم اضغط على خيار “تانغو.دولي” أو”Tango.out” وه الخيار الذي يأخذك إلى قائمة المكالمات الدولية حيث تظهر قائمة تضم أصدقائك ممن أرقام هواتفهم تتبع لدول أخرى غير الدولة التي تقيم فيها.

    ملاحظة: لإجراء مكالمات دولية لابد أن يكون بحوزتك دقائق، فعند أول استخدام لـ تانغو يمنحك 50 دقيقة مجانية لاتصالاتك الدولية، ولكن عندما تنتهي يتوجب عليك كسب دقائق إذا ما أردت إجراء مكالمات دولية.

    يمكنك كسب الدقائق كما يلي:
    في صفحة”تانغو.دولي” أو”Tango.out” يوجد خيار باللون الأخضر هو “كسب دقائق”، في هذا الخيار هناك هناك عدة أمور يمكن من خلالها الحصول على دقائق من أجل مكالماتك الدولية، فمثلا تحصل على 15 دقيقة عندما تلعب بلعبة “washing colors”

المراجع

  • 1 ، www.wikihow.tech، من موقع: www.wikihow.tech، اطّلع عليه بتاريخ 30-1-2019