أصبح تطبيق انستغرام من أكثر المواقع شهرة واستخدامًا في الوقت الراهن فهو يتيح لنا تصوير ومشاركة أجمل لحظات حياتنا ومشاركتها مع الأصدقاء، لتصبح ذكريات لا تُنسى، لذلك أصبح مرغوبًا عند الجميع. إذا كنت جديدًا على استعمال هذا التطبيق أو تواجه مشاكل في استخدامه، إليك طرق تحميل الصور على انستقرام ونشرها سواء باستخدام جهاز الموبايل والجهاز اللوحي أو باستخدام جهاز الحاسب.

تحميل الصور على انستقرام من الموبايل أو الجهاز اللوحي

لتحميل الصور من الموبايل أو الجهاز اللوحي بإمكانك أن تحمّل صور ملتقطة سابقًا بالضغط على زر المكتبة الذي يظهر بالشريط السفلي من التطبيق على شكل اشارة (+) فتنتقل مباشرة إلى استديو الصور الخاص بك وتختار ألبوم الصور الذي تريده بالضعط على السهم في الشريط العلوي. كما تسطيع أن تحمل أكثر من صورة بالضعط مطولًا على أحد الصور لتظهر لديك خيارات التحديد ومن ثم تتابع عمليات وخيارات التنسيق عندما تنتهي تستطيع إضافة نص للصور وتظهر لديك خيارات المشاركة مع مواقع التواصل الاجتماعية الأخرى. عندما تنتهي قم بنشرها لتظهر في صفحتك ويراها أصداقائك.1

كيفية تحميل الصور على انستقرام
تحميل الصور من الهاتف المحمول

أما في حال أردت أن تلتقط صورة بشكل فوري، قم بالضغط على زر الصورة الذي يحمل شكل كاميرا في الشريط العلوي للتطبيق، لتفتح مباشرة الكاميرا . تستطيع أن تحول بين الكاميرا الأمامية والخلفية وتظهر لديك مجموعة من الخيارات في الشريط السفلي بالضغط على زر الاعدادات حيث تظهر لديك خيارات إضافية أيضًا. عندما تلتقط الصورة تستطيع أن تقوم بنشرها في قصتك أو تتجاهلها وتلتقط صورًا أخرى.

التحميل باستخدام الحاسب الشخصي

هناك بعض الأشخاص الذين يفضلون استخدام جهاز الحاسب لأغراض عديدة مثل تعديل الصور قبل نشرها، وهناك بعض الأشخاص لا يملكون أجهزة موبايل حديثة أو تعطلت أجهزتهم لسببٍ ما. أو لتحميل صور ملتقطة بكاميرا أخرى غير كاميرا الموبايل.2

عندما نتصفح موقع انستغرام على الحاسب فإنه يتيح لنا مشاهدة المنشورات والتفاعل معها، ولكنه لايتيح لنا النشر. حسنًا بالطبع هناك طرق وخدع عديدة للنشر، أبسط طريقة هي أن ترسل الصور من جهاز الحاسب الى الموبايل وتقوم بحفظها ثم تقوم بنشرها على انستقرام باستخدام التطبيق، لكن هذه الطريقة مملة ولا تُغني عن استخدام الموبايل، هناك طرق أكثر احترافية منها مثل:

استخدام User Agent Spoofing

هي عن طريق المتصفح حيث تعمل على خداع انستقرام وجعله يظن أننا نستخدمه من جهاز موبايل وليس من جهاز الحاسب.

للقيام بهذه الخدعة من متصفح Google chrome قم بالضغط على زر خيارات الذي يظهر بشكل ثلاث نقاط فوق بعضها  ومن ثم خيارات أخرى نختار أدوات المطور (Developer tools).

أما في متصفح opera نضغط على أيقونة المتصفح في الشريط الأعلى من ثم تختار المطور (Developer).

عندما نضغط على خيار المطور تنبثق لدينا نافذة فيها الكثير من الأكواد البرمجية عليك أن تتجاهلها جميعًا وتبحث عن الرمز الصغير في الأعلى الذي يبدو كجهاز موبايل وخلفه جهاز لوحي اضغط عليه. هنا المتصفح سوف يحول أبعاد وخواص الموقع إلى أبعاد وخواص مناسبة للموبايل وعندها سوف تظهر لدينا زر المكتبة لإضافة الصور و زر الكاميرا.

كيفية تحميل الصور إلى انستقرام
تحميل الصور إلى انستقرام باستخدام الحاسب

في متصفح Firefox  في النسخ القديمة كان يجب أن نقوم بتحميل الاضافات plugin لتقوم بهذه الخاصية، أما في النسخ الحديثة فقد أصبح بالإمكان أن تقوم بها مباشرةً، احرص على أن تمتلك أحدث نسخة وثم قم باتباع الخطوات التالية:

  • قم بفتح موقع انستغرام وسجّل دخول إلى حسابك ثم اذهب إلى أدوات (tools) مطور الويب (web developer).
  • ضع التصميم المتجاوب  Responsive Design Mode.
  • يجب أن تظهر نافذة مصغرة من البرنامج تحوي زر إضافة الصور، وإذا أردت نافذة أكبر اضغط على الشريط العلوي المكتوب فيه لم يتم اختيار أي جهاز (No Device selected ) وقم باختيار جهاز ذات شاشة أكبر.

 تنصيب منصة أندرويد على جهاز الحاسب

مثل Bluestacks أو Genymotion: تمكنك هذه المنصة من استخدام جميع تطبيقات الأندرويد بما فيها انستقرام.

استخدام تطبيق غرامبلر Gramblr

هذا التطبيق مجاني ومناسب لأنظمة الويندوز والماك. بعد أن تقوم بتنصيب البرنامج، قم بفتحه سيطلب منك إدخال اسم المستخدم وكلمة المرور الخاصة بك. بعدها تظهر لدينا نافذة لتحميل الصورة وهنا يجب أن تنتبه أن الصورة يجب أن تكون ذات نوع وأبعاد محددة لتتناسب مع أجهزة الموبايل، بعد أن تقوم باختيار الصورة ستظهر نافذة لكتابة شرح عنه. بعد أن تنتهي من هذه الخطوات ستكون الصورة قد رفعت على صفحتك بالانستقرام.

كيفية تحميل الصور إلى انستقرام
استخدام غرامبلر في تحميل الصور إلى انستقرام

كانت هذه أكثر الطرق المستخدمة عن كيفية تحميل الصور على انستقرام.

المراجع