كيف أنزل فيديو على الإنستقرام

الموسوعة » انستقرام » كيف أنزل فيديو على الإنستقرام

ليس هنالك شيء أكثر متعة من مشاركة اللحظات الجميلة مع أفراد العائلة والأصدقاء والرفاق، وهذا بالضبط ما يوفره إنستقرام الذي يسمح لك بمشاركة المحتوى المرئي من صور ومقاطع فيديو مع المتابعين، فإذا كنت من المستخدمين الجدد لهذه المنصة إليك عزيزي القارئ الدليل الشامل لرفع أو تنزيل الفيديوهات على الإنستقرام.

منصة إنستقرام

إنستقرام هو شبكة تواصل اجتماعية تتميّز بأنها مجانيّة وأعدت خصيصًا لمشاركة المحتوى المرئي، تتيح للمستخدمين إنشاء حساب شخصي ومشاركة الصور والفيديوهات مع المتابعين، وكما هو الحال مع باقي منصات التواصل الأخرى مثل فيسبوك وتويتر، يتيح لك إنستقرام متابعة المستخدمين والتعليق على منشوراتهم والتفاعل معها، ويوفّر إمكانيّة التواصل مع الأشخاص عن طريق الدردشة أو مكالمات الصوت ومكالمات الفيديو.

ظهر إنسقرام لأول مرة كتطبيق على أجهزة iOS في 6 أكتوبر 2010 ولاحقًا وبعد تحقيقه لانتشار كبير وشعبيّة واسعة أطلقت الشركة التطبيق الخاص بأجهزة أندرويد في 3 أبريل 2012، ولاقى التطبيق رواجًا كبيرًا حيث بلغ عدد مستخدميه بعد عامين فقط من إطلاقه حوالي 40 مليون مستخدم! الذي جعل منه محط أنظار لدى شركة فيسبوك وقامت بالاستحواذ عليه في صيف عام 2012 لقاء صفقة قدرت بمليار دولار أمريكي.

وأصبحت المنصة أكثر نجاحًا وانتشارًا لكونها توفّرت على الأجهزة الذكيّة بالإضافة لإطلاق موقع الويب الذي يمكنك الوصول إليه من جهاز الكمبيوتر.§

تحميل فيديو على Instagram

تعتبر مقاطع الفيديو الطريقة الأمثل لتوثيق اللحظات الجميلة وتسجيل الذكريات الفريدة، وفيما يلي شرح طرق تنزيل الفيديوهات ومشاركتها:§

تنزيل فيديو على إنستقرام عبر التطبيق

  1. فتح التطبيق

    افتح تطبيق إنستقرام على هاتفك الذكي.

  2. إضافة فيديو

    اضغط على الزر الذي يحمل إشارة + في منتصف الشريط السفلي.

  3. تحديد الفيديو

    سيقوم البرنامج بفتح الصور والفيديوهات الموجودة على جهازك وكل ما عليك القيام به هو تحديد الفيديو الذي تريد مشاركته، أما في حال أردت تصوير مقطع فيديو جديد اضغط على أيقونة الكاميرا وقم بتسجيل فيديو، بعد تحديد الفيديو اضغط على زر التالي.

  4. تحرير الفيديو

    ستظهر لك نافذة تحرير الفيديو والتي يمكنك من خلالها التعديل على الفيديو الخاص بك من خلال إضافة الفلاتر وتعديل الألوان واقتصاص جزء من الفيديو وغيره من الخيارات، بعد انتهائك من التعديل اضغط على التالي.

  5. نشر الفيديو

    ستنتقل الآن إلى الخطوة الأخيرة وهي إضافة وصف للفيديو وإضافة الموقع الجغرافي وإشارة إلى الأصدقاء، بعد انتهائك من هذه الأمور اضغط على علامة الاختيار ✓ في زاوية التطبيق.

تنزيل فيديو على إنستقرام عبر الويب

إن كنت تستخدم إنستقرام على جهاز الكمبيوتر فالأمر قد يبدو مختلفًا بعض الشيء، وفي الحقيقة توجد أكثر من طريقة لنشر الفيديوهات على حسابك ولكن سأقوم بشرح أبسط هذه الطرق وأسهلها وذلك من خلال إضافة INSSIST التي يمكنك إضافتها إلى متصفحك ومن خلالها تقوم بتنزيل مختلف الفيديوهات إلى حسابك، كل ما عليك فعله هو اتباع الخطوات البسيطة التالية:

  1. افتح المتصفح على جهاز الكمبيوتر لديك.
  2. انتقل إلى صفحة اللاحقة من خلال الضغط على هذا الرابط واضغط على إضافة إلى Chrome.
  1. قم بالموافقة على إضافة الأداة.
  2. سيظهر رمز الإضافة في الشريط العلوي للمتصفح، اضغط عليه لتنتقل إلى الصفحة الرسمية واضغط OK, Let’s Go (إن لم تكن قيد تسجيل الدخول إلى حسابك على المتصفح قد يطلب منك تسجيل الدخول).
  1. أصبح الأمر الآن مماثلًا لاستخدام الإنسقرام من خلال التطبيق، اضغط على الزر الذي يحمل إشارة + في منتصف الشريط السفلي.
  1. اختر صورة/فيديو.
  1. حدد الفيديو الذي تريد تنزيله من خلال النافذة المنبثقة واضغط على فتح.
  2. أكمل الإجراءات الخاصة بتعديل الفيديو وإضافة الشرح والموقع الجغرافي.§

تنزيل فيديو ستوري على إنستقرام

ظهرت ميّزة الستوري (القصص) في أغسطس 2016 والتي تتيح مشاركة الصور ومقاطع الفيديو لمدة 24 ساعة ثم تختفي بشكل تلقائيّ، وقد لاقت هذه الميزة رواجًا كبيرًا، لذلك إليك طريقة تنزيل فيديو ستوري على إنستقرام.

تنزيل فيديو ستوري على Instagram عبر التطبيق

  1. افتح التطبيق على هاتفك الذكيّ.
  2. اضغط على صورة الملف الشخصيّ في الزاوية العلوية.
  1. اضغط على زر المعرض في الزاوية السفلى.
  2. حدد الفيديو واضغط التالي.§

تنزيل فيديو ستوري على Instagram عبر الويب

يمكنك استخدام نفس الإضافة السابقة INSSIST لتنزيل الستوري على حسابك الشخصيّ اضغط على رمز الكاميرا في الزاوية العليا واختر الفيديو وقم بنشره.

496 مشاهدة