انتشرت في الآونة الأخيرة العديد من تطبيقات التواصل الاجتماعي وبشكل سريع للغاية وذلك نتيجة التطورات التكنولوجية الكبيرة الحاصلة في العصر الحديث، وتطبيق الواتس آب هو من أكثر التطبيقات انتشارًا  في العالم وأشهرها.

لم يكن هذا الانتشار الكبير والسريع عن عبث بل كان بسبب ما يقدمه هذا التطبيق من خدمات رائعة، فهو يمكِّن المستخدم من التواصل عن طريق المحادثات الكتابية بالإضافة إلى المكالمات الصوتية ومكالمات الفيديو، كما أنّه يتيح تبادل الصور ومقاطع الفيديو والتسجيلات الصوتية، والتعامل معه والحصول عليه سهل للغاية. وهذه الخدمات ليست محلية فقط بل يستطيع المستخدم التواصل مع الأشخاص في جميع أنحاء العالم، كما أن استخدامه عن طريق الإنترنت لا يتطلب أي رسوم اضافية فيكفي أن تكون متصل بشبكة الانترنت لتتمكن من الاستفادة من خدماته.

سمح الواتس أب بالتواصل بين ثلاثة أشخاص أو أكثر ضمن مجموعة تضم الأعضاء والمشرف Admin الذي أنشأ المجموعة وقام بإضافة الأعضاء الذين يريدهم من جهات الاتصال لديه وقام بتسمية المجموعة كما يريد.  ولكن وبالرّغم من توفير هذه الميزة الرّائعة التي قد تسهل التواصل بين مجموعةٍ من الأصدقاء أو مجموعات العمل؛ إلا أنّه يوجد مجموعات قد تسبب الإزعاج لأشخاص قد أضيفو اليها، فكان لابد من توفير خطوات تمكِّن المستخدم من التخلص منها، إما عن طريق الخروج من هذه المجموعات أو عن طريق حظرها لمنع استقبال كل مايُرسل في المجموعة المزعجة.

وفي هذا المقال سنقدم لكم كيف أحظر مجموعة في الواتساب، وقبل الخوض في طريقة حظر مجموعة في الواتساب إليكم خطوات إنشاء مجموعة في الواتساب:

إنشاء مجموعة على واتس آب

ندخل إلى تطبيق واتساب ثم من خيارات (ثلاث نقاط فوق بعضها في الزاوية اليسرى من الصفحة) نختار مجموعة جديدة، لتظهر بعد ذلك قائمة بجهات الاتصال التي نختار منها من نشاء لجعلهم أعضاء في هذه المجموعة؛ وبعد اختيار الأعضاء ننقر على السهم ونعود إلى صفحة المجموعة ونختار لها اسمًا.

وفي حال أصبحت مجموعةً ما مصدر إزعاج لك، فإليك كيفية حظر مجموعة في الواتساب:

يجب أولاً الدخول الى الحساب عن طريق النقر على أيقونة الواتس أب الموجودة بين تطبيقات الهاتف الذكي.

كيفية حظر مجموعة على واتساب

  1. الخروج من المجموعة
    نقوم بالدخول إلى المجموعة والضغط على خيارات، ومن ثمَّ معلومات المجموعة. نسحب للأسفل ليظهر لنا مربع الخروج من المجموعة، نقوم بالضغط عليه لنخرج نهائيًا من المجموعة، وفي هذه الطريقة لن تأتينا أي اشعارات أو رسائل من المجموعة إلّا إذا قام المشرف بإضافتنا إليها مجددًا.

    الخروج-من-الدردشة-الجماعية

  2. حظر مشرف المجموعة
    نقوم بالدخول إلى المجموعة المراد حظرها والضغط على خيارات لتظهر بعدها قائمة نختار منها معلومات المجموعة ثمّ نتعرف على مشرف المجموعة. نضغط على زر الرجوع وندخل بعدها الى اسم المشرف الخاص ونضغط خيارات لتظهر لنا قائمة نختار منها المزيد ثم اختيار حظر. بهذا نكون قد حظرنا المجموعة ومشرفها في آنٍ واحد وبهذه الطريقة لن يستطيع المشرف إعادتك الى المجموعة مرةً أخرى.

وبهذه الطريقة نستطيع الخروج من المجموعات المزعجة على واتساب.1

المراجع