ماذا لو حذفت من دون قصدك إحدى محادثاتك الهامة على الماسنجر، واحتجت الرجوع إليها فيما بعد؟ إن حاولت أن تسأل مركز المساعدة في فيسبوك ستكون الإجابة الرسمية له: (إن لم تكن قد قمت بأرشفتها فقد فقدتها للأبد)، ولكننا سنعرض في هذا المقال طريقة تتيح استرجاع رسائل فيسبوك المحذوفة من أبرز منصّات الخدمة دون المرور بالإحباط الذي تسببه تلك الإجابة!.

استرجاع رسائل فيسبوك القديمة من الأرشيف

تقدم لنا المنصّة الاجتماعية ميزة الأرشفة، فبدلًا من حذف المحادثات التي لم تعد تريدها، قم بأرشفتها، لتتمكن من استرجاع رسائل فيسبوك المحذوفة من خلالها في أي وقتٍ تريده، باتباع الخطوات التالية:

الوقت اللازم: 3 دقائق.

إنشاء نسخة من رسائل فيسبوك

  1. الدخول إلى الإعدادت والخصوصية

    بعد الدخول لحساب الفيسبوك من الحاسوب اضغط على رمز القائمة (سهم صغير) في الزاوية العلوية اليسرى/اليمنى، واضغط على الإعدادات والخصوصية (Settings & Privacy).facebook

  2. الدخول إلى الإعدادات Settings

    ستظهر نافذة خياراتٍ أخرى اضغط على إعدادات.facebook

  3. تنزيل معلومات الحساب

    في القائمة الجانبية اضغط على معلومات حسابك Your Facebook information ثم اضغم على خيار تنزيل معلوماتك Download your information.

  4. إنشاء نسخة من الرسائل

    في الصفحة الجديدة، يمكنك التحكم بالمعلومات التي تريد تنزيلها وما يهمنا هنا هي الرسائل Messages. يمكنك النقر على إلغاء تحديد الكل Deselect all ثم تحديد الرسائل فقط.
    بعد ذلك يمكنك اختيار دقة الصور وصيغة الملف الذي تريد تحميله والنطاق الزمني للرسائل. وبعدها اضغط على إنشاء ملف Create File.
    قد يطلب منك إدخال كلمة سر الحساب للتأكيد.

وصول إشعار باكتمال عملية إنشاء الملف الاحتياطي
سيتم تنزيل البيانات كملفٍ مضغوطٍ على كمبيوترك. قم بفك ضغطه ثم افتح الرسائل، لتجد رسائلك ضمنه. 

استرجاع رسائل فيسبوك المحذوفة على الآيفون

يقدم لنا تطبيق Fucosoft iPhone Data Recovery، خدمة استرجاع رسائل فيسبوك المحذوفة بكفاءةٍ جيدةٍ؛ فهو يقوم بمسح جهاز الآيفون والبحث عن البيانات المحذوفة مؤخرًا.

لا يتيح التطبيق فقط استعادة رسائل الفيسبوك، بل ويمكنه أيضًا استرداد رسائل الواتساب، والرسائل النصيّة، وجهات الاتصال، وسجل المكالمات، وهو متوفرٌ لكل أجهزة iOS بما فيها: iPhone XS/XS Max/XR، iPhone X، iPhone 8/7/6s/6 Plus وأجهزة الآيباد التي تعمل على أنظمة تشغيل iOS 12/11.

  1. قم بتنزيل، وتثبيت، وتشغيل البرنامج على جهاز الكمبيوتر. 
  2. صل جهاز الآيفون إلى الكمبيوتر عبر منفذ USB. سيحدد البرنامج جهازك أتوماتيكيًا، عندها اضغط على التالي للمتابعة. 
  3. اختر نوع الملفات التي تريد استعادتها، واضغط على Scan أو مسح. لتبدأ عملية المسح.
  4. عند انتهاء المسح، ستكون قادرًا على معاينة واختيار رسائل الفيس بوك التي ترغب باستعادتها. عند الانتهاء من التحديد اضغط على استعادة (Recover).

كيفية استرجاع رسائل فيسبوك المحذوفة

استرجاع رسائل فيسبوك المحذوفة على الأندرويد

من السهل جدًا استرجاع رسائل فيسبوك المحذوفة لأجهزة الأندرويد باستخدام تطبيق Fucosoft Android Data Recovery. وأيضًا يمكننا من استعادة دردشات واتساب المحذوفة وكذلك الرسائل النصية، سجل المكالمات، الصور، الفيديو، والمستندات كما هو الحال مع أجهزة الآيفون.

يعمل التطبيق على جميع أجهزة الأندرويد الشائعة وبما فيها: Galaxy S9/Note 9، HTC U12+، Huawei Mate 20 Pro/P20، Google Pixel 3 XL، LG G7، Moto G6، OnePlus 6، Xiaomi، Oppo

  1. قم بتنزيل، وتثبيت، وتشغيل برنامج على جهاز الكمبيوتر. 
  2. قم بتفعيل تصحيح أخطاء usb على جهاز الأندرويد، ثم قم بوصله إلى الكمبيوتر.
  3. انتظر حتى يجد البرنامج الجهاز، واختر نوع الملفات التي تريد استعادتها، بعدها اضغط على التالي لبدء عملية المسح.
  4. بعد انتهاء عملية المسح، قم باستعراض الملفات وحدد رسائل الفيسبوك من شاشة العرض، ثم اضغط على استعادةٍ لاسترجاع الرسائل.كيفية استرجاع رسائل فيسبوك المحذوفة

الآن أصبحت لديك فكرةً عن كيفية استرجاع رسائل فيسبوك المحذوفة سواء من الأرشيف، أو باستخدام برنامج استعادة الرسائل Fucosoft iPhone/Android Data Recovery.

إذا لم تنفع أيٍّ من الطرق السابقة فيمكنك الاتصال بالشخص الذي تريد استعادة محادثته لاسترداد الرسائل المهمة بمساعدته!.*