كيفية حذف حساب تويتر نهائيا … شرح بالصور

الموسوعة » حاسوب » حذف حسابات » كيفية حذف حساب تويتر نهائيا … شرح بالصور

كثيرة هي الأسباب والدوافع وراء التفكير في حذف حساب تويتر نهائيًّا من وجوده في أجهزتنا وحياتنا، حاله كحال معظم تطبيقات ومنصّات التواصل الاجتماعي الأخرى، وسواء كان ذلك بداعي الملل أو الإرهاق أو المضايقات، فإنّ الآلية لتطبيق ذلك واحدة.

ما هو تويتر، وكيف ننشئ حسابًا فيه!؟

التويتر (أو Twitter بالإنجليزية) هو منصّةٌ أو موقعُ تدوينٍ مصغر وتواصلٌ اجتماعيٌّ أمريكيٌّ شهيرٌ، يسمح بإرسال واستقبال منشوراتٍ يطلق عليها ما يسمى بالتغريدات (Tweets). يمكن أنّ يصل طول التغريدة إلى 280 حرفًا كحدٍّ أقصى، كما يمكن تضمين روابطَ، أو مقاطعَ للفيديو، أو نصوصٍ، أو صورةٍ؛ لمشاركتها مع العامة الذين يمكنهم متابعتك والتعليق على منشوراتك، وفي المقابل يمكنك أيضّا أنّ تتابع الأخبار والتعليق عليها أيضًا. §.

ليتمكن الشخص من التصفح على تويتر، فمن الضروري جدًا إنشاء حسابٍ خاصّ، وذلك عن طريق الخطوات الآتية بالترتيب:

  1. أولًا إدخال الموقع www.twitter.com في مربع البحث على متصفح الإنترنت، ومن ثم الضغط على التسجيل (Sign Up)، لتنتقل مباشرةً إلى الصفحة الرئيسية للمنصّة.
  2. سيظهر لك مربعٌ على الشاشة مباشرةً، يحتوي على خانتين؛ الأولى تطلب إدخال الاسم الكامل؛ والثانية تطلب تسجيل رقم الهاتف أو يمكنك استبداله بالبريد الإلكتروني، كما يجب إدخال تاريخ الميلاد، واختيار كلمة مرورٍ خاصّة بك، ومن ثم النقر على تسجيل الحساب.
  3. سيرسل تويتر رسالة نصية قصيرة إلى البريد الإلكتروني للمستخدم أو رقم الهاتف، وذلك لتأكيد الحساب وتأمينه من خلال كتابة الرمز المُرسَل في الحقل المخصّص له.
  4. الخطوة التالية هي النقر على زر التسجيل؛ لكتابة اسم المستخدم أو يمكن للمستخدم اختيار اسمٍ من الأسماء المقترحة.
  5. سيتم التحقق مرةً أخرى من الاسم، واسم المستخدم، ورقم الهاتف أو البريد، وكلمة المرور. ومن ثم النقر على إنشّاء حسابي (Create My Account)، وفي أغلب المرات قد يتطلب إدخال رموز الكابتشا (Captcha) للتأكد من أنّ صاحب الحساب ليس روبوتًا؛ إنما شخصٌ حقيقيٌّ يرغب بالتسجيل حقًا.
  6. بعد ذلك، ستظهر صفحة تويتر الرئيسية للتصفح والتي يمكن للمستخدم اتباع التعليمات التي ستظهر له على الشاشة؛ من قبيل العثور على أشخاصٍ قد تعرفهم الذين يمكنك متابعتهم والتعليق على منشوراتهم، وهكذا. §.

أسباب تدفع للتفكير في حذف حساب تويتر نهائيا

قد تعتبر كلمة “استراحة” من أشهر الحجج التي يعتمدها البشر إذا سألهم أحدٌ ما لماذا قمت بحذف البرنامج الفلاني!؟. كما تعتبر الخصوصية من أهم الأسباب شيوعًا لحذف مواقع التواصل، ولكن هذا لا يعني عدم وجود أسبابٍ أخرى، وإليك بعض أهم الأسباب التي تحث على حذف مواقع التواصل ومنها تويتر:

  • إعادة استثمار الوقت: من الممكن أنّ يصبح البعض مدمنًا على مواقع التواصل؛ فيشعر أنّ وقته ذهب مع الريح دون جدوى أو منفعة، وعندها قد يلجأ المستخدم إلى حذف التطبيق حتى يتخلص من الإدمان والاستمتاع بالحياة الحقيقية لفترةٍ وجيزةٍ.
  • للتخلص من هوس الأخبار: لطالما وَفرت مواقع التواصل الاجتماعي كمياتٍ هائلةً من الأخبار، كما يعتبر تطبيق تويتر غير ناجحٍ إلى حدٍّ بعيدٍ من تلك الناحية؛ لأنه قد يُظهر لمستخدمه أخبارًا تخص صفحاتٍ لم يتابعها حتى؛ وخاصّةً إذا كانت الأخبار سلبيّةً.
  • الاحتفاظ بالخصوصية: يتيح تويتر العديد من الميزات لحفظ الخصوصية، ولكن قد يجهل استخدامها البعض ويشعر بالضيق من ناحية أنّ خصوصيته أصبحت بمتناول الجميع؛ ولهذا قد يلجأ البعض إلى إلغاء تنشيط التويتر.§.

كيفية حذف حساب تويتر نهائيا

قد تحدث بعض المشاكل مع المستخدم، أو قد يرغب بإلغاء حسابه لأسبابٍ شخصيةٍ كما ذكرنا سابقًا، ولطالما يعاني البعض من إلغاء حسابه؛ فيضطر إلى حذف التطبيق حتى دون أنّ يحذفه بشكلٍ نهائيٍّ، يمكن حذف حساب تويتر، من خلال إلغاء تنشيط الحسّاب ومن ثم حذفه بشكلٍ نهائيٍّ. ولكن لكل نظامٍ خطواتٍ مختصةً لحذف الحساب الخاص به والتي من أهمها:

حذف حساب تويتر نهائيا من خلال Android


يتم ذلك ببساطةٍ عن طريق اتباع الخطوات الآتية:

  1. أولًا تسجيل الدخول مثلما ذكرنا في الفقرة السابقة تمامًا (تسجيل اسم المستخدم وكلمة المرور).

  2. ثم النقر على الصورة الشخصية الخاصة بالحساب في أعلى الشاشة؛ لتظهر عدة خياراتٍ، نختار منها خيار الإعدادات والخصوصية (Setting .andPrivacy).

  3. تتم الخطوة الثالثة في أسفل قائمة الحساب (Account)؛ بالنقر على خيار إلغاء تنشيط حسابك (Deactivate Your Account).

  4. بعد ذلك، يؤكّد المستخدم على تعطيل حسابه بالنقر على زر إلغاء التنشيط (Deactivate)، ومن ثم سيطلب تويتر كلمة السر ليأكد على عملية حذف الحساب، وبهذا سيتم إلغاء حساب تويتر المراد حذفه. §

حذف حساب تويتر نهائيا من متصفّح الحاسوب

  1. أولًا تسجيل الدخول لحسابك عبر المتصفح.
  2. انقر على زر المزيد؛ ومن ثم إلى صفحة الإعدادات والخصوصية.
  3. ستختار بعدها من القائمة التي أمامك خيار الحساب، ومن ثم انقر على إلغاء تنشيط حسابك.
  4. أكدعلى إلغاء تنشيط الحساب بالضغط على زر Deactivate.
  5. سيرسل لك تويتر رسالةً لتأكيد الإلغاء؛ عبر تدوينك لكلمة المرور مرةً أخرى، وبهذا يحذف حساب تويتر الخاص بك. §.

حذف حساب تويتر نهائيا من خلال iOS

  1. تتم الخطوة الأولى بفتح التطبيق على جهاز الآيفون، ومن ثم الضغط على أيقونة الملف الشخصي في أعلى الشاشة.
  2. ستظهر لنا خياراتٌ نختار منها الإعدادات والخصوصية؛ ومن ثم ننقر على خيار الحساب.
  3. ننقر على زر إلغاء تنشيط الحساب (يكون أحمر اللون غالبًا)، وعند التأكيد على ذلك سيطلب تويتر منك أن تُدخل كلمة المرور لتأكد مرةً أخرى على إلغاء تنشيط الحساب.
  4. ومن ثم انقر على خيار “التأكيد لإلغاء حسابك. §.

ملاحظاتٌ هامة حول إلغاء التنشيط والحذف

  • عند إلغاء تنشيط (Deactivate) حساب تويتر، لا يقوم الموقع بحذف الحساب على الفور، بل يحتفظ ببياناتك لمدة 30 يومًا حتى يقوم بحذفها بشكلٍ تدريجيٍّ.
  • يعتبر تويتر أنّ مدة 30 يومًا تلك ما هي إلا مهلة لإعادة تنشيط حسابك، وإذا ما قام المستخدم بتجربةٍ لتسجيل الدخول خلال 30 يومًا من إلغاء التنشيط، فسوف يقوم تويتر بإعادة تنشيط الحساب من جديدٍ.
  • إذا وقع المستخدم ببعض المشاكل أثناء إلغاء حسابه؛ فيستطيع إيجاد المساعدة من خلال اللجوء إلى دعم تويتر على مواقع الويب.
11٬528 مشاهدة