كيفية الحصول على كورسات لينكد إن التعليمية المجانية قد يكون مطلب الكثيرين، لاسيّما أن لينكد إن يُعتبر من أشهر شبكات التواصل الاجتماعي المهني التي تتيح لك التواصل بشكلٍ فعالٍ مع الأشخاص الذين هم في نفس مجال عملك، كما تُعدُّ من أكبر المنصات التعليمية الإلكترونية التي تقدم العديد من الكورسات التعليمية في مختلف المجالات، والتي قد لا تجدها في أيّ موقعٍ آخر.

في الواقع، إن خدمة لينكد إن هي خدمةٌ مدفوعةٌ حسب الخطة التي تختارها سنويًّا أو شهريًّا، ولكن في حال لم تكن ميزانيتك تسمح لك بذلك، فإن لينكد إن ليرنينغ (LinkedIn Learning ) يوفر لك عروضٍا وكورساتٍ مجانيةً يمكنك الاستفادة منها وتعلم كل ما هو جديد. سوف نستعرض في هذا المقال كيفية الحصول على كورسات لينكد إن التعليمية المجانية بطُرقٍ مختلفةٍ.1

الحصول على كورسات لينكد إن التعليمية المجانية لمدة ثلاثة أشهر

وهي من الطرق الفعّالة من أجل الحصول على كورسات لينكد إن التعليمية المجانية. في هذه الطريقة سوف نستخدم برنامج Visual Studio Dev Essentials الذي توفره شركة مايكروسوفت. يزودك هذا البرنامج بالعديد من الأدوات المجانية والخدمات السحابية والتدريبات التعليمية، أحدها هو LinkedIn Learning

في الحقيقة، لقد أوقفت لينكدإن مؤخرًا هذه الميزة المجانية لمستخدمي خطة Visual Studio المجانية، لكنها لا تزال فعالةً لمستخدمي خطة  Visual Studio المدفوعة.

باستخدام هذه الطريقة، ستحصل على عضوية لينكد إن بريميوم مجانية لمدة 3 أشهر، بالإضافة إلى إمكانية استخدام خطة LinkedIn Learning لمدة 3 أشهر أيضًا، والخبر السار هو أنك لست بحاجةٍ إلى إدخال تفاصيل بطاقة الائتمان الخاصة بك لتنشيط الخدمة.2

وفيما يلي سنستعرض الخطوات البسيطة لكيفية إنشاء حساب في موقع Visual Studio Dev Essentials، والحصول على كورسات لينكد إن التعليمية المجانية في خطة كل من LinkedIn Learning وLinkedIn Premium.

  1.     قم بإنشاء حساب على لينكدإن إذا لم يكن لديك.
  2.     ادخل إلى موقع Visual Studio Dev Essentials.  
  3.   انقر على الانضمام أو الوصول الآن join or access now.
  4. سيُطلب منك الانضمام باستخدام حساب  Outlook Microsoft أو Hotmail ، ثم انقر فوق “التالي” ، إذا لم يكن لديك حساب، انقر فوق “إنشاء  حساب” والمتابعة عن طريق إنشاء حساب Outlook جديد.
  5.   بعد تسجيل الدخول باستخدام حساب Microsoft في صفحة ” Visual Studio Dev Essentials”. الآن، انقر على مربع Get code to Linkedin Learning.
كورسات لينكد إن التعليمية المجانية

6. سيتم فتح صفحة لينكدإن ليرنينغ في علامة تبويبٍ أخرى، قم انقر فوق “تنشيط عرضك”، الآن يمكنك الاستمتاع والحصول على كورسات لينكد إن مجانًا لمدة 3 أشهر.3

كورسات لينكد إن التعليمية المجانية

الحصول على كورسات لينكد إن التعليمية المجانية لمدة شهر بواسطة إعادة التنشيط

بعد انتهاء اشتراكك المجاني من الطرق  المذكورة أعلاه، انتظر لمدة أسبوعٍ أو أكثر، لتحصل على عرض إعادة تنشيط لتمديد الإصدار التجريبي لمدة شهر واحد مجانًا لـ لينكد إن بريميوم، حيث سيظهر لك عرض إعادة التنشيط عبر الشريط الجانبي لـLinkedIn وإلى البريد الإلكتروني المسجل في لينكد إن.

كورسات لينكد إن التعليمية المجانية

الشيء الوحيد الذي ستحتاج إلى القيام به هو النقر فوق الزر “Reactive Premium مجانًا” أو “إعادة تنشيط الإصدار التجريبي المجاني” واتباع الإجراء نفسه الذي اتبعته في الطريقة الأولى.

 الحصول على 3 أشهر أو 6 أشهر من لينكد إن مجانًا عبر الخطة السنوية لبرنامج Visual Studio

تقدم لينكد إن اشتراكًا مجانيًّا لمدة 3 أشهر أو 6 أشهر لمشتركي الخطة السنوية لبرنامج Visual Studio الذي ذكرناه سابقًا، لذا إذا كنت من مشتركي Visual Studio Enterprise أو Visual Studio Professional أو Visual Studio Test Professional أو MSDN Platforms، يمكنك التمتع بهذا العرض الرائع اعتمادًا على خطة الاشتراك السنوي للبرنامج، وفقًا لما يلي:

  • إذا كان لديك اشتراكٌ في الخطة السنوية لبرنامج Visual Studio Enterprise ، فستحصل على 6 أشهر مجانية من لينكد إن بريميوم ولينكد إن ليرنينغ.
  • إذا كان لديك اشتراكٌ في الخطة السنوية لـ Visual Studio Professional أو MSDN Platforms أو Visual Studio Test Professional ، فستحصل على 3 أشهر مجانية من لينكدإن بريميوم ولينكدإن ليرنينغ.

هذا العرض المجاني لمدة 3 أشهر أو 6 أشهر متوفر لكل من اشتراكي LinkedIn Premium و LinkedIn Learning لمرةٍ واحدةٍ فقط، بمعنى أن المشتركين الجدد في Visual Studio السنوي فقط من يمكنهم الحصول على كورسات لينكد إن التعليمية المجانية وفق هذا البرنامج.4

المراجع

  • 1 Brynne Tillman، LinkedIn Free vs. Paid – Which is Right for You?، من موقع: www.linkedin.com، اطّلع عليه بتاريخ 30-1-2020[/footnote

    الحصول على كورسات لينكد إن التعليمية المجانية لمدة شهر

    توفر لك خدمة لينكد ان بريميوم التجريبية فرصةً لاستكشاف ميزات خطط اشتراك البريميوم Premium ومساعدتك على اتخاذ قرارك فيما إذا كانت عضوية لينكدإن بريميوم مناسبةً لك أم لا.

    يمكنك بسهولة الحصول على كورسات لينكد إن التعليمية المجانية باستخدام خيار الإصدار التجريبي المجاني وذلك وفق الخطوات البسيطة التالية:

    1. قم بالدخول إلى موقع إلى LinkedIn Learning

    2.   انقر على ابدأ اشتراك شهري مجاني.

    3.   الآن ، انقر فوق الزر “حاول مجانًا” ضمن العمود “بريميوم”. إذا قمت بالضغط على “حاول مجانًا” تحت العمود “Basic” فستحصل على اشتراك في Linkedin Learning فقط، لذلك قم باختيار “حاول مجانًا” ضمن العمود “Premium” للحصول على كل من اشتراك Linkedin Learning و Linkedin Premium في نفس الوقت مجانًا.

    4. قم باختيار خطة الدفع وفق ما تراه مناسبًا لك.

    5.   بعد ذلك، سيتم توجيهك إلى صفحة تسجيل الدخول إلى حساب  LinkedIn الخاص بك، إذا لم يكن لديك حساب على LinkedIn، فانقر فوق “الانضمام الآن” وسجل حسابًا جديدًا لك ومن ثم تابع إلى الخطوة الأخيرة.

    6. قم بإدخال تفاصيل الدفع الخاصّة بك، للعلم فقط فإن لينكد ان لن تقتطع أي مبلغ من بيانات البطاقة الائتمانية أو وسيلة الدفع التي أدخلتها خلال الشهر المجاني.

    من محدوديّات هذه الطريقة في الحصول على كورسات لينكد إن التعليمية المجانية هي أنه يجب عليك إدخال رقم بطاقة الائتمان للحصول على النسخة التجريبية المجانية. والجدير بالذكر أنه ستنتهي صلاحية النسخة التجريبية المجانية بعد شهرٍ واحدٍ تمامًا من تاريخ الحصول عليها، حيث سيتم تحويل الاشتراك عندها إلى اشتراكٍ مدفوعٍ، لذا سيتم فرض رسومٍ على بطاقتك إذا لم تقم بتفعيل إلغاء الاشتراك في لينكد إن بريميوم قبل يومٍ واحدٍ على الأقل من انتهاء صلاحيتها.

    يمكنك الاشتراك في إصدارٍ تجريبيٍّ مجانيٍّ من LinkedIn لمدة شهر واحد كل 12 شهرًا، وهذا يعني أن هناك عددًا غير محدودٍ من الإصدارات التجريبية المجانية، لذا يمكنك تجربة LinkedIn Premium مجانًا اعتمادًا على المدة التي ستكون فيها من مستخدمي لينكد إن.[footnote]PrabidhiInfo، prabidhi.info، من موقع: www.prabidhi.info، اطّلع عليه بتاريخ 30-1-2020

  • 2 ، The LinkedIn Learning benefit in Visual Studio subscriptions، من موقع: www.docs.microsoft.com، اطّلع عليه بتاريخ 31-1-2020
  • 3 Mahesh Shrestha، LinkedIn Benefits: Get 3 / 6 Months of LinkedIn Premium & Learning For Free، من موقع: www.medium.com، اطّلع عليه بتاريخ 31-1-2020
  • 4 PrabidhiInfo، prabidhi.info، من موقع: www.prabidhi.info، اطّلع عليه بتاريخ 30-1-2020