كيفية تغيير البلد في جوجل بلاي باستخدام VPN

الموسوعة » غوغل » كيفية تغيير البلد في جوجل بلاي باستخدام VPN

جوجل بلاي من المنصّات التجاريّة المفصليّة في عالم الهواتف المحمولة، والذي يقدّم لمستخدمي هواتف الأندرويد خدماتٍ وتطبيقاتٍ لا تكاد تُحصى، منها المدفوع ومنها المجاني، وبالطبع جوجل ستور مثل غيره من المتجار الإلكترونية يتطلّب معرفة موقع المُستخدم من أجل استكمال عمليّات الشراء والتحميل من قاعدة بياناته، وهنا قد يرغب المُستخدم في تغيير البلد الذي يسجّله ضمن إعدادات جوجل بلاي، ولكن هل هذا ممكنٌ حقًّا؟ في الواقع هذا ممكنٌ جدًا وبخطواتٍ بسيطةٍ، في هذا المقال سنستعرض كيفية تغيير البلد في جوجل بلاي باستخدام VPN . §.

خطوات تغيير البلد في جوجل بلاي باستخدام VPN

تتعدد الطرق والوسائل التي نستطيع عبرها تغيير الموقع ضمن غوغل بلاي، إلا أن استخدام شبكةٍ افتراضيةٍ خاصة يعتبر أكثر هذه الحلول ثقةً وأمانًا، قبل اتباع الخطوات التالية وتغيير الموقع يجب على المستخدم معرفة أن إمكانية التغيير متوفرة لمرةٍ واحدةٍ كل سنةٍ فقط، كما أن أيَّ رصيدٍ موجودٍ في حساب غوغل الحالي سيضيع.

فيما يلي الخطوات التي تشرح لك كيف تغير موقعك على غوغل وغوغل بلاي باستخدام VPN:

  1. استخدم أحد تطبيقات الـ VPN للاتصال بسيرفر تابع للدولة التي تريد تغيير الموقع إليها.

  2. الذهاب إلى play store.

  3. الضغط على القائمة الموجودة في الزاوية العلوية اليمنى للتطبيق على شكل ثلاث خطوطٍ متوازية.

  4. الدخول إلى الحساب (Account).

  5. سيطلب التطبيق إدخال وسيلة دفع جديدة إما عن طريق بطاقة ائتمان أو حساب باي بال (PayPal).

  6. إكمال الإجراءات المطلوبة والضغط على متابعة لإكمال عملية التغيير.

في حال لم يرغب المستخدم في إدخال وسيلة دفعٍ جديدةٍ لاستكمال عملية تغيير الموقع في جوجل بلاي بالإمكان استخدام طريقةٍ مختلفةٍ، إلا أن الطريقة الجديدة تتسبب بحذف الحساب الحالي على البلاي ستور (play store)، وخطوات تغيير الموقع كما يلي:

  • التوجه إلى إعدادات الهاتف.
  • الدخول إلى إعدادات المستخدمين والحسابات (Users and Accounts).
  • اختيار حساب غوغل الموجود مسبقًا وحذفه من إعدادات الهاتف.
  • الإتصال بسيرفر تابع للبلد الذي تريد تغيير الموقع إليه ضمن تطبيق VPN.
  • عند إتمام الاتصال ندخل إلى جوجل بلاي، سيطلب منا إدخال حساب غوغل جديد، ندخل الحساب الجديد لإكمال عملية تغيير الموقع، يمكن للمستخدم عبر هذه الطريقة تخطي طلب التطبيق لإدخال وسيلة الدفع.§.

كيفية تغيير الموقع على غوغل عبر VPN

تغيير الموقع في جوجل باستخدام VPN ليس بالأمر المعقّد وكلّ ما عليك فعله هو:

  • تنزيل وتثبيت أحد تطبيقات أو برامج VPN.
  • الدخول إلى التطبيق واختيار المكان الذي تريد الاتصال منه بالشبكة.
  • عند إتمام الإتصال والدخول إلى محرك البحث غوغل، سيتعرف محرك البحث على الموقع الجديد الذي قمنا بتحديده لا على موقعنا الحالي.
  • بالإمكان التأكد من المكان الذي قمنا بالدخول منه إلى غوغل عبر الانتقال إلى أسفل محتوى صفحة البحث، ليظهر لنا المكان الذي يتعرف عليه محرك البحث كمكاننا الحالي، يقوم غوغل بتصنيف نتائج البحث للموضوع الذي قمنا بالبحث عنه عبر استخدام موقع المستخدم الذي يقوم بالبحث منه، وعرض مصادر أخبارٍ محليةٍ أو قريبةٍ من الموقع الجغرافي، فعند تغيير الموقع الجغرافي بواسطة خدمة VPN ستتغير نتائج البحث التي يقوم غوغل بعرضها لنا.§.

فوائد استخدام الـ VPN

لا يقتصر استخدام تطبيقات الـ VPN وخدماته على تغيير الموقع في جوجل بلاي أو جوجل فحسب، بل هنالك قائمةٌ طويلةٌ من الخدمات التي تقدّمها تطبيقات الـVPN نذكر منها:

  • زيادة الأمان والخصوصية للمستخدم أثناء تصفحه للإنترنت: عن طريق حماية المستخدم من تتبع المخترقين والحكومات ومزودي خدمة الإنترنت له عبر تسريب الـ DNS الخاص به، حيث يقوم تطبيق VPN بإخفاء بروتوكول الإنترنت (IP Address) بالإضافة إلى تغيير الموقع الذي يتم الولوج منه للإنترنت، وتشفير البيانات التي يتم إرسالها واستقبالها، يستطيع مزود خدمة الإنترنت الوصول لكافة المعلومات الخاصة بالمستخدم، والتي تتعلق بنشاطه على الإنترنت بالإضافة لكلمات المرور الخاصة به، يساعد VPN في تشفير هذه المعلومات ومنع الوصول إليها.
  • تخطي قيود الوصول لبعض المواقع: يسمح استخدام الـ VPN بالوصول للمواقع الإلكترونية من أي موقعٍ نريده، ما يسمح بتخطي قيود الوصول والحظر الذي تطبقه بعض الحكومات أو الشركات على بعض المواقع الإلكترونية بهدف منع وصول مستخدمي الإنترنت في الدول والمناطق المحددة إلى هذه المواقع، والاستفادة من المحتوى الموجود فيها والخدمات التي تقدمها.
  • زيادة إنتاجية الشركات: يسمح لموظفي الشركة بالوصول للإنترنت من موقعٍ يستطيعون تحديده بما يناسبهم رغم وجودهم في أماكنَ مختلفةٍ.
  • شراء تذاكر بقيمة منخفضة: قد تحدد مكاتب الحجز أو شركات الطيران أسعارًا مختلفةً للتذاكر، تختلف باختلاف الموقع والبلد الذي تشترى منه التذكرة، يسمح استخدام تطبيقات VPN بتغيير موقع المستخدم لموقع تكون فيه التذاكر متوفرة بمبلغٍ قليلٍ.§.
2٬864 مشاهدة