يتميز سناب شات كونه أشهر وسائل التواصل الاجتماعي في الوقت الحالي، ويتيح للمستخدمين الكثير من المزايا والإضافات التي تسمح للمستخدم بالتحكم بحسابه، وهذا المقال سوف يوضح الإجابة عن تساؤلك كيف أمنع الإضافات في السناب؟ وما هي أنواع الإضافات، وما هي خاصية الإشارة في سناب شات.

كيف أمنع الإضافات في السناب

الوقت اللازم: دقيقة واحدة (2).

تعمل مختلف التحديثات والمزايا التي يقدمها سناب شات على زيادة الخصوصية وتأمين الحساب أكثر، مثل إخفاء الإضافات أو إيقافها، ويجهل كثيرون طريقة التعامل مع تلك الخدمات، وفيما يأتي طريقة إقفال الإضافات في النساب بالخطوات:*

  1. فتح تطبيق السناب

    الدخول إلى تطبيق سناب شات عن طريق الموبايل، ثم الضغط على الصورة الشخصية للحساب.

  2. فتح الاعدادات

    الضغط على خيار الإعدادات من خلال الترس الموجود في أعلى الشاشة في صفحة الملف الشخصي في التطبيق.

  3. Who Can

    الضغط على خيار Who Can من قائمة الإعدادات، وهذا الخيار مخصص للتحكم بخصوصية الحساب والإضافات.

  4. إلغاء تفعيل خيار رؤيتي في الإضافات السريعة

    النقر على خيار النظر إلى حسابي في الإضافات السريعة أو See Me in Quick Add باللغة الإنجليزية، وبعدها إلغاء تفعيل خيار رؤيتي في الإضافات السريعة Show me in Quick Add.

اقرأ أيضًا: انشاء قصه خاصه بالسناب شات .. الدليل الكامل بالصور.

أنواع الإضافات في السناب

 توجد أنواع عديدة للإضافات في سناب شات، وتختلف حسب الفئة المستهدفة في البحث، أو المشترك بين الحسابات، وفيما يأتي أهم أنواع الإضافات في السناب:

  • الإضافة عن طريق خانة البحث: إذ يمكن التوجه إلى خانة البحث وإدخال الاسم لإضافته بالضغط على علامة + إلى جانب الاسم.
  • الإضافة من جهات الاتصال: إذ يتيح التطبيق إمكانية إضافة الأصدقاء الموجودين في جهات الاتصال أو دعوتهم للانضمام إلى سناب شات.
  • الإضافات السريعة: يقوم سناب شات بترشيح الكثير من الإضافات حسب قائمة الأصدقاء الفعليين أو الروابط بينهم.
  • الإضافة عن طريق رمز سناب: وهي الصورة التي تظهر في التطبيق للإخبار عن وجود خاصية معينة، ومن خلالها يقوم المستخدم بعملية مسح ضوئي للوصول إلى أصدقاء محددين.
  • الإضافة باستخدام خاصية الإشارة: عن طريق الإشارة للمستخدم من قبل أحد الأشخاص يدعوه لإضافة أحد الحسابات.  2   

ماهي خاصية الإشارة في السناب؟

تنتشر خاصية الإشارة أو المنشن في مختلف وسائل التواصل الاجتماعي، وتبدأ بوضع علامة @ أمام الاسم حتى يتم إرسال إشعار للشخص أو لصاحب الحساب المذكور أنه ذُكِر في ذلك التعليق أو المنشور، وفي سناب شات يتم الوصول إلى الحساب الشخصي لأحد المستخدمين من خلال خاصية الإشارة نفسها، وهي من الميزات التي يفضلها كثير من الأشخاص لسهولة استخدامها وسرعة الوصول إلى أحد الحسابات من خلالها، غير أن الذين يفضلون المحافظة على خصوصيتهم لا يرغبون باستخدامها كثيرًا.

تقليل ظهور اقتراحات الإضافة سناب

يرغب كثير من مستخدمي سناب شات بتقليل ظهور اقتراحات إضافة الأصدقاء، ولذلك ينزعجون بكثرة الاقتراحات التي تظهر لهم، حيث يفضل كثيرون اقتصار الإضافات على الأصدقاء والمقربين فقط، ليشعروا بالراحة والاطمئنان أكثر، وفيما يأتي طريقة تقليل ظهور اقتراحات الإضافة في سناب شات بالخطوات:

  • الدخول إلى الصفحة الرئيسية في سناب شات، والضغط على صورة الملف الشخصية في الحساب وهي الصورة التي يظهر تحتها اسم المستخدم.
  • الضغط على أيقونة الترس الموجودة في أعلى الشاشة في صفحة الملف الشخصي، والتي تقود المستخدم إلى صفحة الإعدادات.
  • الضغط على خيار Notifications الإشعارات من صفحة الإعدادات.
تقليل ظهور اقتراحات الإضافة سناب شات

الضغط على خيار إلغاء تفعيل اقتراحات الصداقة، ويظهر الاسم friend suggestions باللغة الإنجليزية، عند ذلك سوف يتم تقليل ظهور تلك الاقتراحات على الصفحة الرئيسية في التطبيق.

ضبط إعدادات السناب ومنع الوصول

يبحث بعض المستخدمين عن طريقة ضبط إعدادات سناب شات ومنع الوصول، والتي تسمح منع وصول الحساب إلى العامة في عالم السناب، ويقتصر ظهور الحساب على الأشخاص المضافين في الحساب الشخصي، أو الفئات المسموح لها بالوصول، وفيما يأتي كيفية ضبط الإعدادات في السناب ومنع الوصول بالخطوات:

  • الدخول إلى صفحة الإعدادات في سناب شات، والضغط على أيقونة حفلة عيد الميلاد التي تتفرع عن تبويب تاريخ الميلاد في صفحة الإعدادات.
  • الدخول إلى خيار المتخصص في العثور على الحساب من خلال ذلك الخيار، يجب إدخال رقم الهاتف، ثم الضغط على خيار تعطيل السماح للآخرين بالعثور على الحساب من خلال إزالة علامة صح أمام الخيار.
  • الضغط على البريد الإلكتروني وإلغاء التفعيل أيضًا، وبالتالي لن يتمكن سوى الأصدقاء من العثور على الحساب.
ضبط إعدادات السناب شات ومنع الوصول
  • التوجه على الإعدادات والضغط على خيار الخدمات الإضافية، ويمكن الضغط على خيار الاتصال بي، وتحديد الأصدقاء المطلوبين فقط.
  • النقر على خيار إرسال الإشعار لي، ومن تلك القائمة يتم اختيار الأصدقاء الذين يمكنهم الوصول إلى الحساب ومنع الوصول.  3   
هل يمكن ان اجعل قبول الاضافات تلقائي في السناب شات؟

يمكن جعل قبول الإضافات تلقائيًا في سناب شات، وذلك أولًا من خلال جعل الحساب عامًا أي متاحًا لجميع الأشخاص، ثم القيام بإتاحة عرض الستوري للجميع، وذلك وفق الخطوات:
ـ الدخول إلى صفحة الملف الشخصي في سناب شات، والانتقال إلى صفحة الإعدادات، ثم الضغط على خيار How Can لإظهار قائمة الخيارات.
تعديل خاصية المراجعة حتى تكون عامة في جميع الخانات التي تتضمن القصص وغيرها، وحفظ التغييرات كلها.
ـ التوجه إلى صفحة الإعدادات مرة أخرى، واختيار مشاركة القصة والسماح لأي شخص بذلك وحفظ التغييرات.
ـ سوف يكون الحساب متاحًا للظهور لدى الجميع، وسوف يتم قبول الإضافات بشكل تلقائي بعد ذلك.

كيف تجني الإضافات السريعة في سناب؟

تأتي الإضافات السريعة في سناب شات من خلال إتاحة الحساب للعامة، فإذا أتيح الحساب لجميع الأشخاص الذين لديهم حسابات على سناب شات سوف تظهر الإضافات بشكل أسرع، حيث سوف يظهر الحساب لجميع المستخدمين دون تصفية أية فئة منهم، ومن خلال اتباع الخطوات السابقة نفسها وإتاحة الإضافة للجميع وبشكل تلقائي، سوف تأتي الإضافات السريعة للحساب.*

تعرفنا في النهاية على طريقة منع الإضافات في سناب شات وعلى كيفية جعل قبول الإضافات تلقائي في سناب، وعلى خاصية الإشارة في سناب وغير ذلك من المعلومات المتعلقة.