تريند 🔥

🌙 رمضان 2024
كيف ادخل على حسابي في اي كلاود؟

كيف ادخل على حسابي في اي كلاود؟

ميمي أحمد
ميمي أحمد

تم التدقيق بواسطة: فريق أراجيك

3 د

حساب آي كلاود (icloud) هو وحدة تخزين يمكنك استخدامها لحفظ الصور ومقاطع الفيديو الخاصة بك، بالإضافة إلى مقاطع الصوت، والمستندات، وحتى التطبيقات، والحفاظ عليها بأمان. كما أنه يعمل بطريقة التخزين السَّحابي، أي أنك تستطيع الولوج إلى المعلومات المخزنة من أي جهاز مرتبط بنفس معرف الـ Apple ID، مما يتيح مشاركة المعلومات بسهولة مع الأصدقاء والعائلة، ويمكنك من خلاله إيجاد هاتفك المفقود.

بعد إنشاء حساب آي كلاود iCloud ستحصل على مخزنٍ يقوم بتخزين كافة الملفات الضرورية بأمان، فكيف ندخل على حساب آي كلاود؟

في بعض الأحيان قد لا تجد خيارات تسجيل الدخول عند محاولتك الدخول إلى حسابك الشخصي على iCloud عن طريق متصفح الآيفون، لذلك سأقدم لك بعض النصائح الهامة لتسجيل الدخول إلى موقع Apple iCloud من أي متصفح كان على جهاز آيفون.

في البداية قم بتحديث إلى iOS 13+ أو iPadOS من أجل الوصول بشكل مباشر إلى موقع أي كلاود على الويب عن طريق استخدام متصفح سفاري (Safari) أو أي متصفح آخر كغوغل كروم (Chrome) أو فاير فوكس (Firefox).

بعد أن قمت بالتحديث، قم بفتح متصفح سفاري وادخل عنوان الموقع والذي يكون (icloud.com)، وهنا تظهر لك نافذة تسألك عمّا إذا كنت ترغب بتسجيل الدخول إلى آي كلاود عن طريق استخدام Apple ID، قم بالنقر على زر المتابعة (Continue) إذا كنت تريد استكمال تسجيل الدخول عن طريق استخدامك لمعرّف Apple هذا.

فيما بعد عليك تأكيد هويتك عن طريق إدخال كلمة السر الخاصة بجهازك، أو عن طريق إدخال بصمة الإصبع أو الوجه.

وإذا لم تظهر لك هذا النافذة، فما عليك سوى تسجيل الدخول باستخدام معرف Appleالخاص بك وتأكيد كلمة المرور.

قد يُطلب منك إدخال رمز مصادقة، والذي ستقوم Apple بإرساله لك إلى أحد أجهزتك المسجلة لديها، وإذا لم تصلك الرسالة الخاصة برمز التحقق، قم بالضغط على زر عدم الحصول على رمز التحقق، وقم باختيار إعادة إرسال الرمز.


كيف ادخل على حسابي في اي كلاود؟

يمكنك أيضا اتباع الخطوات التالية

  • عليك أولاً الدخول إلى اعدادات الجهاز ثم النقر على تسجيل الدخول إلى جهازك الاي فون (sign in to your iphone) الذي ستجده في أعلى القائمة ضمن الإعدادات.
  • اضغط الآن على إنشاء حساب create Apple ID ثم أدخل معلوماتك الشخصية المؤلفة من تاريخ ميلادك واسمك الأول الأخير.حساب آي كلاود
  • أدخل كلمة المرور المؤلفة من ثمان أحرف كحد أدنى بشرط احتوائها على الأقل على رقم واحد، وحرف كبير واحد، وحرف صغير واحد.
  • أضف رقم هاتفك والبلد الذي تقيم به لتصلك رسالة تأكيد حسابك عبر رسالة نصية مكونة من 6 أرقام، بعد إدخال الرمز قم بالموافقة على الشروط والأحكام، ثم أعد كتابة كلمة المرور الخاصة بك ليتم تسجيل الدخول تلقائياً إلى حسابك.
  • بعد أن تُنشئ الحساب يمكنك تسجيل الدخول إلى آي كلاود عن طريق كتابة اسم المستخدم وكلمة المرور فقط.

ولا تنس أن حساب آي كلاود icloud الخاص بك هو بوابة شخصية للكثير من المهام والميزات الأكثر أهمية بالنسبة لأجهزة iPhone الخاصة بك. ويمكنك الوصول عبر i cloud إلى مستندات icloud drive أو الوصول للجهاز عند فقدانه باستخدام ميزة  find my phone؛ كمايمكن تسجيل الدخول والوصول إلى حساب icloud وإدارته عبر تطبيق الإعدادات على iphone.

هل أعجبك المقال؟